للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-01-03, 18:59
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news الإتحاد الإشتراكي يدشن تنظيما جماهيريا جديدا سيبعثرأوراق بنكيران في الإستحقاقات المقبلة





الإتحاد الإشتراكي يدشن تنظيما جماهيريا جديدا سيبعثرأوراق بنكيران في الإستحقاقات المقبلة



بركـــــة : هبــــة بريــــس

مند توليه كرسي حزب الوردة ، بدأ لشكر من خلال خطاباته المتكررة يشدد على أهمية تقوية الألة التنظيمية للحزب كمدخل أساسي لتشكيل حزب قوي قادرعلى العودة من جديد إلى الساحة السياسية في المغرب. كل المؤشرات بحسب نشطاء حزبيين تؤكد أن الرجل حازم فيما يقول ، بعد أن تمكن الحزب من تجديد كافة هياكله قبل حلول 2014 ، في هذا الإطار نتوقف مع نمودج إقليم الحوز الذي جدد مكتبه الإقليمي في 29 دجنبر2013 . وقدأجرينا الحوار الثالي مع السيد عبد الهادي الزكراوي عضو الكتابة الإقليمية وكاتب فرع الإتحاد بمنطقة للا تكركوست وعضو المؤتمر التاسع للحزب والذي تم إنتخابه لولاية ثانية لمكتب إقليم الحوز.
ـ كيف تصفون الوضعية الإقليمية للحزب؟
أولا لابد أن أشكر " هبة بريس " على هذا اللقاء . بخصوص الوضعية إقليميا يجب الإشارة إلى شيئ أساسي هو أنه طبقا للقرارات إجتماع اللجنة الإدارية للحزب الأخيرة والمتمثلة في تجديد الأدات الحزبية ومكاتب الفروع وباقي التنظيمات الموازية ، وضخ دماء جديدة لإعطاء نفس متجدد للأدات الحزبية التي تشكل القوة الأساسية في العمل الحزبي داخل الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، وبناءا على هذه المقررات المنبتقة عن المؤتمر التاسع والمكتب السياسي باعتباره أعلى هيئة تقريرية . نعمل داخل إقليم الحوز وفق كل المعطيات السالفة الذكرمع إستحضارالكفاءات المجتهدة في كل مايتماشى مع التطلعات المنهجية الديموقراطية أو مايسمى مصلحة المواطن والبلد، وتعمل هذه الهياكل الحزبية من كتابة جهوية أو إقليمية أو مكاتب الفروع وتنظيمات موازية على تأطير المواطن أولا، وعلى تحقيق مجموعة من الحاجيات الأساسية إعتبارا أن الإقليم شاسعا جغرافيا ويضم أحزمة من الفقرإستدعت منا كإتحاديين خلق ما يناهز 15 فرع إقليمي وتأسيس تنظيمات جمعوية تشتغل بشكل متوازي.
ـ ماذا عن برنامجكم بخصوص إنتظارات المواطن بإقليم الحوز بعد تجديد الثقة في شخصكم؟
أكيد أن مسألة تجديد الثقة هي نابعة من قناعات عدد من المواطنين منخرطين ومناضلين داخل حزب الوردة ، أبناء المنطقة تعاملنا معهم في إطارالشق الجمعوي التضامني قبل الحزبي في عدد من الأوراش تم إنجازها في المنطقة الربط الكهربائي الماء الشروب خلق فرص عمل للشباب العاطل ، تنظيم حملات طبية لفائدة الطبقات المعوزة وغيرها ، وهذ هو سلوك الإتحاد ، لأن المواطن المغربي في المدينة أو البادية لم يعد يريد لغة الخشب. الإتحادي الحقيقي يقف على قدم وساق في كل المواقف النضالية لتحقيقها على أرض الواقع . اليوم كل المغاربة بالمدينة أو المداشر يحتاجون عودة الإتحاد الإشتراكي لأن هذا الحزب ترعرع وتقوى في البادية عندما كان الإتحاديون محاصرون من طرف المخزن وكانت المداشر والقرى المكان الأمن من هذه الملاحقات ،ومايعيشه المغاربة اليوم من إنفتاح وحرية وديموقراطية فكل ذالك بفضل نضالات رجالات ونساء الإتحاد الإشتراكي .
ـ الأن وطنيا هل بإمكان الإتحاد أن يعود لقوته ، بعدما فقد جماهريته لصالح قوى يمينية كما يعتقد البعض؟
شيئ أساسي هو أن الإتحاد الإشتراكي سيضل قويا بتاريخه وبنضالات رجاله ، واليوم تأكد أن المغرب الحديث محتاج للإتحادلأنه جزء منه ،وكل ما تشهده الساحة السياسية من تنظيمات فالمنبع هو الإتحاد ولمن لا يعرف ذلك عليه العودة للتاريخ ، لأن ما تحقق من مكتسابات في كافة المجالات ناتج عن نضال وعمل ونكران الدات ، الإتحاديون لم يعبروا يوما جسرا لاهوتيا أو دينيا أو عرقيا ليكونوا قوة سياسية ، بل الإتحاديون جاءوا من صميم الشعب وخاضوا نضال ومعارك مع المخزن أنداك . واليوم في إطار تشاركي وعلاقة جدلية تقتضي المرحلة أننا نخلق التشارك مع كل المؤسسات والقوى الديموقراطية خصوصا اليسار. هذه المرحلة إبتدأت مع حكومة اليوسفي الأولى ، وبعدها مع التكنوقراط إدريس جطو وبعدها حكومة عباس الفاسي ، ووقفنا لزاما وفق مقررات الحزب والمجلس الوطني الذين رفضوا مشاركة والتحالف مع قوى ضلامية ومن هذا المنطلق نقول أن حكومة بنكيران قد أخلت بإلتزاماتها تجاه الشعب المغربي وأزمت معيشته .
إننا اليوم لسنا بحاجة إلى أصحاب النوايا الحسنة فقط بل إلى عقول مدبرة تخرج المغرب من تبيعات أزمة إقتصادية عالمية . وفي هذا الإطار نؤكد أن الحكومة الحالية لم تستغل ظروف عدم الإستقرار التي تعيشها عدد من البلدان قصد جلب الإستثمارات الأجنبية وتأهيل القطاع السياحي،بل إكتفت بخطابات تحمل أرقام وهمية لا يلمسها المواطن في معيشه اليومي.
الإتحاد اليوم مطالب بمسألتين أساسيتين أولهما، تقوية البيت الداخلي وتعزيز علاقاته باليسار المغربي بشكل عام ،وثانيهما الإصطفاف إلى جانب الجماهير التي تنتهك حقوقها في ظل الحكومة الحالية.
واليوم الحزب أخد توجها كعادته أساسها ترسيخ ثقاقة الإنغرازالجماهيري بشكل يحقق طموحات وآمال كل المغاربة.







خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2014-01-07, 20:41   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,813 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الإتحاد الإشتراكي يدشن تنظيما جماهيريا جديدا سيبعثرأوراق بنكيران في الإستحقاقات المقبلة

*****************
شكرا جزيلا لك على هذا المستجد
واصلي بنفس العطاء و التألق
تقديري الأخوي
**************************
توقيع » خادم المنتدى
الخميس 01شعبان1441هـ/*/ 26 مــــارس 2020م
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd