الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2009-11-09, 08:43 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي تشييع جثمان الفقيد فريد الأنصاري بمكناس



الدكتور فريد الأنصاري إلى مثواه الأخير
هسبريس - مكناس
Monday, November 09, 2009
تشييع جثمان الفقيد فريد الأنصاري بمكناس

جرت ظهر أمس الأحد بمكناس مراسيم تشييع جنازة الفقيد فريد الأنصاري، عضو المجلس العلمي الأعلى ، الرئيس السابق للمجلس العلمي المحلي بمكناس، الذي وافته المنية أول أمس الجمعة بإحدى مستشفيات اسطنبول عن سن يناهز 49 عاما.
وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الروى، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي عياد بحي الزيتون حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب، بحضور الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف وعدد من العلماء وشخصيات تنتمي إلى عالم الفكر.
وتليت، بهذه المناسبة، آيات بينات من الذكر الحكيم، كما رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يتغمد الراحل بواسع رحمته، ويشمله بمغفرته ورضوانه.
وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى أسرة الأستاذ فريد الأنصاري أعرب فيها لأسرة الفقيد ومن خلالها إلى كافة أهله وذويه عن عميق التأثر والأسى لرحيل الفقيد فريد الأنصاري.
وأكد الملك محمد السادس أن الفقيد كان "معروفا بدماثة الخلق والورع والاستقامة والنزاهة والغيرة الصادقة على الإسلام السني المالكي الوسطي، والوفاء للعرش العلوي المجيد، والإخلاص لثوابت الأمة ومقدساتها. جزاه الله عن ذلك أوفى الجزاء، ولقاه نضرة وسرورا، وعوضكم عن فقدانه حسن الثواب والقدوة الصالحة".
الأنصاري من مواليد سنة 1960 بالرشيدية (جنوب شرق المغرب)، انخرط في العمل الإسلامي ، ضمن جمعية الدعوة الإسلامية بفاس، التي توحدت مع جمعيات إسلامية أخرى لتكون "رابطة المستقبل الإسلامي"، والتي بدورها توحدت لاحقا مع حركة الإصلاح والتجديد، ليكونا "حركة التوحيد والإصلاح"سنة 1996.
في العام 2000 انخرط في سلك الدعوة العامة عبر مؤسسات المجلس العلمي الأعلى والمحلي بمكناس، كما تولى أيضا رئاسة وحدة الفتوى والمجتمع ومقاصد الشريعة لقسم الدراسات العليا بجامعة المولى إسماعيل بمدينة مكناس.
فريد الأنصاري حاصل على دكتوراه الدولة في الدراسات الإسلامية تخصص أصول الفقه، من جامعة الحسن الثاني كلية الآداب بالمحمدية؛ اتجهت مؤلفاته العلمية إلى ترسيخ الدعوة لتأصيل العلم الشرعي وإشاعة "مجالس القرآن" وتدبر "بلاغات الرسالة القرآنية" ، ودعا في كتاباته إلى الانطلاق من القرآن إلى العمران .
كان الراحل عضوا مؤسسا لمعهد الدراسات المصطلحية التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان محمد بن عبد الله بفاس، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.
كما كان خطيبا بمسجد محمد السادس بمكناس، وله عدد من المؤلفات والدراسات العلمية من أبرزها (التوحيد والوساطة في التربية الدعوية، الجزء الأول والثاني)، و(أبجديات البحث في العلوم الشرعية: محاولة في التأصيل المنهجي)، و(جمالية التدين، كتاب في المقاصد الجمالية للدين).
روبورتاج من القناة الأولى حول تشييع جثمان الفقيد




هسبريس






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=41505
    رد مع اقتباس
قديم 2009-11-09, 18:10 رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: تشييع جثمان الفقيد فريد الأنصاري بمكناس


موكب جنائزي مهيب في جنازة الدكتور فريد الأنصاري بمكناس..

شيع يوم الأحد 8 نونبر 2009 بمكناس ما يزيد عن عشرة آلاف شخص يتقدمهم علماء وشخصيات دعوية وسياسية ووفود أجنبية من تركيا وفلسطين والعراق ومصر، جثمان الفقيد فريد الأنصاري إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي عياد بحي الزيتون، وحضر الجنازة التي مرت في جو مهيب الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف، وأعضاء المجلس المذكور، ورؤساء المجالس المحلية، وأعضاء من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، يترأسهم رئيس الحركة محمد الحمداوي، وكذا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، ورئيس الرابطة المحمدية أحمد العبادي، وشخصيات أخرى.

وألقى الدكتور بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة كلمة ذكر فيها بخصال الفقيد وفضله وجهاده، وقال: ''لقد فقدنا مصباحا من مصابيح هذه الأمة وعلما من أعلامها، كان قلبه مفعما بالإسلام وشريعته، وبحب القرآن وخدمته، إن الموت مصيبة، لكن المصيبة في العلماء أكبر.. إن هذه الأمة ليست بالعقيمة وستلد من العلماء منهم منارات''، ودعا بنحمزة الله سبحانه وتعالى أن يغفر له ويرحمه ويرزق أهله الصبر والاحتساب.

ومن جانب آخر، نصبت خيمة عزاء أمام منزل الفقيد بأمر من الملك محمد السادس وتحت ضيافته، تمت فيها تلاوة برقية التعزية التي بعثها الملك إلى أسرة الفقيد.

وأعرب جلالة الملك في برقية التعزية لأسرة الفقيد ومن خلالها إلى كافة أهله وذويه عن عميق التأثر والأسى لرحيل الفقيد فريد الأنصاري، كما أعرب جلالته عن أحر التعازي وصادق المواساة، في هذا الرزء الفادح الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يلهم أسرة الفقيد جميل الصبر وحسن العزاء.

وقال جلالة الملك في البرقية إن رحيل الفقيد إلى دار البقاء ''لا يعد خسارة لأسرتكم فقط، وإنما هو خسارة أيضا للمجلس العلمي الأعلى، ولهيأة العلماء الموقرة بممكلتنا الشريفة، نظرا لما كان يتحلى به الفقيد من سعة علم، وتفقه في الفكر الإسلامي، ولما خلفه من أبحاث واجتهادات فقهية وأصولية، مشهود لها بالقيمة العلمية الكبرى، والطابع الرصين والمتنور''.

وأكد الملك أن الفقيد كان ''معروفا بدماثة الخلق، والورع والاستقامة والنزاهة والغيرة الصادقة على الإسلام السني المالكي الوسطي، والوفاء للعرش العلوي المجيد، والإخلاص لثوابت الأمة ومقدساتها. جزاه الله عن ذلك أوفى الجزاء، ولقاه نضرة وسرورا وعوضكم عن فقدانه حسن الثواب والقدوة الصالحة''.
9/11/2009






    رد مع اقتباس
قديم 2009-11-09, 18:15 رقم المشاركة : 3
بلابل السلام
بروفســــــــور
إحصائية العضو







بلابل السلام غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم والتجو

افتراضي رد: تشييع جثمان الفقيد فريد الأنصاري بمكناس


اللهم تغمد الفقيد بواسع رحمتك
[IMG]http://umans.******.com/15.gif[/IMG]





التوقيع


آخر تعديل بلابل السلام يوم 2009-11-09 في 18:21.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd