الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-12, 13:49 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/7/12



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/7/12




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت:


* الأحداث المغربية:.
- 3 قتلى وأزيد من 50 جريحا في انهيار 3 عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء في حادث ظنه السكان زلزالا أصاب المنطقةº وجلالة الملك محمد السادس يتفقد موقع حادث الانهيار، حيث قدمت له الشروحات حول الحادث من قبل مسؤولي العاصمة الاقتصادية كما اطلع على وضعية المصابين.
- وزير الداخلية محمد حصاد يقول إن المعلومات المتوفرة تفيد بوجود "تهديد إرهابي جدي موجه ضد المملكة" يرتبط خصوصا بتزايد عدد المغاربة المنتمين إلى صفوف التنظيمات المتطرفة بسوريا والعراقº وذلك خلال اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي أول أمس الخميس.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقترح تشكيل لجنة مشتركة بين المؤسسة البرلمانية والحكومة تتولى مهمة الإعداد للمحطة القادمة في مسار الدفاع عن الوحدة الوطنيةº وذلك خلال اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بالبرلمان أول أمس الخميس.


* الصحراء المغربية:.
- ميلودة حازب، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تقول إن الهدف من المذكرة السياسية التي وجهها حزبها إلى الأحزاب السياسية، دعوة إلى التفكير المشترك والتعبئة حول القضايا الجوهرية والاستراتيجية بالنسبة للبلاد والمجتمع.
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول "نحن وحزب الاستقلال سنكون معا في الحكومة أو خارجها"º موضحا، في تصرح للجريدة، أن مسار التحالف مع حزب الاستقلال سيمتد إلى ما بعد الانتخابات التشريعية المقبلة.


* صحيفة الناس:.
- فاجعة بالبيضاء.. قتيلان و54 جريحا في انهيار ثلاث عماراتº والملك محمد السادس ينتقل إلى عين المكان لتفقد المصابينº ومصادر مطلعة تقول إن السبب في انهيار هذه العمارات هو الإصلاحات التي خاضها قبل يومين صاحب إحدى العمارات في الواجهة المجاورة للعمارة المنهارة.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقول إن "أي مبادرة لحل قضية الصحراء خارج الحل السياسي ستؤدي إلى انفجار المنطقة"º موضحا، في عرض حول آخر مستجدات قضية الصحراء المغربية قدمه خلال اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بغرفتي البرلمان أول أمس الخميس، أن المغرب "لن يسمح لأي أحد بالخروج" عن الإطار المحدد للمسار التفاوضي الحالي حول قضية الصحراء.
- وزارة الداخلية ترفع درجة التأهب بسبب تهديدات إرهابية من مغاربة "داعش".. الوزير حصاد أوضح، خلال عرض أمام المجلس الحكومي أول أمس الخميس، أن عددا من هؤلاء المقاتلين، وبعضهم يتولى مراكز قيادية بهذه التنظيمات لا يخفون نيتهم تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف المغرب.


* الاتحاد الاشتراكي:.
- تقرير دولي: استفحال غلاء المعيشة في الدار البيضاء والرباط.. التقرير كشف أن المدينتين سجلتا ارتفاعا مطردا في كلفة المعيشة باحتلالهما المرتبتين 107 و163 على التوالي في سلم المدن الأغلى في العالم. ويشير التقرير الذي نشرته مؤسسة "ميرسر إنترناشنل" البريطانية، أول أمس الخميس، إلى أن غلاء المعيشة ازداد استفحالا في المدينتين المغربيتين مقارنة مع النتائج الواردة في تقرير السنة الماضية، إذ كانت الدار البيضاء قد احتلت المركز 125 سنة 2013 وأصبحت في المركز 107، بينما كانت الرباط في المركز 170 وأصبحت في الرتبة 163.
- المنظمة المغربية لحقوق الإنسان استغربت من التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة حول النساء المغربيات، معتبرة، في بيان، أن هذه التصريحات تعبر عن نظرة نمطية دونية للمرأة، مما يشكل تراجعا ومسا سافرا بحقوقها. كما ذكرت رئيس الحكومة بالتزاماته الدستورية بخصوص المساواة والمناصفة وصيانة المكتسبات في مجال الحريات والحقوق الأساسية.
- مصادر بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أكدت أن عدد المعتمرين منذ انطلاق أول رحلة في 23 يونيو الماضي إلى غاية أول أمس الخميس بلغ 6 آلاف و678 معتمرا ومعتمرة عبر 18 رحلة جوية. ومن المرتقب، حسب التوقعات الأولية، أن تصل مجموع الرحلات إلى غاية منتصف شهر يوليوز الجاري 42 رحلة لتأدية مناسك عمرة رمضان.


* رسالة الأمة:.
- انهيار ثلاث عمارات بالدار البيضاء يخلف قتلى و 55 جريحا والحصيلة مرشحة للارتفاعº والعمارات لم تكن مدرجة ضمن البيوت الآيلة للسقوط ويرجح أن يكون الحادث نجم عن أشغال ترميم إحدى العمارات.
- تهديدات إرهابية تستهدف المغرب ووزارة الداخلية قامت برفع درجة اليقظة والتأهبº ووزير الداخلية محمد حصاد يقول إن "مجموعات إرهابية تسعى إلى صنع متفجرات غير قابلة للكشف بواسطة أجهزة المراقبة الإلكترونية".
- الحكومة تقر بارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية خلال الأيام العشر الأولى من رمضانº ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام بحجز80 ألف طن من الأغذية الفاسدة غالبيتها لحوم حمراء وبيضاء.


* الصباح:.
- محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية: لا يحق لأي طرف سياسي أن يحتكر الشفافية.. بوسعيد قال إنه من منطلق المسؤولية السياسية والأخلاقية لا ولم ولن أسمح بوجود صندوق أسود لا تحترم في تدبيره ضوابط الشفافية المنصوص عليها في النصوص التشريعية والتنظيمية. وأوضح، خلال تقديمه لمشروع القانون التنظيمي لقانون المالية في الجلسة العامة بمجلس النواب، أنه لا يمكن لأي طرف أن يدعي استئثاره للشفافية، وكل مزايدة في هذا الموضوع ما هي إلا وسيلة لتغليط الرأي العام وزرع أفكار خاطئة حول تدبير المالية العمومية.
- صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون أعلن، أول أمس الخميس، عن إحداث لجنة برلمانية وزارية تتولى تدبير ملف الصحراء المغربية. جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع المشترك للجنتي الخارجية بمجلسي النواب والمستشارين.
- وزارة الداخلية تحتفظ بسلطتها على المنتخبين بالجهات.. مصادر مطلعة أفادت بأن مشروع قانون الجهات يبقي على سلطات لوزارة الداخلية في ما يتعلق بتعيين مدير إداري بالجهة، وهو المنصب الذي أحدث من أجل مساعدة الرئيس على إنجاز مهامه. ووفق المصادر ذاتها، فإن إجراءات التعيين في مناصب إدارية بالجهة يخضع لمراقبة بعدية من طرف سلطة الوصاية.


* أخبار اليوم المغربية:.
- الفاجعة.. من سيدفع ثمنها¿ 5 قتلى وعشرات الجرحى ومفقودين تحت الأنقاض في حادث انهيار ثلاث منازل بحي بوركون بالدار البيضاء.. البيضاويون مصدومون والملك محمد السادس حضر إلى مكان الحادث.
- الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا يعترف بوجود زيادات في أثمنة الأسماك والشاي والتوابلº وشمس الدين العبداسي، رئيس المنتدى المغربي للمستهلك، يقول إن الأسعار مع توالي أيام رمضان عرفت بعض الانخفاض، مرجعا ذلك إلى قلة الإقبال مقارنة مع أوائل أيام الشهر الفضيل، لكنه شدد على أنها لم تعد إلى ثمنها الأصلي قبل رمضان.
- تحرك رسمي وشعبي تضامنا مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.. فقد قررت هيئات ومنظمات التظاهر والاحتجاج، وأعلن الملك محمد السادس عن توجيه مساعدات إلى الغزاويين بقيمة 5 ملايين دولار، في حين دعت وزارة والتعاون إلى اجتماع عاجل لوزراء خارجية العرب لمناقشة العدوان الإسرائيلي على القطاع.


* الحركة:.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يقول إن "سلوك الجزائر في ملف الصحراء المغربية بئيس، وتعنتها لا يمكن أن يرهن مسار المغرب العربي"، وذلك في عرض حول آخر مستجدات قضية الصحراء المغربية قدمه خلال اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بغرفتي البرلمان أول أمس الخميس.
- ارتفاع ب 16.7 في المائة في الأداءات عن طريق البطائق عند متم سنة 2013، حسب ما تضمنته إحصائيات للبنك المركزي والذي أشار إلى أن عدد الأداءات من خلال البطائق بما في ذلك الشبابيك البنكية الأتوماتيكية والرقمية استقر عموما عند 25.5 مليون عملية بقيمة 12.2 مليار درهم مسجلا بذلك ارتفاعا قدره 16.7 في المائة.


* العاصمة بوست:.
- فاجعة في الدار البيضاء بعد انهيار ثلاث عمارات بحي بوركون، أمس الجمعة، ومصرع أربعة أشخاص وإصابة 57 شخصا طبقا لحصيلة رسمية حتى ليلة أمس.. جلالة الملك محمد السادس تفقد مكان الحادث وزار الجرحى ووجه بعلاج المصابين وإعادة إسكان المنكوبين مؤقتا. ووزارة العدل تفتح تحقيقا حول الحادث.
- صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، قال إن المباحثات التي أجراها مع مجموعة من سفراء البلدان العربية المعتمدين في المغرب شددت على خطورة ما تعرفه المنطقة العربية من تطورات، وكذا على الإدانة الجماعية للغارات الإسرائيلية التي تستهدف غزة. وأوضح مزوار، عقب هذه المحادثات التي أجراها أمس الجمعة، أنه جرى أيضا خلال هذا اللقاء التأكيد على "ضرورة التعبئة العربية لمواجهة كل التحديات التي تسير في اتجاه زعزعة استقرار الدول العربية وضرب مصالحها".


* العلم:.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار يضبط عقارب الدبلوماسية المغربية في تدبير ملف الوحدة الترابية، ويدافع عن "النفس الهجومي" الذي أثمر حسبه مكاسب إيجابية.
- قتيلان وأكثر 40 جرحا في سقوط 3 عمارات دفعة واحدة بحي بوركون بالدار البيضاء مساء أول أمس، وأسباب الكارثة قد تكون مرتبطة بأشغال ترميم غير مرخص لها.


* بيان اليوم:.
- 3 عمارات تنهار بالدار البيضاء.. جلالة الملك يزور موقع الحادث ويتفقد الجرحى بالمستشفى.. فقد قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أمس الجمعة، بزيارة موقع حادث انهيار ثلاث عمارات وقع في ساعة مبكرة من صباح أمس بحي بوركون بالدار البيضاء، قبل أن يتوجه جلالته إلى المركز الاستشفائي الجهوي "مولاي يوسف" حيث تفقد عاهل البلاد الحالة الصحية للجرحى. وأمر جلالة الملك بالتكفل بعلاج الأشخاص الذين لا يتوفرون على تغطية صحية، كما وقف جلالته على الإجراءات التي تم اتخاذها لتمكينهم من العلاجات الضرورية في أحسن الظروف. ومن جهة أخرى، أصدر جلالة الملك تعليماته السامية للسلطات المحلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة إسكان المنكوبين بشكل مؤقت.
- بأمر ملكي.. مساعدات إنسانية في طريقها إلى غزة.. فقد ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أمر أول أمس الخميس، بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه إسرائيل على القطاع. وأشار البلاغ إلى أن جلالة الملك قرر، في نفس السياق، منح الجرحى ضحايا الهجوم الإسرائيلي إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية، تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
- حصاد يبلغ الحكومة وجود تهديدات إرهابية جدية ضد المغرب.. فقد كشف وزير الداخلية محمد حصاد، أمام مجلس الحكومة أول أمس الخميس، استنادا إلى معلومات استخباراتية، وجود "تهديد إرهابي جدي" موجه ضد المغرب يرتبط خصوصا بتزايد عدد المغاربة المنتمين إلى صفوف التنظيمات بسوريا والعراق. ومن أجل مواجهة خطر هذه التهديدات الجدية، أوضح وزير الداخلية أن المصالح المعنية وضعت مجموعة من الإجراءات لحماية أمن المواطنين وممتلكاتهم تتضمن رفع درجة اليقظة والتأهب على مستوى الإدارة الترابية والمصالح الأمنية، فضلا عن اتخاذ التدابير التي من شأنها تعزيز الإجراءات الأمنية الجاري بها العمل في ميدان محاربة الإرهاب.


* الخبر:.
- الملك يمنح الفلسطينيين 5 ملايين دولار ويفتح المستشفيات لاستقبال مصابي العدوان.. المغرب الرسمي رفع من وتيرة الخطوات الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الذي يتعرض له، حيث بادر الملك محمد السادس إلى منح سكان غزة 5 ملايين دولار وفتح مستشفيات المغرب لعلاج المصابين، في وقت دعت فيه الخارجية المغربية إلى عقد قمة طارئة لوزراء الخارجية العرب حول العدوان على غزة. وقال بلاغ للديوان الملكي إن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أمر بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه إسرائيل على القطاع.
- بنك المغرب أفاد بأن عدد الأداءات من خلال البطائق، بما في ذلك الشبابيك البنكية الأتوماتيكية والرقمية، استقر عموما عند 25,5 مليون عملية بقيمة 12,2 مليار درهم، مسجلا ارتفاعا في الرقم ب 16,7 في المئة، وارتفاعا مماثلا في القيمة ب 14,6 في المئة. وأوضح البنك المركزي، الذي نشر مؤخرا إحصائيات بشأن وسائل الأداء من خلال البنوك عند متم 2013، أن هذا التطور يفسر بالتحديد بارتفاع أداءات القرب من خلال محطات الأداء الإلكتروني ب 19,3 مليون عملية بقيمة 10,9 مليار درهم مسجلة ارتفاعا على التوالي ب 20,1 في المئة و 14,3 في المئة بالمقارنة مع السنة السابقة.


* المساء:.
- فاجعة.. أزيد من 3 قتلى و54 جريحا في حادث انهيار عمارات بحي بوركون بالدار البيضاءº والقائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة الدار البيضاء قال، في تصريح للجريدة، إن وسائل إنقاذ خاصة استعملت، لأول مرة، في هذا الحادث، منها كاميرات ثلاثية الأبعاد ومعدات لكشف الصوت تحت الأنقاض وخوذات خاصة مزودة بشاشات وكاميرات تكشف ما يجري تحت الأنقاض بتقنية عالية.
- محمد حصاد، وزير الداخلية، كشف عن رفع الإدارة الترابية والمصالح الأمنية حالة التأهب واليقظة لوجود تهديدات إرهابية جدية تستهدف المغرب ولها ارتباط بتزايد المغاربة الملتحقين بصفوف التنظيمات بسورية والعراق، في الوقت الذي رفعت فيه السلطات الأمنية في مجموعة من المدن من مستوى يقظتها تحسبا لأي محاولة تسرب للتنظيم. كما اتخذت وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه التهديدات الإرهابية.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- الصحراء المغربية: الحكومة والبرلمان ينسقان جهودهما من أجل إفشال مناورات خصوم المغرب. وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أكد، خلال الاجتماع المشترك للجنتي الخارجية بالبرلمان، على ضرورة انخراط كافة الفاعلين في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن سنة 2015 ستكون سنة هامة بالنسبة لقضية الوحدة الترابية.
- الأنترنت: أسعار الانترنيت الثابت عالي الصبيب وفائق السرعة هي الأرخص في المنطقة. دراسة لمجموعة المرشدين العرب (أراب أديفايزرز غروب) اعتبرت أن عروض الانترنيت الثابت عالي الصبيب وفائق السرعة المقدمة بالمملكة هي الأرخص في العالم العربي، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار الناتج الداخلي الخام لكل مواطن.


* لوبنيون:.
- التهديدات الإرهابية: المغرب أعلن أول أمس الخميس عن تعزيز التدابير الأمنية في مواجهة "تهديد إرهابي جدي" وذلك على الخصوص بسبب تواجد مغاربة في صفوف ****يين في سوريا والعراقº حسب ما أوضحه وزير الداخلية محمد حصاد.
- استعراض آخر تطورات قضية الصحراء في البرلمان: 2015، هل ستكون سنة مفصلية¿ وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أكد أن سنة 2015 ستكون سنة هامة بالنسبة لقضية الوحدة الترابية للمملكةº وذلك خلال اجتماع مشترك للجنتي الخارجية بالبرلمان أول أمس الخميس.


* ليبراسيون:.
- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يكشف أعطاب التدبير الحكومي. الجلسة العامة ليوم الثلاثاء الماضي اتسمت بتدخلات لأعضاء من الفريق الاشتراكي تناولت قضايا تهم، عن قرب، المواطن المغربي. وتمحورت أساسا حول مشاكل القطاع الفلاحي، لا سيما في ما يتصل بالتأمين الفلاحي، والنهوض بالقطاع السياحي وصندوق التماسك الاجتماعي.
- توجهات استراتيجية جديدة لتنمية سلسلة النخيل المثمر.. فقد أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، أول أمس الخميس، عزمها إطلاق توجهات استراتيجية جديدة لتنمية سلسلة النخيل المثمر. وذكر بلاغ للوزارة أنه من أجل ضمان تزويد السوق المحلية بالإنتاج الوطني ومعالجة إشكالياتها، تعتزم الدولة تفعيل سلسلة من التدابير، تشمل التوجهات الاستراتيجية الجديدة للوزارة من أجل تنمية سلسلة النخيل المثمر. وتشمل هذه التوجهات استيراد الفسائل الأنبوبية، لاسيما من صنف "المجهول" لسد جزء من العجز في مختبرات النخيل المثمر، وتعديل مزيج متنوع من المعهد الوطني للبحث الزراعي والمختبرات المتخصصة في زراعة وإنتاج هذه الفسائل، حسب الطلب، لسد الخصاص في هذا المجال بالنسبة للفترة ما بين سنتي 2017 و2019.


* البيان:.
- بلاغ للديوان الملكي ذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أمر أول أمس الخميس، بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه إسرائيل على القطاع. وأشار البلاغ إلى أن جلالة الملك قرر، في نفس السياق، منح الجرحى ضحايا الهجوم الإسرائيلي، إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
- مجموعة التفكير عن حزب التقدم والاشتراكية تبلور مذكرتها حول استراتيجية تنمية مدينة الدار البيضاء: التشخيص الذي أنجزته السلطات العمومية لأجل بلورة استراتيجية تنموية للمدينة يظل معيبا وغير مكتمل بسبب غياب أحد العناصر التي لا غنى عنها في هذا الصدد: البعد السياسي. ذلك ما كشفت عنه المسودة الأولية التي أنجزتها مجموعة التفكير عن حزب التقدم والاشتراكية التي تجتمع اليوم السبت لاستكمال أشغالها حول هذا الموضوع.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=758524
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-12, 17:10 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/7/12


تظاهرة في الرباط و الدارالبيضاء دعما للفلسطينيين في غزة



هبة بريس

تظاهر الف شخص مساء الجمعة في الرباط والدار البيضاء بالمغرب للتعبير عن "تضامنهم مع الشعب الفلسطيني" وتنديدا بالعمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة.

وكان التجمع الاكبر امام البرلمان في الرباط بعد الافطار بحضور حوالى 800 شخص رافعين الاعلام الفلسطينية ويرددون شعارات معادية لاسرائيل.ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "العقاب الجماعي للمدنيين هو جريمة حرب.

على المغرب ان يطالب بعقوبات دولية على الكيان الصهيوني".وردد المتظاهرون وهم من انصار الاسلاميين واليسار"الشعب يريد حرية فلسطين" و"لا للتطبيع مع اسرائيل".

وقال حسن كتاني وهو مسؤول اسلامي "نندد بالغارات الوحشية على غزة التي تنتهك كل القوانين الدولية. لا يقوم الفلسطينيون الا بالدفاع عن حقوقهم".

وقالت امينه معيلاينين النائب عن حزب العدالة والتنمية ان "الشعب المغربي في كل مكوناته - رجال ونساء، جمعيات واحزاب سياسية- موجود هنا لدعم اشقائنا الفلسطينيين".

وقال الطالب عبد الحكيم صروخ (25 عاما) ان "المجتمع المغربي يعبر بصوت واحد. فلسطين هي قضية كل الشعب العربي".

وفي مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، تظاهر ما بين 200 الى 300 شخص تضامنا مع الفلسطينيين. وشارك في التظاهرة اعضاء في حركة العدل والاحسان






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-12, 22:22 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/7/12


الملك يزور المصابين في حادث انهيار عمارات بوركون ويمنحهم العناية


هبة بريس ـ متابعة

زار الملك محمد السادس المصابين في حادث انهيار ثلاث عمارات سكنية، أمس بحي بوركون بالدار البيضاء والذين يتلقون العلاج بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن رشد”.
وبهذه المناسبة، قام الملك بتفقد الحالة الصحية للأشخاص المصابين، كما وقف على الإجراءات التي تم اتخاذها لتمكينهم من العلاجات الضرورية في أحسن الظروف.
وكان الملك قد أمر بالتكفل بعلاج الأشخاص الذين لا يتوفرون على تغطية صحية، كما أصدر تعليماته السامية للسلطات المحلية بإعادة إسكان ، بشكل مؤقت، ضحايا هذا الحادث الذي خلف، حسب آخر حصيلة، ثمانية قتلى وحوالي خمسين جريحا.
وبهذه الالتفاتة عبر الملك عن تضامنه التام وتعاطفه الكامل مع الضحايا، ووقوفه إلى جانب الأسر المكلومة والمتضررة جراء هذا الحادث المؤلم.
وكان الملك ، الذي قام أمس الجمعة بزيارة موقع حادث انهيار العمارات الثلاث، قبل أن يتوجه إلى المركز الاستشفائي الجهوي “مولاي يوسف” حيث تفقد الحالة الصحية للجرحى، قد بعث ببرقيات تعازي ومواساة إلى الأسر المكلومة للضحايا والمصابين، مبتهلا إلى العلي القدير بأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وبأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-07-13, 16:34 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

c2 رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم:2014/7/12


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميـ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd