الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-05-16, 09:17 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014



أبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة اليوم الجمعة 16 ماي 2014



- "الأخبار" التي تناولت في أحد مواضيع صفحتها الأولى تداعيات ملف العقارات بالبيضاء، حيث كشفت وثائق جديدة للجريدة، ورود اسم محام معروف بهيأة الدار البيضاء في عملية شراء عقارين يشتبه في كونهما مزورين من طرف أحد المدانين في ملف السطو على عقارات الأجانب، والمودع حاليا بسجن عكاشة. وتفيد الوثائق ذاتها أن المحامي المذكور، والذي ينوب عن الجماعة الحضرية للبيضاء، كما يزاول التدريس الجامعي، متورط في عملية شراء العقارين من المتهم الرئيسي في ملف مافيا السطو على عقارات الأجانب، ثمن 150 مليون سنتيم فقط.

- ونقرأ في" الأخبار" أن زوجة البرلماني السابق ومؤسس حزب العدالة والتنمية بتطوان والقيادي البارز، الأمين بوخبزة، متابعة من طرف القضاء على خلفية تهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وتعود تفاصيل هاته القضية إلى 2 أبريل الماضي بعد قيام "ع،ق" الذي تربطه علاقة تجارية ببوخبزة بوضع شكاية لدى وكيل الملك مطالبا بأداء 21 مليون سنتيم، المبلغ المدون في الشيك الممنوح له كضمان عن عملية تجارية بينهما بعدما منح له بوخبزة شيكا بدون رصيد في اسم زوجته.

- من جهة أخرى نقلت اليومية ذاتها أن الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط بالسجن موقوف التنفيذ في حق ثمانية أساتذة المجازين المطالبين بالترقية أثار غضب الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والتي اعتبرت الحكم محاولة لتقييد حق الاحتجاج.

- "الأخبار" نشرت أن 24 موظفا بإدارة التعاون الوطني وجدوا أنفسهم مطالبين بمغادرة الإدارة نهاية السنة الماضية بعدما تبين لهم أن العقود التي وقعت معهم قصد إدماجهم بمصالح التعاون الوطني في سنة 2011 لم تكن مفتوحة وإنما محددة المدة على خلاف ما تم الاتفاق عليه.

وأضافت أن الموظفين المذكورين أدمجوا بإدارة التعاون الوطني ومصالحها المختلفة بعدة مدن مغربية في إطار إدماج متعاقدين من الدرجة الثالثة خلال فترة نزهة الصقلي على رأس وزارة الأسرة والتضامن، إذ أخبروا أن العقد الموقع بين الطرفين مفتوح قبل أن يتفاجؤوا بأن المدة تم تحديدها في سنتين قابلة للتجديد مرتين كحد أدنى.

- كما جاء في باقي العناوين "الرميد يقرر فتح تحقيق في ما نشرته "الأخبار" حول اختلالات وتلاعبات في الصفقات والتوظيف بوزارة العدل"، و"ظهور أسماء قضاة ومحامين وأقاربهم وأزواجهم ضمن المستفيدين من عقارات حازتها ’’المافيا’’"، و"تفاصيل مثيرة عن إطلاق مهاجر بإيطاليا الرصاص على مسؤول وكالة بريدية بتازة"، و"هل يرسل بنكيران مفتشي المالية لتحصيل 100 مليار من التازي؟"، و"قائد متدرب بالمعهد الملكي للإدارة الترابية يلقي حتفه غرقا بشاطئ المهدية"، و"غضب نقابي على بلمختار بسبب الحكم بالسجن على الأساتذة المجازين"، و"انتحار معاق أمام مستعجلات ابن رشد بالدار البيضاء"، و"لجنة تفتيش مركزية تفتحص المحافظة العقارية بالجديدة"، و"كشكولات الرجاء البيضاوي تتسبب في اعتقال ثلاثة شبان بالخميسات"، و"إيداع عريسين ومسؤول شركة للوساطة في الزواج سجن أيت ملول".

- "صحيفة الناس" ذكرت أن التحقيقات التي قامت بها الفرقة الجنائية الولائية بسطات كشفت عن تطورات مثيرة في ملف المنعش العقاري الموجود حاليا رهن الإعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لبرشيد في قضية نصب عقاري ضاعت معها حقوق المستفيدين من تجزئة سكنية.

إذ تبين حسب ذات الصحيفة أن المنعش العقاري، خالد الشرقاوي عمري ، ورط شخصيات نافذة في هاته القضية، وذكر بالاسم المهدي عثمون البرلماني والقيادي في الحركة الشعبية الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس جهة الشاوية ـ ورديغة ، وموثقا في برشيد حملهم مسؤولية ضياع حقوق المستفيدين من هذه التجزئة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=742215
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-05-16, 09:18 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014


- أما "المساء " فقد نقلت عن وكالة "رويترز" أن شركة "مناجم" التابعة للهولدينغ الملكي أوقفت عمليات استخراج الذهب من مناجم "عقا" نتيجة تراجع الاحتياطات إلى مستويات غير مجدية من الناحية الاقتصادية وهو ما أدى إلى فقدان نحو 300 منصب عمل.
وفي ذات السياق قال مدير عام مناجم قطب المعادن الأساسية، إسماعيل أقلعي، لوكالة "رويترز" إن الشركة ستركز بدرجة أكبر على النحاس بعد اكتشاف منجم جديد منذ عامين يحتوي على نحو 1.15 مليون طن في المنطقة نفسها وهو ما يزيد إجمالي احتياطات النحاس إلى 8 ملايين طن.
- "المساء" كتبت في خبر آخر، أن الديوان الملكي أصدر تعليمات إلى الأطباء العسكريين المغاربة العاملين في العاصمة الغينية كوناكري بتمديد مهمتهم في هذ البلد الإفريقي إلى غاية نهاية شهر ماي الجاري.وأضافت أن هذا القرار جاء بعد اتصالات مكثفة أجرتها السلطات الغينية مع الديوان الملكي من أجل تمديد مهمة الأطباء العسكريين المغاربة وذلك من أجل تمكين أكبر عدد من المواطنين الغينيين من الحصول على الخدمات الصحية للبعثة المغربية.
- واهتمت "المساء" في أحد مواضيعها بفضيحة مدوية تشهدها محلات بيع السيارات بالرباط، بعدما توصلت الجريدة بشكايات متعددة من طرف زبناء يؤكدون فيها أنهم يتعرضون لما يشبه الابتزاز من طرف موظفين في مقاطعات متعددة بالرباط، وحسب المشتكين، فإن بعض الموظفين المكلفين بتسجيل السيارات ينتقلون إلى محلات بيع السيارات ومعهم كل الأختام والسجلات الرسمية، ضدا على كل القوانين، مردفين في السياق نفسه، أن الأمر الخطير هو أن هؤلاء الموظفين يحتفظون بتلك السجلات والأختام في أيام العطل أي يومي السبت والأحد.
- الجريدة كتبت أيضا أن مصالح الدرك الملكي بمركز التمسية اعتقلت صاحب وكالة "آدام وحواء" للوساطة في الزواج بعدما اتهمه أحد المستفيدين من خدمات هذه الوكالة بتزوير شهادة العزوبة لفائدته من أجل استخراج عقد زواج صحيح.
- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "اعتقال مستشار بمجلس البيضاء بتهمة بيع بقع أرضية وهمية"، و"بنكيران يصف عيوش بـ"التاجر الذي يقول إنه صديق الملك" ويصرخ: سير دير الحانوت"، و"عنصر من الصقور يطارد الملك ويستنفر أمن البيضاء"، و"الهولدينغ الملكي يوقف إنتاج الذهب بمناجم أقا"، و"حجز 5 ملايين سيجارة مهربة بحوزة لبناني في الدار البيضاء"، و"هروب هوليودي لسجين من المستشفى الجهوي بأكادير".
- من جهتها أفادت "الصباح" أن التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أطاحت برئيس الأمن الإقليمي بمنطقة خريبكة ،وعلى إثر نتائج التحقيقات التي أظهرت تعسف المسؤول واستغلال السلطة الوظيفية، قررت المديرية العامة للأمن الوطني إعفاء المسؤول الإقليمي وإحالته على الإدارة المركزية وتعيين عبد المجيد الشواي رئيسا للأمن خلفا له.
- وأكدت "الصباح" كذلك أن مصالح الشرطة بالرباط أوقفت، ظهر أول أمس الأربعاء، وسيطا في تهجير عسكريين سابقين إلى قطر، بعدما جرى نصب كمين له داخل مقهى بشارع محمد الخامس وسط الرباط، وشد عسكري سابق على خناقه بالشارع، وسلمه على مصالح الشرطة العاملة أمام البرلمان، التي سلمته بدورها إلى مصالح الشرطة العاملة امام البرلمان، التي سلمته بدورها إلى مصالح أمن المنطقة الأمنية الثانية "حسان أكدال" للتحقيق معه في شأن ادعاءات الضحية".
- جريدة "الصباج" كتبت كذلك أن النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية قررت التصعيد ضد الأوضاع التي تعيشها الخزينة العامة، إذ اعتبرت أن الوضعية لا ترقى إلى مستوى المجهودات الجبارة التي تبذلها الموارد البشرية العاملة بهذه المؤسسة الحيوية.
وأضافت ذات الجريدة أن المكتب الوطني للفصيل النقابي، التابع للفدرالية الديمقراطية للشغل، انتقد غياب الحوار المديري والتراجع عن المكتسبات الاجتماعية والمهنية وعدم تلبية مطالب موظفات موظفي الخزينة العامة للمملكة واستمرار المسؤول الأول في تجاهل الحوار.
- بدورها دعت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، وفق "الصباح" كل العاملات بهذه المديرية إلى المشاركة بكثافة في الوقفات الاحتجاجية على الصعيد الوطني التي سيتم تنظيمها الخميس المقبل في كل الأقاليم.
- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "تحقيقات الفرقة الوطنية تطيح برئيس امن إقليمي"، و"شباط يصف بنكيران بـ"قليل الحيا"ن و"التحقيق في صفقات توظيفات مشبوهة بوزارة العدل"، و"اعتقال منقبة تنصب باسم مسؤولين قضائيين بالرباط"، و"تلاميذ المغرب متأخرون في العلوم والرياضيات".
- وأفادت "أخبار اليوم" أن هجوما شرسا شنه رئيس الحكومةن عبد الإله بنكيران، على الفاعل الجمعوي، نورالدين عيوش، بسبب مبادراته المتعلقة بالتعليم، واصفا إياه، دون أن يسميه، بـ"التاجر"، و"التاجر ليس بعالم"، و"مخاطبا إياه: إن كانت لديك تجارة دير حانوت"، وشددّ على أن "التعليم بالمغرب يتعرض لمؤامرة".
- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "الداخلية تدق ناقوس الخطر ليلة ذكرى 16 ماي"، و"الحكومة تتجه إلى التحرير الكامل لأسعار المحروقات في 2015"، و"هل أقبرت الحكومة قانون منع التحرش ضد النساء"، و"نقابة البيجيدي تعارض فتح الاستثمار في المصحات لغير الأطباء"، و"ولاية الرباط تحرم "الحرية الآن" من الوجود القانوني".
هلابريس / متابعة






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-05-16, 09:20 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-05-16, 11:08 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-05-16, 18:48 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014


بارك الله فيك أخي الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd