الموضوع: أنت ما رأيك؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-12, 16:10 رقم المشاركة : 2
youness el mehdaoui
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية youness el mehdaoui

 

إحصائية العضو









youness el mehdaoui غير متواجد حالياً


افتراضي حياتنا نصنعها بأيدينا ...


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


إن السعداء و الناجحين على مر التاريخ و العصور و في حاضرنا هم أصحاب رسالة و رؤية قوية و واضحة واستراتيجية محددة منحتهم سببا للحياة و أعطتهم راحة بعد الممات و خير قدوة لنا الرسل و الأنبياء عليهم السلام..

سأحكي لكم الأن سيناريو أحدهم .. كان ياما كان في كل عصر و في كل زمان رجل اسمه عادي ابن عادي العادي .. ابوه و امه عادين و ولدوه بطريقة عادية ..تربى الطفل عادي بشكل عادي و ادخلوه لمدرسة عادية .. كان تصرف الطفل في وسطه عادي .. و قال له ابواه عليك ان تحقق هذا المعدل في الثانوي كي تدخل الجامعة الفلانية .. صديقنا عادي حصل على معدل عادي ..فدخل كلية عادية .. و حصل بعدها على وظيفة عادية .. قال لأبويه اريد ان أتزوج ..سألوه عن مواصفات الزوجة التي يريد ..قال عادية .. تزوج عادي و عادية و أنجبوا أطفالا عاديين .. و ربوهم كما تربوا بطريقة عادية و بمرور السنين بنفس النهج مع اطفالهم اصبحوا جدا و جدة عاديين .. و لما حان وقت الوداع ماتوا .. انتهت القصة ..
ألا تلاحظوا معي انها قصة تعكس واقع أغلبنا و اغلب من يعيش في هذه الحياة ..
يقول الأديب صادق الرفاعي في كتابه " وحي القلم " : " إذا لم تزد على الحياة شيئا كنت أنت زائدا عليها " ..و قد أعدلها و أقول :" إذا لم تزد على الحياة شيئا فبأي وجه تحيا عليها؟؟!!!" ..فقط ستكلف الدنيا الهواء و الماء و الغذاء.. الله سبحانه و تعالى خلقنا ووفر لنا كل سبل النجاح و ترك الأمر بين أيدينا فقال عز من قال " و نفس و ما سواها فألهمها فجورها و تقواها قد أفلح من زكاها و قد خاب من دساها " سورة الشمس ..كل منا خلق لغاية محددة و رسالة يؤديها فإما يركن الى الإستسلام و التقاعس او يزكي نفسه و يخرج للوجود ذلك العملاق الذهبي النائم ..


إننا نحقق اليوم ما خططناه بالأمس بعلم أو بغير علم ، فأما أن تكون أو لا تكون..فتعلم كيف تصنع حياتك بعلم..


شكرا أخي tawbati على الموضوع الجميل ..تقبل مروري


يونس المهداوي



رواد الرسالة...همة عالية لأهداف سامية








آخر تعديل youness el mehdaoui يوم 2011-01-12 في 16:12.
    رد مع اقتباس