الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2011-02-17, 14:12 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي المجازون ينتزعون ترقية استثنائية والحلوطي يدعوهم للتماسك إلى حين التنفيذ



المجازون ينتزعون ترقية استثنائية والحلوطي يدعوهم للتماسك إلى حين التنفيذ


خالد السطي

التجديد : 17 - 02 - 2011
ما الذي يقع في هذا البلد، صباح يوم الإثنين 14 فبراير 2011 انعقد لقاء بمديرية الموارد البشرية حضره ممثلو النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية للنظر في قرار الوزارة الانفرادي القاضي باجتياز مباراة لترقية أزيد من 5000 أستاذ للتعليم الابتدائي والإعدادي الحاصلين على شهادة الإجازة إلى السلم العاشر وحوالي 570 من حاملي الماستر إلى الثانوي التأهيلي السلم ,11 الوزارة جددت تأكيدها على أن المباراة شكلية وسينجح كل من تقدم للمباراة إلا من أبى بغض النظر عن عدد المناصب المعلنة والمناصب المقدمة للترشيح أي أن المباراة ليست إقصائية بل هي نتائج تحايل على مرسوم أصدرتها الحكومة يمنع الترقي بالشهادات سنة ,2005 أيضا الوزارة أكدت أن فوجي 2008و2009 من حاملي الإجازة ستمنح لهم الأقدمية الإدارية فقط كما تم تمديد أجل وضع الملفات إلى غاية بعد غد الجمعة، وأكدت الوزارة أن المباراة قرار لا رجعة فيه، انتهى الاجتماع بعد تقديم إخبارات أخرى.

بعد مرور حوالي ساعة سيتم الاتصال بممثلي النقابات الذين حضروا الاجتماع للاتحاق على التو إلى مقر الوزارة حيث اخشيشن وحيث يوجد أزيد من 1000 من الأساتذة حاملي الإجازة الذين انتظموا في المنسقية الوطنية لحاملي الإجازة والذين دخلوا في إضراب مفتوح منذ 3فبراير20011 وفي المعتصم بالوزارة منذ 8فبراير الجاري مطلبهم الأساسي الترقية دون قيد أو شرط، وهو المطلب الذي سبق للجامعة الوطنية لموظفي التعليم أن طالبت به منذ سنين وتحديدا قبل أن يصدر النظام الأساسي (13فبراير2003)كما سبق للنقابات الخمس أن وقعت اتفاق فاتح غشت2007 يقر الترقي بالشهادات لكن الحكومة رفضت تطبيقه، وتم الإجهاز على هذا المكتسب رغم النداءات والبيانات والإضرابات والوقفات.بل إن الوزارة والحكومة رفضت مقترحا يقضي بمنح الأثر الإداري دون المالي لهؤلاء وهذا ما زاد في تأجيج غضبهم، ومن حسن الصدف أن اعتصاهم التاريخي والبطولي صادف ثورتي تونس ومصر حيث كان الوقع على المعتصم الذين أسموه ساحة،الحرية، خصوصا بعدما رفعوا شعارا مدويا''المجاز يريد إسقاط اخشيشن''''الشعب يريد إسقاط اخشيشن''.كما تم نقل الاحتجاج إلى وزارة المالية والبرلمان بمعنى تم تعويض الدكاترة المعطلين الذين وقعوا هدنة مع الحكومة قصد تشغيلهم.

كل هذا زاد من تحرك العامل ركراكة بأمر من وزارة الداخلية التي دخلت بقوة على الخط، مما جعل إلغاء ما تم الاتفاق عليه بين النقابات والوزارة صباحا، بعدما قررت الوزارة وتحت الضغط تغيير قرارها 180 درجة حيث تم توجيه ملتمس لترقية المعنيين ومعهم حاملي الماستر استثناء (بطلب من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم)من طرف الوزير الأول، وهو الملتمس الذي وقع في أقصى سرعة مساء أمس. كما تم الاتفاق على تأجيل المبارات المقررة في 26 فبراير.2011

وفي تعليقه على هذه المستجدات وجه عبدالإلاه الحلوطي الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تحية صمود للأساتذة الذين دخلوا في اعتصام أمام مقر الوزارة والخطوات النضالية التي أقدموا عليها دفاعا عن حقهم في الترقي، وأبرز الحلوطي الذي ربط اتصالات عدة طيلة يومي الجمعة والسبت المنصرمين مع مسؤولين بالوزارة قصد إيجاد حل منصف وعادل لحاملي الإجازة المعتصمين، (أبرز) أن هدفهم يتمثل في استفادة رجال ونساء التعليم وأن الاتفاق الذي كان مع الوزارة كان في هذا الاتجاه قبل أن تتدخل وزارة الداخلية على الخط وبقوة بالنظر لمقاربتها الأمنية وهي الخطوة التي جاءت في مصلحة المعتصمين ومنحتهم امتيازات أخرى سبق'' أن طالبنا بها قبل سنوات لكن لاحياة لمن تنادي''، ووجه نداء لهؤلاء داعيا إياهم إلى مزيد من التماسك والالتحام إلى حين تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سواء مع ممثليهم أو مع النقابات الخمس، ووعد الحلوطي بتتبع هذا الملف وملف الماستر والدكاترة وباقي الملفات إلى حين الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية وذلك بكل وعي ومسؤولية.

الحلوطي جدد دعوته بضرورة تعديل المادة 108 من النظام الأساسي قصد تجنب كل الاحتقانات المرتقبة وللحفاظ على مكتسبات الأسرة التعليمية، كما طالب الوزارة بإعادة النظر في منهجية تعاملها مع النقابات وألح على ضرورة تنفيذ كل الالتزامات السابقة.

وبالمقابل أكدت مصادر نقابية أن طريقة تدبير ملف المجازين من طرف الحكومة سيفتح الباب لكل الفئات المتضررة قصد نهج الأسلوب نفسه لأنه بات الأنسب ما دامت الحكومة تتلكأ في الاستجابة لمطالب رجال ونساء التعليم.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=342218
    رد مع اقتباس
قديم 2011-02-17, 17:48 رقم المشاركة : 2
balilmers
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







balilmers غير متواجد حالياً


افتراضي رد: المجازون ينتزعون ترقية استثنائية والحلوطي يدعوهم للتماسك إلى حين التنفيذ


كفى من الركوب عن المكتسبات التي حققها المجازون يانقابة حزب العدالة و التنمية






    رد مع اقتباس
قديم 2011-02-17, 20:14 رقم المشاركة : 3
almoujahid
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية almoujahid

 

إحصائية العضو







almoujahid غير متواجد حالياً


افتراضي رد: المجازون ينتزعون ترقية استثنائية والحلوطي يدعوهم للتماسك إلى حين التنفيذ


أحييكم عل نفس النضال. لكن كنت و لازلت أقول : أن نناضل على تسوية او ترقية استثنائية و ان تحققت فانكم و اننا لم نحقق شيئالأنه يبقى استثنائي فالنضال الحق هو ما نتج عنه سن قوانين لفائدة المتضررين الحاليين و المستقبليين . بالله عليكم هل ترقية استثنائية ستحل المشكل ؟ و ماذا سيكون حال ألافواج القادمة من المجازين و حملة الشواهد العليا ؟






التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd