الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-05-17, 18:27 رقم المشاركة : 1
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

b3 عاجل/ بنكيران يوحد رفاق الأمس: الكونفدرالية والفدرالية في مسيرة احتجاجية مشتركة




عاجل/ بنكيران يوحد رفاق الأمس: الكونفدرالية والفدرالية في مسيرة احتجاجية مشتركة


صور: أيس بريس الأموي رفقة العزوزي

بنكيران يوحد رفاق الأمس، ذلك ما أسفر عنه الاجتماع المشترك، صباح اليوم بمقر الكونفدرالية، والذي جمع قيادة الفدرالية الديموقراطية للشغل وقيادة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل. الاجتماع، الأول من نوعه مند مغادرة الاتحاديين للكونفدرالية وتأسيسهم لمركزية نقابية جديدة، انصب حول الدعوة للمسيرة الوطنية الاحتجاجية التي سبق أن دعت إليها الكونفدرالية، حيث جرى الاتفاق اليوم على الخروج والتنظيم المشترك لمسيرة 27 ماي القادم بالدارالبيضاء.
ويعد هذا أول لقاء رسمي بين رفاق الأمس الذين جمعت بينهم الكونفدرالية الديموقراطية للشغل مند تأسيسها قبل أن يفرق بينهم تداعيات المؤتمر السادس للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سنة 2001.


قيادة الكونفدرالية في اجتماع اليوم مع قيادة الفدرالية

وعلم موقع "وجهات نظر" أن الكنوفدرالية والفدرالية سيصدران بلاغا مشتركا حول اللقاء الذي جرى اليوم، والذي ترأسه كل من نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية، وعبدالرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية، كما تم الاتفاق على عقد ندوة صحافية مشتركة.


رفاق الأمس يلتقون من جديد




وكشف عبدالرحمان العزوزي، في تصريح لـ "وجهات نظر"، أن اجتماع اليوم يأتي بعد سلسلة من اللقاءات بين الجانبين مند فاتح ماي، وأضاف أن لقاءات أخرى ستعقد مستقبلا من أجل التنسيق المشترك في الملفات الاجتماعية. وتابع العزوزي أن اجتماع قيادة الفدرالية والكونفدرالية ناقش، إلى جانب المسيرة المشتركة، قضية الحوار الاجتماعي مع الحكومة، وقال "قررنا أن ننظم مسيرة احتجاجية مشتركة ضد تباطئ الحكومة في تنفيذ ما بقي عالقا من اتفاقية 26 أبريل 2011، وبرودة التعامل الحكومي مع المركزيات النقابية، كما تنسيق جهودنا بخصوص الملفات المطلبية للشغيلة المغربية". وحول مستقبل العلاقة مع الكونفدرالية مستقبلا، قال العزوزي إن الفدرالية كانت دائما تدعو إلى تقوية التنسيق المشترك بين المركزيات النقابية بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=560657
آخر تعديل sahnoune يوم 2012-05-17 في 18:58.
    رد مع اقتباس
قديم 2012-05-17, 18:44 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عاجل/ بنكيران يوحد رفاق الأمس: الكونفدرالية والفدرالية في مسيرة احتجاجية مشتركة







شعب بريس – متابعة

قررت كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل الخروج والتنسيق في مسيرة حاشدة يوم 27 ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء ضد حكومة عبد الاله بنكيران.


واتخذ هذا القرار صباح اليوم الخميس بالدار البيضاء خلال الاجتماع المشترك بمقر الكونفدرالية، والذي جمع قيادة الفدرالية الديموقراطية للشغل وقيادة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.



ويعد هذا الاجتماع، الأول من نوعه مند مغادرة الاتحاديين للكونفدرالية وتأسيسهم لمركزية نقابية جديدة، و انصبت المحادثات حول الدعوة للمسيرة الوطنية الاحتجاجية التي سبق أن دعت إليها الكونفدرالية، حيث جرى الاتفاق اليوم على الخروج والتنظيم المشترك لمسيرة 27 ماي القادم بالدارالبيضاء.



ومن المنتظر أن تعلن كل من الكنفدرالية والفدرالية بلاغا مشتركا حول اللقاء الذي جرى اليوم، والذي ترأسه كل من نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية، وعبدالرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية، كما تم الاتفاق على عقد ندوة صحافية مشتركة.







    رد مع اقتباس
قديم 2012-05-17, 22:55 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عاجل/ بنكيران يوحد رفاق الأمس: الكونفدرالية والفدرالية في مسيرة احتجاجية مشتركة





    رد مع اقتباس
قديم 2012-05-18, 15:19 رقم المشاركة : 4
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

افتراضي الفيدرالية والكونفدرالية يخوضان مسيرة وطنية احتجاجية بالبيضاء الأحد المقبل



العزوزي: محطة اليوم، خطوة أولى تتلوها محطات أخرى من أجل المضي قدما في الدفاع عن مطالب المشتركة للشغيلة المغربية. الأموي: المعركة المشتركة لا تهدف الى أي ربح انتخابي، بل هي لإثارة انتباه الحكومة الى وضعية الشغيلة
جلال كندالي


عقدت قيادتا الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل صباح أمس الخميس، اجتماعا تنسيقيا بحضور محمد نوبير الأموي وعبد الرحمان العزوزي في إطار التنسيق بين المركزيتين لخوض المسيرة الوطنية الاحتجاجية يوم الاحد 27 ماي 2012 ،انطلاقا من ساحة النصر بدرب عمر بالدار البيضاء في الساعة العاشرة صباحا.
وقد تطرق نوبير الاموي في هذا اللقاء التنسيقي الى الوضعية الاجتماعية الحالية التي وصفها بأنها لم تستجب لانتظارات الشغيلة المغربية. واعتبر محمد نوبير الاموي أن هذه المعركة المشتركة لا تهدف الى أي ربح انتخابي أو رهان سياسي، بل الهدف الاساسي منها هو إثارة انتباه الحكومة الى الوضعية الاقتصادية المتأزمة للطبقة العاملة، نتيجة عدم التعامل الجدي والمسؤول مع الملفات الاجتماعية للشغيلة المغربية.
الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الرحمان العزوزي، اعتبر أن هذه المحطة تاريخية من أجل توحيد المجهودات والطاقات النقابية، دفاعا عن المطالب المشروعة للشغيلة المغربية، وستكون يضيف عبد الرحمان العزوزي محطة أولى تتلوها محطات أخرى من أجل المضي قدما في الدفاع عن مطالب المشتركة للشغيلة المغربية.
وكانت لجنة مشتركة مكونة من المركزيتين ضمت في عضويتها عبد الصادق الرغيوي، عبد العزيز إيوي، عبد الواحد بنشريفة.. عن الفيدرالية، وعبد القادر الزاير،العربي بلعربي وثريا لحرش عن الكونفدرالية، قد دققوا في التفاصيل لخوض هذه المعركة النضالية. وقد أصدرت المركزيتان بلاغا مشتركا يقول إنه في اطار اللقاءات التنسيقية والتشاورية، بين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل
اجتمعت القيادتان يوم الخميس 17 ماي 2012بحضور محمد نوبير الاموي وعبد الرحمان العزوزي، وقد تم التداول في الوضعية الإجتماعية والمادية للطبقة العاملة والتعامل الحكومي اللامسؤول مع الملف الاجتماعي للأجراء، ومع التنظيمات النقابية. وبعد استحضارهما لمضمون القانون المالي الذي لم يستجب للحد الادنى لانتظارات ومطالب الشغيلة المغربية. قررت النقابتان -حسب ذات البلاغ - التنسيق لخوض كل الاشكال النضالية بدءا بتنظيم مسيرة وطنية سلمية مشتركة يوم الاحد 27 مارس 2012، انطلاقا من ساحة النصر بدرب عمر بالدار البيضاء في الساعة 10 صباحا دفاعا عن الكرامة والمطالب المادية والاجتماعية العادلة للشغيلة المغربية، وفي هذا الاطار تدعو المركزيتان النقابيتان كافة المسؤولين النقابيين الى التعبئة المشتركة الشاملة لإنجاح هذه المحطة النضالية كما يدعوان كل تنظيمات المجتمع المدني وأنصار الطبقة العاملة الى الانخراط في هذه المسيرة.
كما قررت المركزيتان تنظيم ندوة صحفية مشتركة يوم الثلاثاء 22 ماي للمزيد من تسليط الاضواء على أسباب ودواعي هذه المسيرة.
ج.الاتحاد الاشتراكي

18/5/2012







    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd