عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-16, 09:17 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 16 ماي 2014


أبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة اليوم الجمعة 16 ماي 2014



- "الأخبار" التي تناولت في أحد مواضيع صفحتها الأولى تداعيات ملف العقارات بالبيضاء، حيث كشفت وثائق جديدة للجريدة، ورود اسم محام معروف بهيأة الدار البيضاء في عملية شراء عقارين يشتبه في كونهما مزورين من طرف أحد المدانين في ملف السطو على عقارات الأجانب، والمودع حاليا بسجن عكاشة. وتفيد الوثائق ذاتها أن المحامي المذكور، والذي ينوب عن الجماعة الحضرية للبيضاء، كما يزاول التدريس الجامعي، متورط في عملية شراء العقارين من المتهم الرئيسي في ملف مافيا السطو على عقارات الأجانب، ثمن 150 مليون سنتيم فقط.

- ونقرأ في" الأخبار" أن زوجة البرلماني السابق ومؤسس حزب العدالة والتنمية بتطوان والقيادي البارز، الأمين بوخبزة، متابعة من طرف القضاء على خلفية تهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وتعود تفاصيل هاته القضية إلى 2 أبريل الماضي بعد قيام "ع،ق" الذي تربطه علاقة تجارية ببوخبزة بوضع شكاية لدى وكيل الملك مطالبا بأداء 21 مليون سنتيم، المبلغ المدون في الشيك الممنوح له كضمان عن عملية تجارية بينهما بعدما منح له بوخبزة شيكا بدون رصيد في اسم زوجته.

- من جهة أخرى نقلت اليومية ذاتها أن الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط بالسجن موقوف التنفيذ في حق ثمانية أساتذة المجازين المطالبين بالترقية أثار غضب الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والتي اعتبرت الحكم محاولة لتقييد حق الاحتجاج.

- "الأخبار" نشرت أن 24 موظفا بإدارة التعاون الوطني وجدوا أنفسهم مطالبين بمغادرة الإدارة نهاية السنة الماضية بعدما تبين لهم أن العقود التي وقعت معهم قصد إدماجهم بمصالح التعاون الوطني في سنة 2011 لم تكن مفتوحة وإنما محددة المدة على خلاف ما تم الاتفاق عليه.

وأضافت أن الموظفين المذكورين أدمجوا بإدارة التعاون الوطني ومصالحها المختلفة بعدة مدن مغربية في إطار إدماج متعاقدين من الدرجة الثالثة خلال فترة نزهة الصقلي على رأس وزارة الأسرة والتضامن، إذ أخبروا أن العقد الموقع بين الطرفين مفتوح قبل أن يتفاجؤوا بأن المدة تم تحديدها في سنتين قابلة للتجديد مرتين كحد أدنى.

- كما جاء في باقي العناوين "الرميد يقرر فتح تحقيق في ما نشرته "الأخبار" حول اختلالات وتلاعبات في الصفقات والتوظيف بوزارة العدل"، و"ظهور أسماء قضاة ومحامين وأقاربهم وأزواجهم ضمن المستفيدين من عقارات حازتها ’’المافيا’’"، و"تفاصيل مثيرة عن إطلاق مهاجر بإيطاليا الرصاص على مسؤول وكالة بريدية بتازة"، و"هل يرسل بنكيران مفتشي المالية لتحصيل 100 مليار من التازي؟"، و"قائد متدرب بالمعهد الملكي للإدارة الترابية يلقي حتفه غرقا بشاطئ المهدية"، و"غضب نقابي على بلمختار بسبب الحكم بالسجن على الأساتذة المجازين"، و"انتحار معاق أمام مستعجلات ابن رشد بالدار البيضاء"، و"لجنة تفتيش مركزية تفتحص المحافظة العقارية بالجديدة"، و"كشكولات الرجاء البيضاوي تتسبب في اعتقال ثلاثة شبان بالخميسات"، و"إيداع عريسين ومسؤول شركة للوساطة في الزواج سجن أيت ملول".

- "صحيفة الناس" ذكرت أن التحقيقات التي قامت بها الفرقة الجنائية الولائية بسطات كشفت عن تطورات مثيرة في ملف المنعش العقاري الموجود حاليا رهن الإعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لبرشيد في قضية نصب عقاري ضاعت معها حقوق المستفيدين من تجزئة سكنية.

إذ تبين حسب ذات الصحيفة أن المنعش العقاري، خالد الشرقاوي عمري ، ورط شخصيات نافذة في هاته القضية، وذكر بالاسم المهدي عثمون البرلماني والقيادي في الحركة الشعبية الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس جهة الشاوية ـ ورديغة ، وموثقا في برشيد حملهم مسؤولية ضياع حقوق المستفيدين من هذه التجزئة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس