الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-04-02, 11:19 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 02/04/2012



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم



هسبريس ـ و.م.ع
الاثنين 02 أبريل 2012 - 09:45
في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..
* المساء:
- ابن كيران يسرق الأضواء خلال المسيرة التضامنية مع القدس المنظمة أمس الأحد بالدار البيضاء٬وشيوخ السلفية الجهادية الأربعة يحرصون على المشاركة في المسيرة من بدايتها إلى نهايتها.
- زعماء الأغلبية يدفنون خلافاتهم ويتفقون خلال اجتماع عقدوه أول أمس السبت على إحداث لجنة برئاسة عبد الله باها وزير الدولة لدراسة جميع القضايا المستجدة واتخاذ مواقف موحدة بشأنها٬ وتجنب المواقف الأحادية٬ وكذا التحضير للانتخابات الجماعية المقبلة. -الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب فرنسا وإسبانيا بتقديم اعتذار رسمي للشعب المغربي على الجرائم المرتكبة في حقه٬ سواء جراء استغلال ونهب ثرواته إبان مرحلة الاستعمار أو الجرائم السياسية والمدنية المرتكبة في حق المقاومين والمقاومات وجبر الضرر وإعادة الاعتبار لضحايا سياستيهما العنصرية والإستعمارية.

* أخبار اليوم المغربية:
- مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يقول٬ أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالبرلمان٬ إنه سيوقف إشهار القمار في التلفزيون حتى ولو كلفه ذلك منصبه٬ ويشدد في رد على منتقديه على ضرورة التمييز بين الليبرالية الاجتماعية والليبرالية المتوحشة التي لا تأخذ بعين الاعتبار الجمهور الناشئ.
- عبد الهادي خيرات القيادي الاتحادي ينتقد القطار فائق السرعة ونشر لائحة المستفيدين من "الكريمات"٬ ويهاجم العمال والولاة والوزير لحسن الداودي٬ ويعتبر أن القطار فائق السرعة لا يكتسي أولوية٬ وأن نشر لائحة الكريمات هو در للرماد في العيون وليس محاربة للفساد٬ كما يكذب أن يكون تصريح لحسن الداودي وزير التعليم العالي بأنه لا يملك شقة٬ ويحمل من جهة أخرى العمال والولاة مسؤولية تعثر مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
- عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية يتهم أجهزة الأمن بارتكاب تجاوزات خلال تعاملها مع أحداث تازة وبني بوعياش٬ ويؤكد على ضرورة إخضاعها للمراقبة .

* الصباح:
- اعتقالات وإصابات رجال أمن بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء٬ وأحداث الشغب التي شهدها لقاء الوداد البيضاوي ضد النادي القنيطري تسفر عن اعتقال 186 شخصا وحجز سكاكين ومخدرات وإصابة عميد شرطة وضابطين وعدد من رجال الشرطة خلال تدخلهم لفض الأحداث التي اندلعت بين جمهوري الفريقين.
- الأغلبية تطالب ابن كيران بتوزيع كعكة المناصب السامية٬ وكوطا بين الأحزاب في تقلد المسؤوليات على رأس المؤسسات العمومية٬ والاتحاديون يهددون بالانسحاب من لجنة العدل والتشريع والمالية بمجلس النواب في حالة استعجال الأغلبية من أجل تمرير مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في هذه المؤسسات.
ـ صلاح الدين مزوار يرفض تأجيل مؤتمر حزب التجمع الوطني للأحرار٬ وأعضاء من اللجنة التنفيذية يلتفون حول القيادي محمد أوجار لمنافسة مزوار الرئيس الحالي على رئاسة الحزب خلال المؤتمر المقبل.
- يونس مجاهد يقاضي صحافيا بسبب معلومات في الفايسبوك٬ ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية يكشف أنه قرر متابعة صحافي نشر معلومات خاطئة عنه مفادها أنه استفاد من أرض فلاحية تقدر مساحتها ب200 هكتار.

* الخبر :
- حزب الحركة الشعبية يعين الرئيس السابق لجماعة المجاطية٬ الذي صدر في حقه قرار العزل من طرف وزارة الداخلية على خلفية تورطه في ملف السكن العشوائي٬ أمينا محليا للحزب بإقليم مديونة.
- لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يكشف فضيحة شهادات جامعية أجنبية مزورة من روسيا ومصر حصل عليها مغاربة واشتغلوا بفضلها.
- مصادر تكشف أن الأزمة التي تشهدها شركتا "كوماريت" و"كوماناف فيري" المملوكتان لعائلة سمير عبد المولى تعود إلى خلاف سياسي وتصفية حسابات ضد هذا الأخير من طرف جهات في حزب الأصالة والمعاصرة٬ بعد استقالته من الحزب وانتقاله إلى حزب العدالة والتنمية الذي كان يعد خطا أحمر بالنسبة لحزب الجرار.

* الأحداث المغربية:
- الحكومة تقرر اقتطاع أيام الإضراب من أجور المضربين وتتدارس عملية تنزيل القرار٬ الذي يغضب النقابات باستثناء نقابة حميد شباط التي أيدت قرار الحكومة.
- أكثر من 13 حزبا مهددا بالمتابعة القضائية والحرمان من الدعم٬ وذلك بعد التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات الذي كشف أن أحزابا لا يكلف أصحابها أنفسهم عناء كشف حساباتها السنوية.
- الإضرابات.. أسبوع ساخن في قطاعات الصحة والتعليم والعدل٬ وتصعيد جديد في وجه حكومة ابن كيران.

* النهار المغربية:
- نقابات تجيش مناضليها ضد حكومة ابن كيران٬ ومصادر تكشف أن مركزيات نقابية دعت بمناسبة ذكرى عيد العمال فاتح ماي إلى تعبئة شاملة لمواجهة قانون الإضراب٬ وابن كيران يستعد لتقديمه هدية في عيد العمال.
- إضراب في قطاع العدل وتهديدات بالاقتطاع من الأجور٬ والنقابة الديموقراطية للعدل تتهم مصطفى الرميد وزير العدل والحريات بتوتير العلاقة بين المسؤولين القضائيين وموظفي العدل.

* الاتحاد الاشتراكي:
- مدرسة للتعليم العالي الخصوصي بالرباط غير معترف بها تنصب على الطلبة وأوليائهم بتلقين تعليم في مجال الهندسة المعمارية غير مطابق للترخيص الأولي المحصل عليه قبل سنوات.

* العلم:
- الشهادات الأجنبية تؤرق الطلبة المغاربة في الخارج٬ و90 في المائة من الدبلومات الروسية غير قابلة للمعادلة الوطنية.

* التجديد:
- مسيرة مليونية توحد المغاربة من أجل القدس بالبيضاء٬ بحضور شخصيات إسلامية ومدنية وسياسية ووفود من مختلف مدن المغرب.

* بيان اليوم:
ـ المغرب بدون شاحنات يوم 16 أبريل المقبل٬ بعد أن قرر مهنيو النقل خوض إضراب وطني احتجاجا على عدم استجابة الوزارة الوصية على القطاع لدعوة الحوار من أجل الوقوف على معاناة السائقين من تناقضات مدونة السير.

* رسالة الأمة:
- محمد مسكاوي ٬المنسق الوطني للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب يقول إن وزارة العدل مطالبة بمباشرة التحقيق على ضوء تقرير المجلس الأعلى للحسابات وجميع التقارير الحسابية خاصة تقارير المفتشية العامة للمالية.

* المنعطف:
- الحكومة مترددة في تحديد معدل النمو المرتقب٬ والفرق البرلمانية تجمع على عدم واقعية تنبؤاتها٬ وتطالب بالانخراط في المقاربة التشاركية الإصلاحية للمالية العمومية في بعدي الاتفاق والتسيير.

* لوسوار إيكو:
- مسيرة القدس .. كلنا من أجل الفلسطينيين٬ والمسيرة من أجل دعم القدس التي نظمت أمس الأحد بالدار البيضاء من طرف مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تميزت برفع الأعلام الفلسطينية وترديد شعارات متعددة اللغات صدح بها آلاف المغاربة من مختلف المشارب والاتجاهات السياسية والنقابية والجمعوية٬ منددين بجرائم الحرب والدمار التي ترتكب ضد القدس٬ والمسيرة تحقق نجاحا باهرا.

* أوجوردوي لوماروك:
- القنوات التلفزيونية العمومية .. دفاتر التحملات وجودة البرامج والبرمجة جديد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ ودفاتر التحملات الجديدة ترتكز على احترام معايير الجودة والتعددية وتكافؤ الفرص وأخلاقيات المهنة٬ كما تسعى إلى ترسيخ مفهوم الخدمة العمومية في وسائل الإعلام.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- وزير التشغيل والتكوين المهني يعرب عن استعداده لإجراء الانتخابات المهنية٬ والمركزيات النقابية تستعد لها منذ الآن حيث يتم تشكيل لجان وهيئات انتخابية٬ وهذه الانتخابات هي التي ستمكن مختلف المركزيات من التموقع ضمن النقابات الأكثر تمثيلية لتكون محاورا لا غنى عنه للحكومة وأرباب العمل والتواجد في بعض الهيئات الوطنية (المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس المستشارين...). ومن جانب وزارة التشغيل٬ فإن الاستعدادات تسير بشكل جيد في ما يخص تنظيم انتخابات مندوبي العمال في القطاع الخاص٬ والوزارة تفيد بأن جزءا كبيرا من الاستعدادات قد تم إنجازه٬ وينتظر الإعلان عن الأجندة الانتخابية لإطلاق العملية.

* ليكونوميست:
- مصاريف الدراسة في البعثات الأجنبية .. زيادات جديدة. والآباء يشتكون من ارتفاع تكاليف الدراسة في البعثات الفرنسية بالمغرب. والوكالة الفرنسية للتعليم بالخارج تقرر رفع تكاليف التمدرس برسم الموسم 2012 /2013 بعد أن تم رفعها في موسم 2009 /2010 بنسبة 40 بالمائة. وحسب جمعيات للآباء٬ فقد تم رفع مصاريف التمدرس بنسبة 150 بالمائة في ظرف خمس سنوات.

* لوبينيون:
- مسيرة شعبية حاشدة بالدار البيضاء تضامنا مع القدس. والمسيرة شهدت مشاركة كثيفة ومتنوعة لمختلف فئات الشعب المغربي٬ من أحزاب سياسية ونقابات ومجتمع مدني٬ جاؤوا من مختلف أحياء مدينة الدار البيضاء ومن أماكن بعيدة منددين بتهويد مدينة القدس.

* البيان:
- عشرات الآلاف من المغاربة يشاركون في مسيرة الدار البيضاء. والشعب المغربي٬ الذي عبر عن تضامنه الدائم والفعلي مع فلسطين المحتلة٬ والقدس على وجه الخصوص٬ كان مرة أخرى في الموعد للمشاركة في هذه المسيرة للتعبير بصوت عال عن إدانته لكل الأعمال التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة٬ وخاصة في القدس الشريف.
- اجتماع لزعماء الأغلبية الحكومية٬ اللقاء الذي احتضنه منزل رئيس الحكومة أول أمس السبت٬ يأتي للتأكيد على الأجواء الجيدة التي تسود بين مكونات التحالف الحكومي٬ على عكس ما تكتبه الصحافة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=542011
التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس
قديم 2012-04-02, 11:22 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 02/04/2012


شكرا جزيلا أخي العزيز أبو العزّ
و بارك الله فيك .






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:27 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd