الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2009-11-04, 04:17 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

lesson حول موقف الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش من تقسيم م ـ م أولاد غزيل



حول موقف الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش من تقسيم م ـ م أولاد غزيل

03/11/2009




ورد في تعليق السيد الكاتب الإقليمي ل ن و ت ك د ش على مقالي " تحية نضالية للنقابة التعليمية " ما يلي : ( بسم الله الرحمن الرحيم أتمنى أن ترقى أيها الأخ الكريم بخطابك وسلوكك لتكون في مستوى النضج الدي يتحلى به مناضلو النقابة الوطنية للتعليم والتي يعرف الجميع بمن فيهم خصومها أن لامكان فيها للانتهازيين و إن كنت في حقيقة الأمر لا تخرج عن القاعدة التي تحدثت عنها في بداية كلامك " فكل إناء بما فيه ينضح ".فلا تحاول أن توهم القارئ بدور الضحية وتمعن في اعتقادك أنك على صواب والاخرين مخطئين فهدا الأسلوب منحط لا يقل مكرا عن الأساليب المتملقة التي أضحت السمة الاساسية لكل شطحاتك الإعلامية التي تظهر فيها دون خجل انبطاحك وتوددك للإدارة ولأديالها ممن يناضلون من أجل بقائهم فائضين مكلفين بمهام وهمية فهنيئا لك بهدا التضامن لكنه لا يلزمنا داخل النقابة الوطنية للتعليم .لقد اتضح بما لايدع مجالا للشك أن ما تقوم به الان هو خدمة قد لا تكون مجانية لفائدة أطراف يعلم الجميع مدى خطورتها ومع دلك من واجبي أن أدكرك ببعض الملاحظات أتمنى صادقا أن تبدد وهم ما تدعيه:
_الملاحظة الأولى وهي أنك أقل نقطا من غيرك من الأساتدة الدين استفادوا من المجموعة الجديدة والتي لم تلتحق أنت بإحدى فرعياتها سوى السنة الماضية نتيجة انتهازك الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الشغيلة التعليمية بداية الموسم الدراسي الفارط باولاد اغزيل حين أقدمت النيابة على إبعاد بعض المحتجين إلى أقصى الفرعيات بالجموعة.
_الملاحظة الثانية وهي أن الأساتذة المستفيدين من المجموعة المحدثة اعتادوا بدافع المروءة والأريحية التنازل على مناصبهم لفائدة الحالات الاجتماعية وخاصة النساء لكنهم ليسوا مجبرين على التنازل لك فلا تصر على دلك.
_الملاحظة الثالثة لمادا رفضت وشركاءك الحل الذي اقترحه المكتب الاقليمي ل ن و ت بعين بني مطهر والقاضي بتلبية طلبات كل الراغبين في الانضمام ألى م/م المسيرة إسوة بباقي المستفيدين إدا كانت فعلا هده هي رغبتك؟
أخيرا أتمنى ألا تبالغ أيها الأخ الكريم في الثناء على النائب الإقليمي والظهور بمظهر المعادي للنقابة الوطنية للتعليم فهده خدمة مجانية لا يشكر عليها المرء والسلام .)
وقد جاء في ردي ما يلي :
بسم الله الرحمن الرحيم، لست أدري أيها السيد الكريم أين الخلل في خطابي وسلوكي؟وأي نضج ينقصني؟أم أنك تقصد أن النضج الذي يجب أن أتسم به هو السكوت عن الظلم؟؟واضح من ردك المتشنج أن كل خطواتي في اتجاه الدفاع عن حقي لم ترق لك، كما هو واضح أنك من الصنف الذي لا يروق له أن يتم تجاوزه، بل يحب أن يتمسكن له المنخرطون، وهو صنف لن أكون منه أبدا .
أود أن أوضح مغالطات حواها تعليقك وأحرص كل الحرص أن يصل توضيحي القارئ الكريم مثلما أحرص أن يصلك .
أولا ـ لتراجع معي ومعنا القارئ الكريم كل مقالاتي، وليحكم بإنصاف على أسلوبي في الخطاب:
ـ لم أذكر السيد وعلي ولا النقابة الوطنية للتعليم ك د ش بسوء وإنما عبرت عن مستوى عال من الأخلاق و الممارسة النقابية القاعدية، حيث راسلت الإخوة في المكتب الجهوي راسخ الاعتقاد أن ممارسة كهذه سيفرح لها الإخوة لأنها تعبر عن مدى تفعيل الديموقراطية الداخلية، لكن يبدو أن السيد الكاتب الإقليمي لم يرق له ذلك .. مثلما لم يرق له أن أعبر عن موقفي من التقسيم الذي أعتبره جائرا فقد سمى مقالاتي شطحات إعلامية .
ثانيا ـ بخصوص ما سميته انبطاحا وتوددا للإدارة، أخبرك سيدي الكريم أن المنبطح لا يجرؤ على الوقوف يومين متتابعين الثلاثاء و الأربعاء 27 و 28 أكتوبر 2009 مرددا : يا نائب يا مسؤول هاد الشي ماشي معقول ـ الأستاذ ماشي حجر ضامة الأستاذ عندو كرامة ... أما إذا كنت تقصد قولي في مقال " على أي أساس تم تقسيم م م أولاد غزيل ؟" : رسالتنا إلى السيد النائب الذي نتمنى له التوفيق في مهمته والذي لمسنا منه تفهما لموقفنا... فهو من الحق الذي يجب أن يقال ففي زيارتنا للسيد النائب رفقة السيد كاتب فرع ن و ت ك د ش عين بني مطهر والسيد كاتب فرع ن و ت ف د ش والسيد كاتب فرع م د ت عين بني مطهر و السيد الكاتب الإقليمي ل ا و ش م عبر النائب صراحة عن تفهمه لموقفنا بالإضافة إلى أن موضوعنا ادرج باللجنة الموسعة الثانية تحت عنوان : ملف المتضررين من تقسيم م ـ م أولاد غزيل ، فهو اعتراف وتفهم للضرر ليس من الأخلاق و لا المنطق أن ننكره وإن كنت أعيب على الإدارة عدم جرأتها على الحسم وتأجيلها المستمر لموعد اللجنة الموسعة ..
ثالثا ـ أما بخصوص ملاحظاتك فهي سيدي الكريم مغلوطة وإليك البيان :
ـ التحقت ب م ـ م أولاد غزيل سنة 2007 وبتطبيق المذكرة 97 وحيث كنت بين الأقل نقاطا كان من نصيبي فرعية أولاد سعيد بلحاج التي لم يرغب فيها أحد من السادة الأساتذة وهي تابعة حاليا ل م ـ م المسيرة ، عملت بها مدة سنة كاملة، وبداية موسم الدراسي 08 ـ 09 كنت من بين الأساتذة الذين نظموا وقفة بداية السنة إلى جانب الأستاذ الكريم أحمد مجوط من ف د ش وغيره من الزملاء وكنت كما يشهد جميع الأساتذة مردد شعاراتها و ملقي كلمتها وفي اللقاء الذي عقد مع اللجنة النيابية تكلمت باسم ك د ش مدافعا عن وضعية المجموعة مثلما تحدث العديد من الأساتذة لست أعتبر أنني أكثر نضالا منهم، في الوقت الذي سب فيه زميلك العمل النقابي أمام اللجنة وقال بالحرف : ليست لدينا الثقة في أية نقابة ، نحن نعول على السيد النائب أن ينصفنا .
ـ يشهد السادة الأساتذة ألا أحد من الأساتذة الذين تقصدهم تنازل عن منصب لفائدة حالات اجتماعية ويشهدون أنني تنازلت للأستاذة حورية شهبون التي عملت معها سنة كاملة بفرعية أولاد سعيد بلحاج عن منصبي في الفرعية المذكورة بعد أن اضطرها زملاؤك إلى العمل بفرعية نائية ... بعد هذا التنازل التحقت بفرعية اجبابرة 1 وبعد عملي مدة شهر فقط اضطررت للتنازل عن منصبي لصالح الأستاذ لحبيب خروبي لظروف عانى منها والتحقت بفرعية الحومر مركزية م ـ م المسيرة حاليا حيث أنهيت بها السنة الدراسية 08 ـ 09 ، ولا أحد من زملائك فعل شيئا مما فعلت ولست أمن على أحد بما فعلت إنما أوضح فقط حتى لا تغالط أحدا ..
رابعا : بخصوص الحل الذي تقول أنني لم أتعامل معه أنبه السادة القراء أولا وأذكرك أنه ليس ما تقول ، فالحل الذي اقترحته علي مستعملا هاتف السيد ادريس جابري بعد أن زارك رفقة الأستاذ الجيلالي اسبيع هو أن تسكتني أنا ورفاقي المتضررين بانتقال إلى عين بني مطهر على أن نعمل هذه السنة بتكليف بم ـ م أولاد غزيل . هذا الحل النقابوي بامتياز رفضه الإخوة في ن و ت ف د ش والإخوة في م د ت لأننا به نستغل الموقف ونهضم حق من هم أكثر منا نقاطا و يريدون الانتقال إلى عين بني مطهر ؟؟ مع الإشارة بكل وضوح و موضوعية وصدق أنني ورفاقي قبلناه لكننا احترمنا موقف النقابات المعارضة .
خامسا : بخصوص الشطر الأول من ملاحظتك الأولى وهو أنني أقل نقاطا من الأساتذة الذين استفادوا من م ـ م المسيرة فأخبر القراء الأعزاء أن هذا حق أريد به باطل ، فأنا من بين الأقل نقاطا لكن ما دخل النقاط في تقسيم مجموعة مدرسية ، سيدي النقابي ؟ وهذا موضوع الخلاف بيننا فنحن نرى أن تقسيم مجموعة مدرسية جغرافيا ليس محل تطبيق المذكرة 97 وإنما القانون و العرف و المنطق يؤكد ضرورة بقاء كل أستاذ بالوحدة التي يعمل بها، ولأتجاوز معك هذه العقبة، ولتطبق المذكرة 97 لكنها تنص على أن الفائض هو الأقل نقاطا وفي حالتنا اعتبر الفائض الأكثر نقاطا ، ثم هي تنص على ضرورة ترتيب جميع الأساتذة العاملين بالمؤسسة باستثناء حاملي الشواهد العليا وقد طبقت في حالتنا على 16 أستاذ فقط بين 38 فأنصفنا أيها النقابي فالخرق واضح صريح .
ختاما :
إنني إذ أستنكر ما طبع ردك من سب وإهانة بعبارات من قبيل : الانتهازي ـ الأسلوب المنحط ـ المكر ـ التملق ـ الشطحات ـ الانبطاح ... 1ـ أدعوك إلى الاعتذار عن هذا السلوك الذي لا يليق في نظري بأسلوب خطاب كاتب إقليمي للن و ت ك د ش فبدلا من أن تجيبني تنظيميا على المراسلة التي أرسلتها عبر كاتب فرع عين بني مطهر ها أنت تنفعل على الصفحات الرقمية معبرا عن موقفك من دفاعي عن حقي وعن مستواك الذي أترك للقارئ أن يحدده . 2ـ إن كنت قد تورطت في الملف وهو أمر واضح (فجل النقابات بالإقليم تتضامن معنا ) فلا تأخذنك العزة بالإثم ولتتحل بالجرأة لتسجيل موقف تاريخي باللجنة الموسعة المقبلة بتراجعك عن القرار .
والسلام

لخضر حمادي











: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=39838
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:09 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd