الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-06-24, 11:22 رقم المشاركة : 1
عزيز37
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عزيز37 غير متواجد حالياً


افتراضي الفدرالية الديمقراطية للشغل وتكسير الفخار



صدر أمس في بعض الجرائد المكتوبة والالكترونية خبر تجميد عضوية ثلاث أعضاء بارزين في الفدرالية الديمقراطية للشغل من طرف الكاتب العام عبد الرحمان العزوزي، الامر يتعلق بكل من عبد العزيز ايوي كاتب النقابة الوطنية للتعليم و عبد الحميد الفاتحي كاتب عام النقابة الوطنية للبريد ومحمد الدحماني كاتب عام النقابة الوطنية للصحة. ومساء أمس يصدر بيان توضيحي من المعنيين بالأمر بحيثيات القرار وأنه اتخذ في حانة أي بار في غياب للنصاب القانوني وأن خلفية ذلك القرار ترجع إلى حسابات مالية وشيكات و...اختلاسات ووو
السؤال العريض الذي يطرح نفسه لماذا هذه التطاحنات مادام الأمر يتعلق بنقابة أي تنظيم معترف به ويشتغل ضمن ظهير 1957 وأن هذفها الأسمى هو خدمة الشغيلة التعليمية والدفاع عن مصالحها أمام جبروت المشغل عاما كان أو خاصا. وأن قيادي النقابة يتطوعون بكل تفان ونكران للذات لهذه المهمة. لكن الأمر لا يعدو كذلك بل تطوعوا لنهب جيوب المواطنين من خلال أموال دافعي االضرائب والتي منحت لهم من طرف الدولة في إطار تشجيع العمل النقابي تلميعا لصورتها في المنتظم الدولي بأن المغرب فيه حركات نقابية.
فبالله عليكم عندما نقرأ في البيان أن الكاتب العام احتفظ في جيبه بشيك بالملايين وآخرين سحبوا من مغارة علي بابا ملايين أخرى وأم الكاتب العام للفدرالية يسعى لولاية ثالثة ضدا على القانون والمجمد عضويتهم يقفون حاجزا أمام طموحه. ولنا أن نسائل هؤلاء كم من ولاية بقي عبد العزيز ايوي على رأس النقابة الوطنية للتعليم وقس على ذلك الكتاب الجهويون والأقليميون والفروع...الخ إن النقابات في المغرب وفرت لقادتها مداخيل لا تحصى ليس من دعم الدولة ولا من بطاقات الانخراط وإنما من عضوية بعض الهيئات الاستشارية نظير عضوية المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وأجور هذين المجلسين توازي أجور البرلمانيين مع امتيازات أخرى. وألى جانب هؤلاء الزعماء تأتي خلفهم شرذمة من الصقور التي تؤمن للقائد الدائم اكتساح المؤتمرات نظير الكتاب الجهويين والاقليميين وفبركة لوائح المؤتمرين على المقاس وطريقة التصويت ومن يعارض يكون مصيره التجميد أو الطرد بمبرر عدم الاممتثال للظوابطالتنظيمية. بطبيعة الحال لهؤلاء نصيب من الكعكة فبطائق الانخراط توزع بدون حسيب ولا رقيب، والتفرغ النقابي والعطالة الدائمة مضمونان مادام الشيخ القائد في القيادة.
ولي عودة في اموضوع







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=751853
    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-24, 14:10 رقم المشاركة : 2
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الفدرالية الديمقراطية للشغل وتكسير الفخار


الأمل فيك الأخ : عزيز37
هيا للفعل بدل التوصيف
لتكن أنت وأمثالك القوة الإقتراحية في الساحة
أسس نقابة واقض على جميع النقابات التي خرجت عن المهام الحقيقية المنوطة بها
لأن واقع الحال هو أنه ليست هناك مهمة مجانية في قاموس النضال بالمفهوم المغربي






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس
قديم 2014-06-25, 09:42 رقم المشاركة : 3
عزيز37
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عزيز37 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الفدرالية الديمقراطية للشغل وتكسير الفخار


لقد كنت أشغل مهمة كاتب فرع المنصورية لهذه النقابة النقابة الوطتية للتعليم فدش ونائب الكاتب الاقليمي لبنسليمان ورغم حداثة تأسيس الفرع فقد لعب دورا أساسيا في انتخابات اللجان الثنائية على عكس بعض المناطق حيث الاصفار في كل شيء.
وفي يناير 2012 وعند تشكيل هياكل المكتب الجهوي اكتشفت أنني وأمثالي مجرد رقم يستحرج عند الضرورة فقد أقر الكاتب الجهوي في تقريره المالي والمحاضر موجودة أن هناك هدر للبطاقات وأن المكتب الجهوي يتحرك من امكانياته الذاتية وأن الاقاليم والفروع لا تؤدي أقساط البطائق ووو. وعند تدخلي بأن هناك خلل في توزيع البطائق وأن ذلك الهدر للبطائق ليس هدرا وإنما تشفارت على عيتك أبن عدي وأن فرع المنصورية يؤدي بانتظام الأقساط السنوية منذ تأسيسها أي ثلاث سنوات، فما كان للصقور إلا أن تستجمع قواها لصد هذا الصوت النشاز، أولا عبر إقصاء الفرع من التمثيلية في المكتب الجهوي ثانيا بعد أن جمد الفرع انتماءه للنقابة سارع الكاتب الاقليمي باتحاذ قرار فردي بتجميد عضويته في غياب تام للنصاب القانوني وبطريقة استبدادية وسلطوية. فما كان علي إلا أن أقدم باستقالتي من هياكل النقابة تلتها انسحابات جماعية منها. وعوض تدبر هذا المعطى سبح الكاتب الاقليمي ضد الثيار وهو للتذكير أستاذ التعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية ببنسليمان سلم 11 متفرغ نقابي او ما يصطلح عليه تقاعد مريح منذ تسع سنوات في حين هناك كم يعمل في المداشربسلم 9 وفي أقسام مشتركة أو مكتظة. هذا المسمى نقابي عمل على زرع الفتنة في المؤسسة التي أعمل بها كمدير بدءا بتسخير مفتش أشعل نار الحرب علي بامتناعه تفتيش الاساتذة ومحاباة ثلاث أعضاء من نقابته منبوذين من الجميع فما كان علي إلا أن أقف مع الاساتذة حتى ينالون نقط التفتيش للمشاركة في الترقية بالاختيار وهو ما حصل بعد أن تدخل النائب الاقليمي السابق جزاه الله كل خير. ولم يفلح تحريض الكاتب الاقليمي لاولائك الثلاث من النيل من عزيمتنا كاساتذة للمؤسسة بالرغم من زيارة العديد من اللجان النيابية والاكاديمية . فهل هذا هو النضال؟ طحن من يخالف الرأي.
وهي نفس الطريقة التي يسلكها قادة الفدرالية الديمقراطية للشغل العزوزي يجمد عضوية ايوي والفاتحي والدحماني وهؤلاء يقيلون العزوزي. فبالله عليكم هل بهذا الاسلوب التطاحني سندافع عن الشغيلة ؟في زمن أصبح العمل النقابي نوستالجيا نحن الى شهدائه الذين ضحوا بدمائهم وبالعالي والنفيس ولم يكن هناك لا دعم ولا مجالس استشارية ولا تفرغ بل الطرد من العمل والاهمال.. ليأتي قوم يتصارعون عن المناصب في غياب تام للديمقراطية بل ديمقراطية على المقاس تزكي نفوذ القائد ولو وجد أكثر من نظام داخلي تكبح جماع سلطويته وطمعه لولاية أخرى، ولن يتأتى هذا إلا بفبركة لوائح المؤتمرين وطريقة الاقتراع والنفخ في أرقام تسوية البطائق وإقصاء الغير المرغوب فيهم من طرف اللجنة التحضيرية المعدة سلفا في إطار ما يصطلح عليه التوافق وأي توافق فهو توافق مخدوم يراعي مصالح الأطراف المتنازعة عفوا الاطراف التي تطوعت تلقائيا وضحت بالغالي والنفيس لخدمة الشغيلة.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:47 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd