الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل


منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل مواضيع ومراجع في التنمية البشرية و التطوير الذاتي و التدريب و الإرتقاء بالكفاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-01-10, 20:40 رقم المشاركة : 1
youness el mehdaoui
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية youness el mehdaoui

 

إحصائية العضو









youness el mehdaoui غير متواجد حالياً


افتراضي محطة أخبار تعالا شوف .. و تحدى الظروف..هذا مستقبلي القريب



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

محطة أخبار تعالا شوف .. و تحدى الظروف..

نحط رحالنا في أخبار اليوم على منتديات الأستاذ
و كما ستعودكم محطة تعالا شوف .. و اتحدى الظروف.. سننقل لكم تجربة نجاح لا بل تفوق لا بل تميزالشباب المغربي على أقرانه مما أسر الألباب و جاء بعد غياب، ارتكزوا على الأسباب و توكلوا على رب الأرباب، و لم ينغمسوا في كثرة النقد و العتاب و اثبتوا لغيرهم انهم خير نموذج لشباب بطاقة الإيمان تشبع و بالعلم تسلح و آثر إلا ان يبدع ، و ينسج لنا من بنيات افكاره ما يجعل الناظر يذهل و السامع يسأل و الصغير يأمل و الكبير يتفائل و المسلم يفتخر و غير المسلم يعيد حساباته و يفكر ...

فل نربط الإتصال بمراسلينا من عين المكان .. ..تش .. تش .. هل تسمعني يا مراسل الأمل ؟
نعم اسمعك بصعوبة..الو ..الو .. عفوا.. فأنا وسط هذا الكم الهائل من مراسلي الأمل المنتشرين في بلاد المغرب و كل منهم يأمل بأن يحصل على سبق صحفي خاص من شباب المغرب لأنها بالفعل اكبر تغطية وجدت لمراسلي الأمل الذين كان و لا زال دورهم البحث عن اخبار لبث الأمل في غد مشرق و واعد في نهضة امتنا و قد بزغ النور بشدة من هذا الصرح الذي وجدنا فيه كم هائل من خيرة الشباب من مختلف التخصصات و الأعمار يهدفون الى احداث نهضة على مبدأ التنمية بالإيمان بالمشي على خطى الحبيب صلى الله عليه و سلم...
لمسنا فيهم قيمة الأخلاق و قوة الأهداف و سمو الرسالة و ترابط الأخوة و تحمل المسؤولية و قمة الإبداع و صفاء السريرة ..
وجدنا فيهم صدق ابي بكر و قوة عمر و حياء عثمان و حكمة علي و شجاعة الزبير و حنكة سلمان..
قفينا آثارهم فوجدنا فيهم السيدة خديجة في بيتها و أسامة في مدرسته و ابن عباس في علمه و محمد الفاتح في حلمه و طارق ابن زياد في رؤيته و اسماء في صبرها و البخاري في همته و عمر ابن عبد العزيز في ورعه و ابن الهيثم في تفوقه و ابن خلدون في فكره ..
أمل .. أمل .. أمل .. أمل مرتبط بنظرة واقعية للأحداث، بفهم لمختلف ساحات الواقع، بإدراك للوضع الحالي و تصور للمستقبل و عمل على خطة الإنتقال .. يا الله .. يا الله .. هذا مغربي الذي أحب هذا جيلي الذي انتمي اليه ..هذا.. تش .. تش ..


يبدو ان الخط انقطع مع مراسل الأمل ، لنحاول مع مراسل الإبداع .. ألو هل تسمعني ..؟
نعم اسمعك جيدا .. احييكم من هذا المنبر من وسط شباب متألق مبدع زاحم النجوم في سماها و خالط نور الشمس في ضياءه و سابق الريح في هدفه و تحدى الطبيعة في جمال افكاره .. شباب أسأله لماذا انت مبدع يجيبني ببساطة لأنني مسلم.. شباب في عمله مبدع في سكوته مبدع في كلامه مبدع في فكره مبدع حتى في ابتسامته مبدع ..انقل لكم كلامي هذا من وسط المهرجان الدولي السابع لإبداع الشباب العربي المسلم الذي ينظم هنا في المغرب بحضور مختلف دول العالم نذكر منها المانيا و كندا و فرنسا و اليابان و كوريا الجنوبية و غيرهم اضافة الى الدول العربية بالكامل .. حيث ارسلوا بعثات من خيرة شبابهم للإستفادة من الطرق الإدارية و العملية الجديد و المبدعة التي ينهجها الشباب المسلم ..و أخص المغربي الذي كان ظاهرة هذا الموسم .. فها انا ارى امامي شباب لو كان الإبداع شخصا لتمنى ان يأخذ صورة تذكارية معه .. نظريات جديدة في عالم الإقتصاد .. بطاريات تعمل بالتفاعل الضوئي .. برامج عملاقة لتحويل ناتج المصانع الى طاقة بديلة ..افكار لتحويل الصحاري الى جنات خضراء .. عملة موحدة .. ابداع ما بعده ابداع .. و هذا احد الصناع المبدع معي على الخط .. ماهي اخر مستجدات المؤتمر .. :
لقد تقرر انشاء المركز الرئيسي للإبداع العالمي هنا في المغرب و سيضم مجموعة مراكز مختلفة لكل الدول المشاركة يتم فيها تبادل خبرات الأخرين فيما بينهم و هو مفتوح لكل بمختلف الأعمار حيث سهر مجموعة من المتخصصين على وضع برنامج اكاديمي مفصل يناسب كل الفئات من اجل استفادة اكثر و .. ..
عفوا عفوا انا مضطر لقطع الإتصال الآن فقد بدأ الأن عرض نتائج جائزة ابداع السنة العالمية و ...



حسنا لنربط الإتصال بمراسل الأخوة .. السلام عليكم ..
وعليكم السلام يا اخي احبببببك في الله .. .. هذا ما علمني الشباب .. اكلمكم و الدمع على خدي مما ارى .. اخوة صادقة لا يعتريها هدف ولا مصلحة .. حب مطلق نقاء سريرة .. تجدهم فيما بينهم اسرع في الخير من الريح المرسلة .. هذا مريض يعودونه هذا محتاج يعينونه هذا نجح يباركون له هذا في دائقة يواسونه و كل منهم يود لو يفتدي اخاه بنفسه .. أعتذر لا استطيع ان اتم الكلام .. اتركوني اعش معهم هذه اللحظات ..



حسنا احبك الله الذي احببتنا فيه .. لننتقل لمراسل الإتقان .. كيف الحال عندكم .. :
الإتقان الإتقان .. شعار حمله الشاب المغربي صانع الحياة الفذ على عاتقه اتقان في العمل اتقان في الحوار اتقان في الأكل اتقان في الكتابة اتقان في الإتقان نفسه .. خلاصة الأمر اتقان في الحياة .. اتقان مادي و اتقان معنوي، اتقان مع الغير و اتقان مع النفس .. اخر ما وصل لي من معلومات الأن هو تقرير احلال نظام ARAB_QUALITE مكان نظام ال ISO رسميا لأنه ..


تشش ... تششششش ... معكم مراسل النهضة .. يبدو ان الخيوط تشابكت و دخلت في الإتصال دون سابق اعلام .. شباب النهضة شباب يطير بجناحين في الحياة جناح يحمل فيه كتاب الله و جناح يحمل فيه عجلة الحياة ، الصحوة اساسه و اليقظة أداته و النهضة مرامه و الحضارة منتجه .. مهرجان للقيادة هنا .. لقاء فكري حول اسس النهضة هناك .. عملية ترجمة من العربية للغات الأخرى سدت الآفاق .. مدارس نموذجية للجيل الصاعد .. نهضة .. نهضة ..
نهضة ... ادراك للواقع ..
نهضة .. تصحيح للمفاهيم ..
نهضة .. الشباب وقيادة الحياة ..
نهضة .. بصمة في التاريخ .....
نهضة ....



يبدوا ان الإرسال صعب وسط هذه الأجواء فلازلنا لم نربط اتصالنا بمراسل النجاح و مراسل المشاريع و مراسل الوحدة و مراسل التميز و غيرهم .. لكن فعلا كل طاقم اخبار تعالى شوف .. و اتحدى الظروف .. في حالة غير عادية الأن .. نعععععم و انا منهم و اعذروني على هذا الإنفعال .. نحس بداخلنا بطاقة جبارة .. امام اصرار و ارادة الشاب الصانع المغربي الحر.. الذي ينحث الصخر بيده .. كيف لا و قد سمعنا كلام الأمل و رأينا جمال الإبداع و ترابط الأخوة و قمة الإتقان و عشنا همس النهضة .. لا اله الا الله محمد رسول الله .. " هذا هو الشاب المغربي هذه هي الشابة المغربية ".. الإيمان اساسه و العلم نبراسه و الحب شعاره و الخير عنوانه و المشورة سلاحه و الإستخارة طمأنينته .. في الحق أسود و في الخير اصحاب جود .. الواحد منهم بألف .. تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا .. سيماهم على وجوههم .. و الطهر يملأ محياهم ..
كانت هذه اللحظات من محطة الأخبار .. لحظات مشوقة أدركنا من خلالها ان صانع الحياة الحقيقي من يتجاوز حدوده ليشمل الأرض المستخلف فيها ..
الى ان نلقاكم قريبا في خبر جديد ..استودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه و السلام عليكم

آآآآه انتظروا نسيييت .. تذكروا دائما ..أنه خير وسيلة للتنبؤ بالمستقبل أن نصنعه



تلميذكم الصغير يونس المهداوي



رواد الرسالة...همة عالية لأهداف سامية






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=322134
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd