عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-10, 20:21 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a3 أستاذة للمستوى السادس بمدرسة ، عمّمت طلب مؤازرة ضدّ حالة فساد


رحّو: أناشد الملك وبنكيران ضدّ منتقمين رفضوا فضحي حالة فساد


هسبريس من الناظور
الجمعة 10 ماي 2013 - 14:00
أمينة رحو، أستاذة للمستوى السادس بمدرسة الجاحظ وسط مدينة النّاظور، عمّمت طلب مؤازرة ضدّ حالة فساد اعتبرتها آخذة في الرفع من معاناتها التي دامت 10 أشهر حتّى الآن.. مشدّدة على أنّ محو ما يطال نفسيتها بسلبيّة يبقى مقرونا بأيدي الملك ورئيس الحكومة، زيادة على الوزير محمّد الوفا باعتبار مسؤوليّته التي يتولاّها حاليا على قطاع التربية والتكوين.
بصفتي أستاذة للتعليم الابتدائي، ضمن مؤسسة الجاحظ التي أنتمي إليها وسط مدينة النّاظور، قمت بنهي مدير نفس المؤسسة عن تزوير نقط المتعلمين، لكنه لم يستسغ ذلك، فبدأ في خلق مشاكل حولي، لتزيد هذه التحرشات بعد إبلاغي رسميا عن الممارسة غير المقبولة التي يقوم بها.. ومن المؤسف أنّ المسؤولين عن النيابة الإقليميّة لوزارة التربية الوطنية اختاروا حمايته مع اللجوء إلى تهديدي، وقد أُحلت فعلا على مجلس تأديبي لمخالفات وهميّة" تورد أمينة ضمن حديثها مع هسبريس.
"حين مثولي أمام مجلس التأديب قدّمت وثائق دالّة على ضعف الاختلاق في الاتهامات الموجّهة إليّ تتعلق بإثارة المشاكل مع الإدارة وعدم التعاون مع لجنة تفتيش إقليميّة وعرقلة استفادة تلاميذ من حصص دراسية ومخالفة جدولة حصص تدريس اللغة الأمازيغيّة، كما أفدت المجلس بأنّ كل هذا يعود لفضحي فساد مدير الابتدائيّة، والمتستّرين عليه بنيابة النّاظور، في تزوير النقط المحصّل عليها حقيقة من لدن التلاميذ.. كما راسلت مدير أكاديميّة الجهة الشرقية للتربية والتكوين، الشهر الماضي، متظلمة ممّا يطالني ومطالبة بردّ الاعتبار إليّ وضمان عدم إفلات المفسدين من العقاب" تزيد نفس الأستاذة.
وتثير رحّو مرور 6 أشهر عن حلول لجنة تفتيش مركزيّة بالمؤسسّة التي تشتغل بها، وهي التي أرسلها الوزير محمّد الوفا للتدقيق في ممارسات "التزوير" المشار إليها، دون أن تكشف عن تقرير مفصّل عن كافة تحركها، وتردف: "هذا التعاطي أثّر عليّ سلبا بعدما منح لمناهضي تحرك الفاضح للفساد فرصة كي يتحرّكوا من أجل النيل منّي.. كما راسلت النّائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنيّة بالنّاظور من أجل مطالبته بالكشف عن نتائح اشتغال لجنة تحقيق محليّة، لكنّه لم يوافيني بأيّ ردّ حتّى الساعة رغما عن كون وثيقتي، وهي واحدة من بين 15 مراسلة مماثلة، وجّهت إليه شهر نونبر من العام الماضي".
ووافت نفس أستاذة التعليم الابتدائي هسبريس من ردّ على مراسلتها للوزارة يقر بوقوف البحث المركزي على وجود تدخلات من الإدارة التربوية ضمن نقاط تلاميذ.. وعن ذلك قالت أمينة رحّو: "لقد أقرت الوثيقة بجزء مما أثرته، وأن ذلك غير مؤسّس على القانون"، وزادت: "مجال التلاعب أوسع ممّا أثارته المراسلة التي وافيت بها هسبريس، كما أنّها تورد بعضا من اتهامات الانتقام التي طالتني والتي أنا بعيدة عنها تماما".

ذات الأستاذة، وفي تصريحها لهسبريس، قالت إنّها متشبّثة بكشف نتائج اشتغال اللجنتين المذكورتين، مع رفض أي توجّه لحفظ ملف فضح الفساد الإداري الذي أثارته، موردة أن نقابيّين ومشتغلين بالأكاديميّة باحوا إليها بوجود أجرأة في اتجاه هذا المسعى.. كما أشارت أمينة رحّو إلى أنّ مثل هذا التعاطي الإيجابي لا يمكن أن يتوفّر إلى بتحرّك مركزي يشلّ "مساعي الطمس والانتقام المفعّله إقليميّا".






    رد مع اقتباس