للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-02-02, 11:42
الصورة الرمزية sahnoune
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  sahnoune غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5100
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 1,427 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 716
قوة التـرشيــــح : sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold sahnoune is a splendid one to behold
news الحكومة تعقد جلسة ” كولسة ” مع النقابات







معلومات عن الصورة : موخاريق يهدي كعكة النقابة لبنكيران وبنصالح
الحكومة تعقد جلسة ” كولسة ” مع النقابات


جون بريس: هيئة التحرير
علمت جون بريس من مصادر جد عليمة ان ثلاث نقابات و هي الاتحاد المغربي للشغل و الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب قد عقدت مساء يوم الجمعة الماضي جلسة مباحثات خاصة ، و صفت بغير الرسمية مع عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة في بيت هذا الأخير.
مصادرنا أكدت ان الخلوة بين رئيس الحكومة و النقابات المذكورة خصصت للتدارس في مشروع الحكومة لإصلاح انظمة التقاعد المعروض حاليا على أنظار مجلس المستشارين .
هذه النقابات طلبت من بنكيران سحب المشروع المقدم حاليا للمصادقة و ارجاعه إلى طاولة الحوار الاجتماعي للتوافق حوله . كما أكدت لرئيس الحكومة أن ملف التقاعد لا يعدوا أن يكون مجرد نقطة ضمن الملف المطلبي للحركة النقابية التي ارتأت أن يكون هذا الاجتماع سريا بعيدا عن انظار الرأي العام و سهام الصحافة.
من جهته أصر بنكيران على ان مشروع التقاعد قد اخد مساره للمصادقة و لا مجال لسحبه معتبرا أن النقابات تحضى بتمثيلية داخل مجلس المستشارين يمكن لها من خلالها تقديم ما ترغب به من تعديلات على مشروع الحكومة.
مصدرنا عاد ليؤكد أن هذا الاجتماع كان مجرد دردشة بين الحكومة و النقابات كان هدف رئيس الحكومة من خلاله جس نبض النقابات حول موقفها و ما تعتزم القيام به خصوصا بعد ان ضلت هذه الهيئات تهدد بالتصعيد و شل جميع مرافق الدولة من خلال الاضراب العام الوطني بجميع القطاعات العامة و الخاصة.
نفس المصدر أكد ان النقابات ابدت تريتا في تفعيل خطة الاضراب العام حيث تعتبره وسيلة ضغط لا هدفا للتحقيق لا سيما بعد الخلافات التي انفجرت بين التنسيق النقابي و ادت إلى تعليق اجتماع في الأسبوع الماضي دون الخروج بتوصيات.
و يأتي هذا الاجتماع في ظل الاحتقان داخل أوساط الموظفين حيث أضحى عدد منهم ينتظم ضمن تنسيقيات لاسقاط مشروع إصلاح أنظمة التقاعد متهمين النقابات بالتواطئ و خدلان الشغيلة المغربية خصوصا مع ما ابدته من فتور و تراخي في اعمال التصعيد الذي ينادي به جميع الموظفين و العمال و المستخدمين.
أحد الموظفين في قطاع الجماعات المحلية صرح جون بريس قائلا أن هذه النقابات الثلاث دبحت الموظف المغربي سابقا خصوصا في اتفاق 2006 عندما قبلت برفع سنوات العمل لاجتياز مباريات الترقية المهنية من 4 إلى 6 سنوات و ها هي الآن تعيد نفس الكرة مرة أخرى عبر التنكر لصوت القواعد الداعي للتصعيد ضد مشروع الحكومة الذي يسير به بنكيران بانفرادية و بوثيرة سريعة للاجهاز على مكتسبات تقاعد البسطاء.
بينما قال احد أستاذ انه كان يعتريه امل كبير في أن تاخد الأمور مجرا مغايرا حيث ظن انه على الأقل و إن مرر بنكيران مشروعه فلن يكون بهذه السهولة التي نتابعها اليوم و على أقل تقدير كان يتمنى أن تحصل بعض الزيادات و الإعفاءات الضريبية لصالح أطر الوظيفة العمومية قبل المصادقة على المشروع. إلا انه صدم و قهر من تعاطي النقابات اللهم بعض المبادرات و منها اضراب 11 فبراير الجاري الذي دعى جميع اطر الوظيفة العمومية للانخراط فيه دون استثناء.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd