الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى شؤون الحركات الانتقالية


منتدى شؤون الحركات الانتقالية خاص بأخبار و جديد الحركات الإنتقالية الوطنية والجهوية والمحلية الخاصة بموظفي وزارة التربية الوطنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-07-07, 03:12 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي موقع هبة بريس ينشر بعض فضائح الحَركةُ الانتقاليّة الوطنية



موقع هبة بريس ينشر بعض فضائح الحَركةُ الانتقاليّة الوطنية 2013/2014 في عهد حكومة العدالة و التنمية التي جعلت من " محاربة الفساد " شعارا لها



المصدر: هبة بريس
يهُمّ بلمُختار ... و تَجاوزات عَرفتها الحَركةُ الانتقاليّة الوطنية 2013/2014






عرفت الحركة الانتقالية الخاصة برجال و نساء التعليم لهذه السنة عدة انتقادات ممن لم يشملهم سخاء موقع تدبيرها، بإشعار انتقال أو من يقفون وراء تسييره، سواء على مستوى نسبة الاستجابة الهزيلة التي لم تصل 7% من مجموع المشاركين فيها أو على مستوى معاييرها التي حولتها إلى "حركة انتقائية" أو "انتقامية" على حد تعبير صفحات الفايسبوك التربوية من جهة، أو فيما يتعلق ببعض التجاوزات التي زادت من تأزيم وضعية فئات من رجال التعليم من ذوي الأقدمية الكبيرة الذين وجدوا أنفسهم أمام حالات غش مكشوفة من طرف من استفادوا سلفا من امتياز الأسبقية من جهة أخرى.




هبة بريس التي سبق و أن تعهدت بكشف ما قد يشوب نسخة هذه السنة من تجاوزات و تلاعبات باستقرار الأساتذة غير المحظوظين، وقفت على أصناف من تلاعبات مسؤولي الموارد البشرية سواء على مستوى النيابات أو حتى على مستوى الوزارة، شملت تضخيم نقاط بعض المشاركين، و تحويل طلبات آخرين من "طلب عادي" إلى "التحاق" أو "تبادل" بغية تذليل الطريق أمام ذوي اليد الطولى في الريع التربوي، من أجل تغيير مقرات عملهم على حساب من تجاوزت سنوات انتظار بعضهم عقدين كاملين في قرى و مداشر بالمغرب العميق، دون أن يرقّ لأحوالهم مسؤولو وزارة بلمختار.




شهدت هذه السنة كما السنة الماضية حالات التحاق أستاذات بأزواجهن إلى حيث لا يعملون أصلا! ففي الوقت الذي تصر فيه الوزارة على تمتيع الأستاذة المتزوجة بحق الأسبقية في الانتقال إلى حيث يعمل زوجها، استغلت نماذج من هذه الفئة غفلة بعض مسؤولي الموارد البشرية بالنيابات عن مراقبة توافق مقرات العمل المبثوثة في شواهد عمل أزواجهن مع مؤسسات التعليم المطلوبة، ليتمكن بعضهن من الظفر بمنصب عن طريق الالتحاق، رغم أن الزوج يعمل مع الزوجة في نفس المؤسسة التعليمية كما حدث السنة الماضية، أو كونه في نيابة أخرى بعيدا عن المؤسسة الجديدة للزوجة بـأكثر من 160 كلم، كما حدث هذا العام بنيابة تيزنيت.




بات انتقال أستاذة من نيابة تيزنيت تعمل بمجموعة مدارس أحمد شوقي بجماعة تزروالت إلى نيابة انزكان "المسيلة للعاب" فضيحة الموسم بامتياز، و ذلك بعد استفادتها من حق الالتحاق بزوجها الذي يعمل بنيابة سيدي إفني غير بعيد عنها و ليس بانزكان، و الذي يبعد مقر عمله عن مقر عمل زوجته الحالي بضعف المسافة السابقة 6 مرات، و ذلك على أمل أن يلتحق بها زوجها السنة القادمة ضمن حق "الالتحاق بالزوجة" الذي يلي في أسبقيته حق زوجته في الالتحاق به !




فضيحة أخرى تمثلت في تمتيع بعض المحظوظين بنقاط إضافية لم تنص عليها المذكرة الإطار، كحالة أستاذ بالثانوي انتقل من السمارة إلى مراكش بنقاط إضافية عن بقية زملائه الذين شاركهم التكوين بنفس المركز! فيما سُجل بنفس القطاع انتقال أستاذة لمادة الاعلاميات بنيابة اشتوكة إلى مؤسسة بتيكيوين لا تتضمن هذه المادة ضمن استعمالات زمنها المدرسي! و حالات أخرى من التلاعب بمعطيات المستفيدين توصلت بها هبة بريس لا زالت قيد التأكد من صحتها، تضمنت إدراج صفة "انتقال بتبادل" غير صحيح، و حالات التحاق بالزوجة غير العاملة.




فضيحة أخرى أكثر دويا تتعلق بانتقال أستاذة "شبح" لمادة الفيزياء و الكيمياء تعمل بنيابة الحسيمة، لم يسبق لها أن وطأت قدماها مؤسسة تعليمية، حيث أكد من يفترض فيهم أن يكونوا زملاءها في العمل أنهم لا يعرفون عن هذه الستاذة شيئا، فيما قالت مصادر أخرى حسب جريدة البديل أنها تنتسب إلى حزب نافذ، و أن نائب الحسيمة بدوره هو ابن عم القيادي في الأصالة و المعاصرة عزيز بنعزوز !!





و في الانتظار فقد أكد أحد النواب البرلمانيين لهبة بريس استعداده التكفل بنقل هذه التجاوزات إلى السيد الوزير و مساءلته عن طبيعة هذه الممارسات البائدة و التي ضربت بقوة في نسخة هذا العام، لهذا يرجى من قراء هبة بريس عامة و رجال و نساء التعليم خاصة إبلاغ الموقع عن أي تلاعب يتم الوقوف عليه بغية تعميم نشره و تبليغه للمسؤولين.




ضمن نفس سياق الحركات الانتقالية، فقد قرر موقع الحركة مجددا حرمان المشاركين من حق طلب الجماعات بدل المدارس و المجموعات المدرسية، رغم أن المذكرة الجهوية تعطي الحق في اختيار الجماعة المطلوبة أو المؤسسات التعليمية، و هو المشكل الذي تجدد هذا العام رغم تنديد كثيرين بحرمانهم من هذا الحق السنة الماضية.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=756687
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd