للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم > أرشيف > باكالوريا


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-06-14, 06:43
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو ندى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3877
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 3,854 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3885
قوة التـرشيــــح : ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute
a3 استعمال وسائل تكنولوجية للغش في الامتحانات












الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ان اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، التي انتهت يوم أمس الخميس 12 يونيو2014، قد مرت في أجواء عادية تميزت بإحكام كبير في تنظيم مختلف العمليات المرتبطة بها.

وقالت الوزارة في بلاغ توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن نسبة الحضور لاجتياز اختبارات هذه الدورة بلغت لدى المترشحين الممدرسين96,3 %، في حين لم تتجاوز هذه النسبة 50% لدى المترشحين الأحرار.

وقالت وزارة "بلمختار" على متن بلاغها، أن الدورة عرفت ضبط 1321 حالة غش مقابل 1965 حالة في نفس الدورة لسنة 2013، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 33 %، كما تخلل إجراء هذه الدورة بعض السلوكات السلبية المحدودة التي تم التصدي لها بصرامة صونا لمصداقية شهادة البكالوريا وضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين".

وكانت عملية التصحيح قد انطلقت صباح يومه الجمعة 13 يونيو 2014 بجميع مراكز الامتحان على المستوى الوطني، والتي ستمتد على مدى تسعة أيام، ليتم إجراء المداولات يومي 23 و 24 يونيو2014 والإعلان عن النتائج يوم 25 من نفس الشهر.

و أشدات الوزارة بجميع نساء ورجال التعليم والأطر والأعوان على ما أبانوا عنه من إحساس بالمسؤولية وانخراط جدي لإحكام إجراء اختبارات هذه الدورة، وكذا بالمترشحات والمترشحين على ما أظهروه من نضج وانضباط. كما تنوه بالمواكبة المكثفة لوسائل الإعلام الوطنية لهذا الاستحقاق الوطني ، و بمجهودات السلطات العمومية والترابية التي لم تذخر أي جهد لتأمين إجراء امتحانات البكالوريا.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:30 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd