للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى التسلية > الغرف المغلقة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-02-01, 14:53
الصورة الرمزية scoperfeild
 
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  scoperfeild غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2881
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 593 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 138
قوة التـرشيــــح : scoperfeild will become famous soon enough scoperfeild will become famous soon enough
افتراضي تعريف الغرف المغلقة و كيفية اللعب










الغرف المغلقة

تعريف الغرف
هى نوعية خاصة من الألعاب ندرجها تحت بند ألعاب الذكاء
و تحتاج الى قدر عالى من الفهم للربط بين الأشياء و الحنكة و المهارة فى التعامل مع العناصر و الصبر و التأنى للوصول الى الخروج من الغرفة و هى تنمى المهارات الفكرية و الأستنتاجية و هى تتدرج من السهولة للصعوبة ..بالإضافة انها ممتعة للبعض فى التغلب على التحديات التى تقابلك وهناك من يقولون ان الغرف المغلقة إدمان

كيفية اللعب بالغرف
هذه الألعاب يوجد منها ما يتم تحميله على جهازك لتستطيع ان تلعبها وقتما تشاء و ترغب بغير قيود الاتصال بشبكة الأنترنت و هناك ما تلعبه على الشبكة مباشر و لا تستطيع تحميلها على جهازك و عندما تضغط على رابط ما يجب عليك الانتظار لتحميل فلاش اللعبة و الذى يستغرق من ثوانى معدودة لعدة دقائق على حسب حجم اللعبة و سرعة اتصالك بالشبكة العنكبوتية

مستويات الغرف
تتدرج مستوات الغرف من السهولة الى الصعوبة الشديدة فى بعض الاحيان و تتطلب مهارات عالية لمستوى التفكير و الاستنتاج و المنطق و بعض المعرفة بالرياضيات الحسابية و المعادلات العلمية

قوانين علينا الالتزام بها
1- عند وضع غرفة لأى عضو عليه بعد فترة وضع حل كامل لها ( ثلاث أيام للسهلة و أسبوع للصعبة او اكثر )
2- الالتزام بوضع المسمى الأجنبى لها حتى نستطيع معرفة المكرر منها و الذى سبق وضعة لنتجنب التكرار
3- وضع عنوان مناسب للغرفة و يجب ان يكون عنوانا لائقا و جذابا


من أين نبدأ ؟
شرح لكيفية اللعب بالغرف المغلقة





كثير من الأعضاءقد يتسائلون عن كيفية اللعب بالغرف المغلقة و يعتقد البعض انها لعبة تسمى الغرف المغلقة و لكن هى ليست لعبة بل مجموعة ألعاب و هى فلاشات يتم فتحها بصفحات ويب او قابلة للتحميل على جهازك و عندما تدخل على رابطها تجد نفسك بداخل غرفة مامغلقة عليك و تتحرك بداخلها عن طريق الماوس فى الاتجاهات المتاحة و ليس شرطا كل الاتجاهات و قلما تجد غرفة تستخدم فها الكيبورد ( لوحة المفاتيح ) و كأى غرفة بالمنزل تحتوى على عناصر مثلا غرفة الجلوس بها مقاعد و طاولات و غيرها وعليك بالبحث عن عناصر مساعدة مثلا ورقة بها تعليمات او اداة معينة كسكين مثلا لتقطع شئ ما او معادلة على حائط او صورة تشير لشئ ما او ساعة بها شئ غامض و بالطبع تحت المقاعد او الوسائد او على يمين المقاعد او شمالها او ى ذراع المقعد او ارجله بحسب الاثاث المتواجد و تصميم الغرفة و هناك اماكن قد لا تخطر على بالك و اماكن سرية بالغرفة و تستخدم كل ذلك فى النهاية للخروج من الغرفة و يحتاج الأمر لقوة ملاحظة و تفكير فى الأحجية و صبر و تأنى و تحتاج الى استنتاج و حل لمعضلة ما منطقية او رياضية اوعلمية و تتدرج انواع الغرف من السهولة الى الصعوبة و فى بعض الأحيان الصعوبةالشديدة جدا للبعض منها و لذلك ابدا بالمحلول ثم بعد ذلك شاركنا فى حل الغرف التى لم يتم وضع حلها ..


تاريخ الغرف المغلقة

في الأدب البوليسي؛ لغز الغرفة المُغلقَة (locked room mystery) هو نوع معين من قصص الغموض، أو قصص من فعلها، حيث تكون الجريمة قد ارتكبت ظاهرياً في ظل ظروف مستحيلة، بحيث ألا أحد يمكنه أن يكون قد دخل أو غادر مسرح الجريمة، ولا يمكن أن يكون موت الضحية انتحاراً.



تتبع ألغاز الغرفة المغلقة غالباً أنماط قصص التحري، في تقديم اللغز إلى القارئ مع كل المفاتيح للحل، وتشجيعه للوصول إليه قبل إنهائه القصة.

بشكل طبيعي، فإن الغرفة المغلقة تُشير إلى المكان الذي ارتكبت فيه الجريمة. وهُناك عدد محدود المشتبهين، بعضهم قد يكون بلا حجة غياب مقبولة، لكن بإمعان النظر في القضية، يظهر جلياً ألا أحد قادر على ارتكاب الجريمة لأنه في وقت ارتكابها، كان من المستحيل على أحد فيه مغادرة الغرفة بدون ترك أثر. وغالباً ما تشير الأدلة الأولية في هذه القصص إلى أن الجاني قد تلاشى في الهواء.


تاريخ
بالرغم من أن روايات الغموض لم تترسخ كنوع أدبي حتى القرنين التاسع عشر والعشرين، فإن الخرافة الذائعة عن بيل والتنين تشابه ألغاز الغرفة المغلقة.

المثال الأول الحديث لهذا النوع من قصص الغموض هو عمل إدغار ألان بو الجرائم في شارع مورج (1841). وتحتوي القصة على تصريحات بو حول قواعد لغز الغرفة المغلقة.

مثال مبكر آخر جاء في قصة الصحفي والكاتب الفرنسي غاستون ليرو لغز الغرفة الصفراء (1908)، ومن ثم ازدهرت ألغاز الغرفة المغلقة مع كتاب أمثال جون ديكسون كار، كلايتون راوسون، وأغاثا كريستي.


مؤلفون وأعمال
جون ديكسون كار هو أحد أفضل مؤلفي ألغاز الغرف المغلقة ، واعتبرت روايته الرجل الأجوف أفضل لغز غرفة مغلقة على مر الزمان، بالرغم من أن كار نفسه اعتبر قصة غاستون ليرو لغز الغرفة الصفراء قصته المفضلة.

تقدم الرجل الأجوف وصفة صريحة لكتاب الجريمة، ففي الفصل السابع عشر من الكتاب يُقدم المحقق دكتور جيديون فل شرحاً مفصلاً لكيفية خداع الآخرين (على الأقل، حتى يتم حل اللغز). عن طريق خلق انطباع الغرفة المغلقة، وإيهام الآخرين للسير في خط مختلف عن خط الجريمة.

جرب الكثير من الكتاب كتابة ألغاز جديدة ومتكلفة (لكنها معقولة مع ذلك)، مع ترسيخ مبدأ وجوب استبعاد القوى الخارقة للطبيعة منذ البداية.

كتبت الأمريكية أنا كاثرين غرين حروف الاسم الأولى فقط في 1911 ، واستغلت الكاتبة مارجيري ألينغام الموضوع نفسه في روايتها أزهار للقاضي (1936). ومن ثم انضم المزيد إلى هذا النوع، فأخذ كتاب بول أوستر الغرفة المغلقة عنوانه من ألغاز الغرفة المغلقة.

العينات الكلاسيكية لهذا النوع تتضمن
مغامرة الجماعة الرقطاء (1892) للسير آرثر كونان دويل، ومغامرة البيت الفارغ (1903)، وفيهما واجه شرلوك هولمز لغزي غرفة مغلقة.
انتحار كايروس (1897) للكاتب ل. فرانك بوم تتعامل مع جريمة كراهية ضد دائن أمريكي يوناني، وهي جريمة كاملة تروى على لسان المجرم على فراش موته.
الرجل الأجوف (1935)، هو الذي يهمس (1946)، وقضية الانتحارات المستمرة، للكاتب جون ديكسون كار.
نافذة يهوذا وجرائم الدير الأبيض للكاتب كارتر ديكسون
روايات كلايتون راوسون المرلينية الأربع، وأشهرها أولها: الموت من قبعة مرتفعة (1938)
روايات أغاثا كريستي: الموت بين السحاب (1935)، ثم لم يبق أحد (1939)، وكريسماس هرقل بوارو (1938)
قشرة الموت (1935) للكاتب نيكولاس بليك
لغز الغرفة الصفراء للكاتب غاستون ليرو
لغز القوس الكبير للكاتب إسرائيل زانغويل
جرائم شارع مورج للكاتب إدغار ألان بو
لغز التابوت اليوناني بواسطة إليري كوين



توقيع » scoperfeild


رد مع اقتباس
قديم 2011-02-19, 19:22   رقم المشاركة : ( 2 )
أستـــــاذ(ة) جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13202
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 12 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ولد ربيعة عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

ولد ربيعة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعريف الغرف المغلقة و كيفية اللعب

===== وااااااااااااااااااو شكراااااااااااااااااااااااااااااا =====

توقيع » ولد ربيعة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:56 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd