الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-24, 20:55 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط



نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط
بواسطة: فضاءات
بتاريخ : الإثنين 24-05-2010 04:43 صباحا



ينظم نساء ورجال التعليم لجهة سوس ماسة درعة قافلة الغضب نحو مدينة الرباط يوم 15 يونيو 2010 بمشاركة جميع أقاليم الجهة، يسبقها خوض إضـــراب جهوي لمدة 24 ساعــة يوم السبت 29 ماي 2010، تنظيم مسيرة احتجاجية يوم السبت 29 ماي 2010 موعد انطلاقها الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى الأكاديمية، ومقاطعــة كل الامتحانات الاشهاديــة (الحراســة والكتابـة وتصحيح الأوراق...)، وخــوض إضــراب جهوي لمدة 48 ساعة يومي 14 و 15 يونيو 2010.
ويؤطر البرنامج النضالي أربع مركزيات نقابية النقابة الوطنية للتعليم، النقابة الوطنية للتعليم، الجامعة الحرة للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وذلك ضدا على ما أسماه بيان توصلت " فضاءات تانسيفت " بنسخة منه نهج وزارة التربية الوطنية لسياسة الكيل بمكيالين في تعاملها مع مطالب نساء ورجال التعليم، واستخفافها بالإطارات النقابية الأربع ولجوئها إلى الحلول الجزئية من أجل ذر الرماد في العيون،



واستهجانها تملص نواب الوزارة بالجهة من تنفيذ الاتفاقات المبرمة على المستوى الإقليمي والجهوي والمركزي، خصوصا على صعيد نيابات زاكورة وورزازات وأكادير إداوتنان وانزكان ايت ملول ... والأكاديمية.

http://www.fadaate.com/ar/news_view_1837.html






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=146299
    رد مع اقتباس
قديم 2010-05-26, 20:43 رقم المشاركة : 2
أبومريم
بروفســــــــور
إحصائية العضو








أبومريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط


شكرا على الاخبار
وبارك الله فيك






    رد مع اقتباس
قديم 2010-05-26, 23:41 رقم المشاركة : 3
rebel
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







rebel غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط


هذا البيان هو اعلان عن الفشل الذريع و عن تتويج حقيقي لعملية المسخ الذي مارسه المسؤولون الجهويون للنقابات الموقعة اتجاه العمل النقابي (أتحدث هنا عن المسؤولين و أسجل تقديري و احترامي لكل الهيآت النقابية).ففي الوقت الذي انخرطت فيه النقابات التعليمية في عدة مناطق في معارك بطولية(زاكورة-وارزازات-طاطا-السمارة-بولمان-تاونات-بوعرفة......) استطاعت من خلالها أن تحشد اجماعا غير مسبوق في أوساط الشغيلة كما تمكنت من تحقيق مطالب نوعية لصالح كل أجراء القطاع.و في الوقت الذي كانت فيه شغيلة الهوامش تنتظر من القيادات الجهوية الأنخراط في هذه الدينامية النضالية و تعزيز أدوارها التنظيمية المفترضة في قيادة الرد الجماعي المنظم ضد هجوم الدولة على المدرسة العمومية،أمام كل ذلك يصر المسؤولون الجهوييون للنقابات الأربع على الاستمرار في سيرورة تمييع العمل النقابي متوسلين في ذلك كل الأساليب وعلى رأسها سلب سلطة القرار داخل اطاراتهم النقابية.
ان الملف الجهوي الذي فاوضت عليه هذه النقابات اللجنة الوزارية خال من كل المطالب الحيوية التي شكلت حطب لهيب معارك الشغيلة في المناطق المذكورة أعلاه.و اكتفى المسؤولون الجهوييون على امتداد موسم دراسي كامل بعزف سمفونية الفساد الرديئة،و قد أبدعوا في كل بيانتهم مختلف الحجج لاقناع الشغيلة أنهم صادقون في ذلك.و مع وصول هذا الفيلم الرديء الى مشاهده ما قبل الأخيرة و مع احساسهم بمرارة(وليس متعة)المشاهدة يصدر البيان الأخير،و حوله أسجل ما يلي :
*المفاجئة التي استهل بها البيان لم تصب سوى المسؤولين الجهويين لهذه النقابات.أما اذا كان لابد من حديث عن مفاجئة فهي تلك التي أصابت شرائح واسعة من الشغيلة عندما انعطفت النقابات الأربع الجهوية نحو شعار الفساد وهي التي كانت لا تزال في حينه متورطة من أسفل قدميها الى رأسها في جريمة الحركة المحلية باكادير لهذا الموسم،و كذا في صدور وثائق تثبت تورطهم المباشر مع مراكز القرار التعليمي بالأكاديمية.
*الفقرة الأولى من البيان تعكس خيبة امل واضحة اتجاه القرارات الأخيرة لكن الخلفية غير معلنة بالطبع.و مرة أخرى يبدو أن مدبجوا البيان عانوا كثيرا في اختيار المفردات في محاولة أخيرة لاقناع الرأي العام بصدق نواياهم ،لكن من الواضح أنهم لم يقنعوا حتى أنفسهم .اذ كيف يعقل أن يرافع من يحارب الفساد لصالح رئيس مصلحة الموارد البشرية المعفى و معه كل نيابة أكادير تحت مبرر حداثة العهد بالمسؤولية وهو من حطم آمل أعداد كبيرة من شغيلة الجبل باكادير في حركة تضمن حقوقهم في الدفء الأسري لصالح الزبناء الذين صدرت أسماؤهم ب 15 نقطة في الحركة المهزلة؟
*اذا كان من تم اعفاؤهم ليسوا مفسدين و كانوا ضحايا،سيكون حريا بالنقابات الدفاع عنهم صراحة وليس ضمنا فهم في نهاية المطاف جزء من الشغيلة.لكن يبدوا في منطق البيان أن الفساد فيه أو فيه،و أن كل التحركات كانت موجهة نحو أسماء بعينها لو طالها القرار لطوى ملف الشغيلة بالجهة كلية.هذه هي الرسالة التي يود البيان تبليغها الى الوزارة.
*تحدث البيان في مناسبتين عن مطالب الشغيلة التعليمية. بحثت في هذا البيان و في سابقيه لهذه النقابات في محاولة لايجاد ما يؤشر عن مطلب للشغيلة اتجاه تدني شروط عملها في الجهة و اتجاه مطالبها الوطنية في تحسين شروط عيشها، فلم أجد شيئا.أليس هذا استغبائا لنا كنساء ورجال تعليم؟
*شيئ واحد أوافق عليه البيان هو عدم حياد لجان الادارة وهذا ليس في ضوء القرارات التي صدرت ،انما بالمطلق.فارادة الد ولة كدولة ان تظهر كفاعل اجتماعي مظهر الحياد،هي ارادة تاريخية.كيف للدولة و هي أداة للسيطرة أن تكون محايدة؟لا يمكن أن نصدق أن الدولة عازمة على استئصال الفساد الذي ينخرها،فهو من طبيعتها و من مصلحتها باعتبارها تستبطن التخلف أن تصدر قيم الفساد الى باقي المجتمع.و ما سيرورة الارشاء التي تنهجها اتجاه الأحزاب و النقابات الا أحد أوجه ذلك.أسجل هنا عدم ادراج استثناء نيابة اشتوكة من الافتحاص ،كان ذلك سيكون مقنعا على الأقل بأن هذه اللجن ليست محايدةة .أم أن نائب هذه النيابة يعيش في نعيم العهد العباسي؟ (حكوميا و ليس تاريخيا).
*خلاصة القول النقابات تطلب ثمن سكوتها من الوزارة لتحفظ به ماء وجه قيداتها الجهوية ،هذا ما في الأمر.و المنطق يرفض أن يكون مصير آلاف التلاميذ في سنة بيضاء هو ثمن عدم ورود اسم أو اسمين ضمن لائحة المعنيين بقرارات الاعفاء.و أنا أعلم أن رهان النقابات الأربع ليس على الشغيلة في هذه الحرب ، و هي المفتقدة للقاعدة الجماهيرية في قلب الجهة، و انما هو تحديدا على عدم حيادية الوزارة،وهو رهان على استصدار قرار سياسوي بالفعل يسكتها.
*تقديري أنه في كل الأحوال لن تكون هناك مقاطعة لأي امتحان.فما يلزم ذلك من التحام جماهري تضمنه قوة المطالب و من مبادرات تنظيمية نوعية مفتقد لدى هذه النقابات بقلب الجهة.أما الذهاب الى الرباط فسيكون استجماما لا غضبا .لو ورد الجزء الأخير ببيان صادر عن زاكورة ، طاطا أو بوعرفة....لكان غضبا ساطعا بامتياز.





    رد مع اقتباس
قديم 2010-05-27, 00:17 رقم المشاركة : 4
rebel
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







rebel غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط


تم الغاء نتائج الحركة المحلية ابتدائي لهذا الموسم باكادير من طرف الوزارة على اثر الافتحاص الذي قامت به بعدما تقدمت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل بطعن في شئنها،وبعدما خاض العاملون بالعالم القروي ااضرابا و اعتصاما بطوليين داما 13 يوما منظمون في اطار تنسيقيتهم المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم.
لمن لا يعلم هذا سبب الهستيريا التي أصابت المسؤولين الجهويين للنقابات الأربع الموقعة على البيان والذين هم نفسهم مسؤولي المكاتب الاقليمية بأكادير.هذا و يروج في الأوساط التعليمية بأكادير أن من بين هؤلاء من يعيش في حالة فرار كونه مطارد ممن قدموا له(م)عربون نقدي مقابل الانتقال المتغى.أمام هذه الفضيحة المتعددة الأوصاف،لم يبق أمام هذه العصابة النقابية سوى استعمال تلاميذ الاقسام النهائية ذروعا بشرية في معركتهم القذرة،وذلك من خلال الدعوة الى مقاطعة الأمتحانات الاشهادية.

للتوضيح،أنا هنا لا أستهدف هيئات نقابية بالمطلق،فأنا أكن لها كل الاحترام رغم كل ما يمكن أن أقوله في نقدها،انما أتحدث عن مسؤولين بعينهم في هذه النقابات تمكنوا بأساليب ملتوية من سلب سلطة القرار داخل هذه الهيئات.






    رد مع اقتباس
قديم 2010-05-27, 17:59 رقم المشاركة : 5
ابن سوس
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية ابن سوس

 

إحصائية العضو







ابن سوس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نساء ورجال التعليم لجهة سوس ينظمون قافلة الغضب نحو مدينة الرباط


تحليل منطقي وجيد جدا الأستاذ ربيل
لاشك أن هذه المكاتب الجهوية لا تمثل الا جهة واحدة واحدة هي جهة السوس الذي ينخر مقاعدهم ... اما جهة سوس فهي تتبرأ منهم .. واكبر دليل على ما أقول أن هذه المكاتب التي تسمي نفسها جهوية لم تتمكن بعد من تسجيل اسمها داخل ساحة النضال النقي الذي يقوده الشرفاء بأقاليم أكادير وورززات وزاكورة ..






التوقيع


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة , لجهة , التعليم , الرباط , الغضب , ينظمون , سوس , نحو , ورجال , نساء , قافلة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd