الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-03-18, 14:41 رقم المشاركة : 1
henamaysara
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







henamaysara غير متواجد حالياً


افتراضي بيان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم -فدش- فرع ايت بها



بيان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم -فدش- فرع ايت بها

على إثر الانتكاسة القوية و الفشل الذريع للوزارة الوصية خلال التجوية الحكومية السابقة في تعاملها مع الملفات الحقيقية لرجال و نساء التعليم و خصوصا منهم العاملات و العاملين بالوسط القروي في خضم التجاهل و استمرار الاستخفاف و ضمور النية الفعلية و القصدية الفاعلة في تضميد الجسد التعليمي المتهالك. وأمام الالتفاتات الزائفة الأخيرة التي أبانت عن محدودية تطلعات أصحابها و عن التخبط و الارتجالية في ظل سياسة الترقيع. و إيمانا منا بالحرص على الدفاع عن كرامة نساء و رجال التعليم و الوقوف إلى جانب قضاياهم العادلة و المشروعة. عقد الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الدمقراطية للشغل اجتماعا عاديا يوم السبت 10 مارس 2012 و تم الخلوص فيه إلى ما يلي:
_ نحمل إدارة الأكاديمية و نيابتها المسؤولية الكاملة في الخصاص الكبير الذي تعرفه الموارد البشرية ,حيث تم إثقال كاهل الأستاذات و الأساتذة بضم المستويات حتى استشرى الوضع في حالات لا يستهان بها إلى أستاذ لكل وحدة مدرسية في ظروف جد قاسية) بنايات هشة, عدم توفر الماء الصالح للشرب, انعدام الربط بشبكة الكهرباء, السكن الوظيفي.....( دون إغفال ما ترتب عن ذلك من ضياع للحقوق في ظل المناداة بشعارات الجودة و المساواة و العدالة الاجتماعية.و هنا تجدر الإشارة إلى حرمان الإقليم من العدد الكافي من الوافدين و الخريجين الجدد, ناهيك عن المغالطات المروجة بخصوص المناصب الشاغرة المعلن عنها و التي تطرح أكثر من علامة استفهام.
_ شجبه الإجهاز الذي طال ملف التعويضات عن العالم القروي و الاحتفاظ به ضمن رفوف المنسي دون استشفاف النية الصريحة في مباشرته و بأثر رجعي .و هنا نطالب الجهات المسؤولة بإدراج الإقليم ضمن المناطق النائية.
_ تأكيده على ضرورة تحلي الجهات المعنية بالواقعية المطلوبة فيما يتعلق بإيجاد الصيغة المناسبة التي تخدم من جهة مصلحة المتعلم و توفير من جهة حق الأستاذ بمتابعة دراسته الجامعية.
_ استنكاره للتكوينات و اللقاءات التربوية التي اتضح غير ما مرة المزاجية المعهودة و الأسلوب المتقادم في انتقاء المستفيدين و المستفيدات ضربا عرض الحائط جل الشكاوى المتعلقة بتاريخ صدور الاستدعاءات و و صولها و كذا الصفقات الغذائية المشبوهة.
_تعبيره عن الأسف الشديد إزاء فشل المخطط الاستعجالي الذي نعتبره فريدا من نوعه في إهدار و نهب و سرقة المال العام و تقزيم الدور التاريخي للإطار التربوي من خلال تعليق شماعة الفشل و الإلقاء باللائمة على عاتق هذا الأخير ,و محاصرته بوابل من المذكرات,و إثقال كاهله بالعديد من المهام و المسؤوليات الجوفاء .ومن هذا المنطلق ندعو كافة السادة الأساتذة و السيدات الأستاذات إلى الإسراع بعقد المجالس التعليمية و رفع تقارير يعبر فيها عن الرفض التام لبيداغوجيا الإدماج و جل المذكرات المرتبطة بها .
_إعلانه تضامننا المطلق مع نضالات جميع الفئات )الزنزانة 9 ,المجازين,حاملي الماستر,الدكاترة,ملحقي الإدارة و الاقتصادي...( و نشجب بشدة التدخل المخزني الهمجي الممارس في حقهم .و في هذا السياق نعلن الاستعداد لتأسيس تنسيقيات محلية في هذا الموضوع.
و المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم )ف د ش ( يعلن عن مواقفه الثابتة و يدعو الإطارات النقابية الأخرى إلى توحيد الصفوف في أفق تنسيق حقيقي و جاد خدمة للمطالب العادلة و المشروعة لنساء و رجال التعليم بدائرة أيت بها.كما يدعو كافة العاملين و العاملات بها إلى التحلي باليقظة و التعبئة من أجل الانخراط في المحطات النضالية القادمة انتزاعا لما سلب من حق طبيعي و مشروع.
و عاشت الشغيلة التعليمية صامدة,مناضلة و موحدة.




لتحميل البيان


http://www.almoharir.ma/index.php?option=com_content&view=article&id=2157: 2012-03-17-15-29-58&catid=50:2011-04-30-00-25-38&Itemid=64








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=533733
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd