عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-07, 13:50 رقم المشاركة : 3
elqorachi zouaouia
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية elqorachi zouaouia

 

إحصائية العضو







elqorachi zouaouia غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 4

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المرتبة الثالثة

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

افتراضي رد: رواية "الحرف القرمزي" - الكاتب الأمريكي ناثانييل هوثورن


تدور أحداث الرواية في منتصف القرن السابع عشر، مرحلة أوج التطهريين Puritans. وقد كان التطهريون طائفة مسيحية بروتستانية تدعو إلى العودة إلى التعاليم الصافية للمسيح.

شكرا لك اخي ، تبدو انها مشوقة ذكرتني بصاحب " الكوميديا الالاهية " دانتي ويقال انه استقاها من "رسالة الغفران " لابي العلاء المعري ، هي عبارة عن رحلة خيالية الى العالم الاخر تقسم الى ثلاثة اقسام وهي الجحيم ، المطهر le purgatoire ، والفردوس وكل جزء ينقسم بدوره الى مجموعة من الاناشيد . ويصور دانتي في الجحيم عالم الخطيئة والاثم والعذاب .وهو يقسم الى تسع درجات ويتصور انه شاهد في كل درجة عددا من اعاظم رجال الشعر والحرب والفلسفة والسياسة .
اما القسم الثاني المطهر فهو يمثل الثوبة والتطهر والامل وهناك فرق بين الجحيم والمطهر ، ففي الجحيم يبق الاثمون فيه الى الابد ، اما في المطهر فيوجد فيه الاثمون بصفة مؤقتة لانهم ثابوا وكفروا عن ذنوبهم قبل موتهم .
اما الفردوس او الجنة فيمثل عند دانتي الطهارة والصفاء والحرية والنور الالاهي ويضم ارواح الصالحين الاتقياء ويصوره على شكل عشر سموات ترتقي الى ان تصل الى الذات الالاهية ( الروح) .
اتخذ دانتي مرشده الى الجحيم والمطهر فرجيل virgile، والى الفردوس فقد اتخذ من حبيبته بياتريسbéatrice مرشدا له ماتت وهي في الخامسة والعشرين من عمرها .
تقديري على الطرح الجميل .





التوقيع

    رد مع اقتباس