للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التكوين المستمر > منتدى التشريع والتسيير التربوي

الملاحظات

منتدى التشريع والتسيير التربوي خاص بقضايا ومواضيع التشريع الإداري والتسيير التربوي

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-10, 20:21
الصورة الرمزية express-1
 
express-1
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a3 أستاذة للمستوى السادس بمدرسة ، عمّمت طلب مؤازرة ضدّ حالة فساد





رحّو: أناشد الملك وبنكيران ضدّ منتقمين رفضوا فضحي حالة فساد


هسبريس من الناظور
الجمعة 10 ماي 2013 - 14:00
أمينة رحو، أستاذة للمستوى السادس بمدرسة الجاحظ وسط مدينة النّاظور، عمّمت طلب مؤازرة ضدّ حالة فساد اعتبرتها آخذة في الرفع من معاناتها التي دامت 10 أشهر حتّى الآن.. مشدّدة على أنّ محو ما يطال نفسيتها بسلبيّة يبقى مقرونا بأيدي الملك ورئيس الحكومة، زيادة على الوزير محمّد الوفا باعتبار مسؤوليّته التي يتولاّها حاليا على قطاع التربية والتكوين.
بصفتي أستاذة للتعليم الابتدائي، ضمن مؤسسة الجاحظ التي أنتمي إليها وسط مدينة النّاظور، قمت بنهي مدير نفس المؤسسة عن تزوير نقط المتعلمين، لكنه لم يستسغ ذلك، فبدأ في خلق مشاكل حولي، لتزيد هذه التحرشات بعد إبلاغي رسميا عن الممارسة غير المقبولة التي يقوم بها.. ومن المؤسف أنّ المسؤولين عن النيابة الإقليميّة لوزارة التربية الوطنية اختاروا حمايته مع اللجوء إلى تهديدي، وقد أُحلت فعلا على مجلس تأديبي لمخالفات وهميّة" تورد أمينة ضمن حديثها مع هسبريس.
"حين مثولي أمام مجلس التأديب قدّمت وثائق دالّة على ضعف الاختلاق في الاتهامات الموجّهة إليّ تتعلق بإثارة المشاكل مع الإدارة وعدم التعاون مع لجنة تفتيش إقليميّة وعرقلة استفادة تلاميذ من حصص دراسية ومخالفة جدولة حصص تدريس اللغة الأمازيغيّة، كما أفدت المجلس بأنّ كل هذا يعود لفضحي فساد مدير الابتدائيّة، والمتستّرين عليه بنيابة النّاظور، في تزوير النقط المحصّل عليها حقيقة من لدن التلاميذ.. كما راسلت مدير أكاديميّة الجهة الشرقية للتربية والتكوين، الشهر الماضي، متظلمة ممّا يطالني ومطالبة بردّ الاعتبار إليّ وضمان عدم إفلات المفسدين من العقاب" تزيد نفس الأستاذة.
وتثير رحّو مرور 6 أشهر عن حلول لجنة تفتيش مركزيّة بالمؤسسّة التي تشتغل بها، وهي التي أرسلها الوزير محمّد الوفا للتدقيق في ممارسات "التزوير" المشار إليها، دون أن تكشف عن تقرير مفصّل عن كافة تحركها، وتردف: "هذا التعاطي أثّر عليّ سلبا بعدما منح لمناهضي تحرك الفاضح للفساد فرصة كي يتحرّكوا من أجل النيل منّي.. كما راسلت النّائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنيّة بالنّاظور من أجل مطالبته بالكشف عن نتائح اشتغال لجنة تحقيق محليّة، لكنّه لم يوافيني بأيّ ردّ حتّى الساعة رغما عن كون وثيقتي، وهي واحدة من بين 15 مراسلة مماثلة، وجّهت إليه شهر نونبر من العام الماضي".
ووافت نفس أستاذة التعليم الابتدائي هسبريس من ردّ على مراسلتها للوزارة يقر بوقوف البحث المركزي على وجود تدخلات من الإدارة التربوية ضمن نقاط تلاميذ.. وعن ذلك قالت أمينة رحّو: "لقد أقرت الوثيقة بجزء مما أثرته، وأن ذلك غير مؤسّس على القانون"، وزادت: "مجال التلاعب أوسع ممّا أثارته المراسلة التي وافيت بها هسبريس، كما أنّها تورد بعضا من اتهامات الانتقام التي طالتني والتي أنا بعيدة عنها تماما".

ذات الأستاذة، وفي تصريحها لهسبريس، قالت إنّها متشبّثة بكشف نتائج اشتغال اللجنتين المذكورتين، مع رفض أي توجّه لحفظ ملف فضح الفساد الإداري الذي أثارته، موردة أن نقابيّين ومشتغلين بالأكاديميّة باحوا إليها بوجود أجرأة في اتجاه هذا المسعى.. كما أشارت أمينة رحّو إلى أنّ مثل هذا التعاطي الإيجابي لا يمكن أن يتوفّر إلى بتحرّك مركزي يشلّ "مساعي الطمس والانتقام المفعّله إقليميّا".






رد مع اقتباس
قديم 2013-05-11, 19:35   رقم المشاركة : ( 2 )
حميد يعقوبي
بروفســــــــور

الصورة الرمزية حميد يعقوبي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12425
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : القنيطرة
المشاركـــــــات : 1,947 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2720
قوة التـرشيــــح : حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute حميد يعقوبي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

حميد يعقوبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أستاذة للمستوى السادس بمدرسة ، عمّمت طلب مؤازرة ضدّ حالة فساد

فعلا يجب مؤازرتها إذا أثبتت أقوالها بماديات واضحة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd