الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-10-12, 13:23 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b7 معطيات تكشف ادعاءات نيابة التعليم بأكادير الزائفة في شأن ملف الأستاذة المعلومة



أكادير24
ما زال الرأي العام التربوي يتابع باهتمام كبير قضية الاستاذة التي كلفتها نيابة أكادير إداوتنان من العالم القروي للعمل بمصلحة الموارد البشرية، ضاربة بعرض الحائط مصلحة التلاميذ وحرمانهم من حقهم في التمدرس والتعلم.
وبعد فضحنا لهذا السلوك اللاتربوي وغير المسؤول، تم إلغاء هذا التكليف وتعويضه بتكليف آخر وهذه المرة إلى الثانوية الإعدادية العقاد بأمسكرود. ومباشرة بعد هذه الفضيحة التي ورط فيها النائب نفسه بمباركة وتواطئ مع إطار إداري، عممت النيابة بلاغا صحفيا وزع على كل المؤسسات التعليمية تكذب فيه ما سبق وأن نشرناه من حقائق حول هذا الملف، فعوض أن تقوم بالتحري والبحث في هذه القضية ومعالجة هذا الملف نهائيا و إرجاع الامور إلى نصابها، زادت من تعقيدها حيث أكدت في بلاغها الصحفي أن هذه الأستاذة تم تكليفها بناء على طلبها بعد استفادتها من عملية تغيير الإطار وفق المادة 109، إن هذا الأمر ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، فاللائحة النهائية للمستفيدين من تغيير الإطار والتي أصدرتها الوزارة تخلو من اسم الأستاذة، وبالتالي فاستفادتها من تغيير الإطار مجرد أباطيل وتبريرات واهية أثبتت الوقائع زيفها وبطلانها. أما بخصوص أنه تم تعويضها فهو كلام لا أساس له من الصحة البتة، بل وكذبناه في حينه وابتلعت النيابة لسانها، لأنها جانبت الحقيقة وانحرفت عن الصواب، وليس لديها ما تدافع به عن نفسها. فما أقدمت عليه هو إجراء لاتربوي يرضخ لمنطق ربما تسوده المحسوبية والزبونية وإرضاء لجهات تحترف الريع النقابي وتحميه وتدافع عنه، وهو ما تم فضحه والوقوف عليه خلال الإجتماع المنعقذ بالنيابة مساء يوم الخميس الماضي بين الكتاب الإقليميين للنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية والنيابة، وهو الإجتماع الذي اعترف فيه النائب بأن تكليف الأستاذة تم بناء على طلب من مسؤول إداري بوصفها ملحقة للإدارة والإقتصاد.
الأمر المستجد في هذا الملف هو أن الأستاذة المكلفة المعنية بالأمر لم تستفد من عملية تغيير الإطار كما ادعت النيابة، بل تم رفض طلبها ولم يدرج اسمها باللائحة النهائية التي صدرت مؤخرا وتم تداولها في عدد من المواقع التربوية والجرائد الإلكترونية، وهو ما نزل كقطعة ثلج على مسؤولي النيابة الإقليمية بأكادير.
فالمطلوب من نائب الوزارة بأكادير إداوتنان أن يبادر إلى إلغاء تكليف الأستاذة ويعيدها لمؤسستها الأصلية لممارسة مهمتها المتمثلة في تدريس المتعلمين وتعويضهم عما فات. كما أن تصحيح ما تم اختلالات في تذبير هذا الملف أصبح مطلبا آنيا، وعلى إدارة النيابة أن تتصف بالمصداقية والشفافية والعمل بالأسلوب التشاركي في تذبير كل الملفات التي تهم القطاع في الإقليم بعيدا عن الانفرادية والكولسة و طبخ وتمرير الملفات في جنح الظلام من خلال اللجوء لمنطق الإرضاء لضمان ولاءات محترفي الريع النقابي، كما أن هذا التذبير المصلحي لا يخدم مصلحة نساء ورجال التعليم بل يزيد من سخطهم وتذمرهم ويقوي اصرارهم ويؤجج غضبهم واحتجاجاتهم.
إن نساء ورجال التعليم يطالبون بمحاسبة كل من تورط في هذا الملف، أو ساهم في هذا الخطأ الإداري الذي كانت نتائجه وخيمة على التلاميذ بحرمانهم من حقهم المشروع في التمدرس والتعلم، فهذه الفضيحة لن تمر مرور الكرام بل ستحدث رجة قوية في قادم الأيام وهو ما سنكشف عنه في المستقبل القريب إن شاء الله.
وعلى الإطارات النقابية أن تنتصر لنساء ورجال التعليم وتدافع عن قضاياهم ومطالبهم وحقوقهم العادلة والمشروعة، وتصر على محاسبة كل من أخل بواجباته ومسؤولياته، أما النيابة الإقليمية فعليها أن تتقبل الإنتقاد البناء، وأن تعمل بمقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: رحم الله من أهدى إلي عيوبي.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=685814
    رد مع اقتباس
قديم 2013-10-12, 16:01 رقم المشاركة : 2
حميد يعقوبي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية حميد يعقوبي

 

إحصائية العضو








حميد يعقوبي غير متواجد حالياً


وسام المشارك في المطبخ

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

افتراضي رد: معطيات تكشف ادعاءات نيابة التعليم بأكادير الزائفة في شأن ملف الأستاذة المعلومة


شكرا لك أخي نقل الموضوع للتوضيح






التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd