عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-09, 12:40 رقم المشاركة : 24
عبدالله أبو يوسف
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية عبدالله أبو يوسف

 

إحصائية العضو







عبدالله أبو يوسف غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جمعيات الآباء تناهض التوقيت المكيف


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fontomas77 مشاهدة المشاركة
المشكل هو ان بعض رجال التعليم ممن قرأت ردودهم يعتبرون وكأن التوقيت حق من الحقوق التي لا يجب التفريط فيها والواقع انه بالعودة الى التوقيت المستمر سنجد ان أصله كان اساسا لتشجيع التمدرس في العالم القروي حيث يستفيد الطفل من وقت اضافي لمساعدة عائلته في الأشغال الفلاحية ثم بدأ تعميم هدا التوقيت في المجال الحضري فالدولة هي التي وضعت هذا التوقيت وليس شيئا اكتسبته الشغيلة التعليمية حتى نعتبره حقا .الآن السلطات التربوية في البلاد رأت انه توقيت فاشل وبالتالي وجبت العودة الى التدبير الزمني القديم هذا كل ما في الأمر وفعلا ففي المدينة التي اتواجد فيها كل المدارس عادت للعمل بالتوقيت القديم بل وحتى المدارس الموجودة خارج مجالنا الحضري .

كل ما يمكن أن نسشفه مما يجري، أن المنظومة التعليمية ببلادنا لازالت خارج السكة الصحيحة وهي دائما تحت التجربة والتجربة المضادة. الدول المتقدمة أرست دعائم بنيانها ونحن لازلنا نبحث عن ظالتنا.
-ان نجاح التعليم يعتمد على الحفاظ على معنويات رجاله ونسائه للوصول الى مردوديات ايجابية.اما فرض الواقع فهو من باب السير في المتاهات.
- ان رجال التعليم يعلمون علم اليقين أن الشراكة الحقيقة في اتخاذ القرارات المصرية أمر لا محيد عنه.أما اصدرا المذكرات والدوريات دون مراعاة خصوصية المدرسة المغربية فهذا أمر مخيب للآمال.
-ان تطبيق التوقيت المستمر أمر لا مفر منه وسنناضل من أجله .





    رد مع اقتباس