للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-02, 16:41
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news أردوغان يعلن رفعَ الحظر عن الحجاب ودعْمَ حقوق الأقليات





أردوغان يعلن رفعَ الحظر عن الحجاب ودعْمَ حقوق الأقليات


هسبريس ـ متابعة
الأربعاء 02 أكتوبر 2013 - 11:00


قررت تركيا رفع الحظر عن الحجاب في المؤسسات الحكومية، باستثناء قطاعات الجيش والقضاء والشرطة، ضمن حزمة إصلاحات جديدة أعلن عنها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الاثنين، ترمي إلى دعم المسار الديمقراطي المنفتح في بلاد الأناضول.
واحتفت العديد من الجهات ووسائل الإعلام بحزمة الإصلاحات التي تعتزم الحكومة التركية مباشرتها، خاصة فيما يتعلق بقرار رفع الحظر عن الحجاب، حيث نشرت أغلب الصحف العربية الكبرى على صدر صفحاتها الرئيسية خبر إعلان أردوغان إنهاء حظر الحجاب في المؤسسات الحكومية".
وشملت الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة التركية تعزيز حقوق الأكراد والأقليات في تركيا، ومن ذلك رفع الحظر عن استخدام بعض الأحرف غير الموجودة في اللغة التركية، مثل أحرف "Q" و"W" و "X" المستخدمة في اللغة الكردية، كما ستسمح بتدريس اللغات "الكردية والشركسية" في المدارس كمادة اختيارية .
وفي السياق ذاته رفعت الحكومة التركية منع استخدام الأسماء القديمة للقرى والتجمعات السكانية، كما غيَّرت اسم جامعة "نوشهر" إلى جامعة "حاجي بكداشي ولي" لإظهار شخصيته الاعتبارية، وأعادت الممتلكات الوقفية للأقلية السريانية، وهي الإجراءات التي تهدف إلى حماية حقوق الأقلية بتركيا.
ووعد أردوغان بإلغاء "القسم اليومي" الذي كان يؤديه التلامذة في تركيا كل صباح، والذي يربط بين القومية التركية والمواطنة، حيث لا يعترف الدستور التركي بقوميات أخرى غير التركية، وهو ما تطالب القوميات الأخرى بإلغائه".
وقرر رئيس الوزراء التركي، ضمن سلسلة الإصلاحات المُعلن عنها، إعادة عقارات يملكه دير القديس جبرائيل للسريان الأرثوذكس كانت الدولة قد صادرتها من قبل، وهو يعد أقدم دير لهذه الطائفة في العالم.
وفيما تم الترحيب بحزمة الإصلاحات هذه من طرف العديد من الجهات، خاصة الرسمية ووسائل الإعلام، اختارت المعارضة انتقادها بدعوى أن أردوغان لم يتطرق إلى مطالب كردية أخرى، مثل تضمين الدستور إشارة صريحة إلى الهوية الكردية، ومراجعة قانون مكافحة الإرهاب".






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd