الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-11-03, 14:02 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي أكثر المصابين في مقرات العمل



أكثر المصابين في مقرات العمل


بيان اليوم

بيان اليوم : 03 - 11 - 2010
المكيفات الهوائية تتسبب في أمراض العيون والمفاصل
أكدت دراسة علمية حديثة أن التعرض المباشر لأجهزة تكييف الهواء يؤدي إلى أضرار صحية كبيرة خصوصا على الجهازين العصبي والتنفسي كما أنها تتسبب في أمراض العيون والمفاصل.
وأثبتت الدراسة العلمية التي نشرتها مجلة -توب سانتي- أن التعرض المباشر لأجهزة التكييف لساعات طويلة يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي مشيرة إلى أن الهواء البارد الذي يحمل معه الرطوبة يؤدي بدوره إلى حدوث التهابات رئوية وخصوصا لمن يعانون من أمراض رئوية سابقة ومرضى الربو.
كما تظهر الأبحاث أن البرودة الناجمة عن المكيفات تؤدي إلى ضيق في القصبات الهوائية سواء كان المتعرض لها نائما أو مستيقظا وأن النوم لساعات طويلة في غرف مكيفة يؤدي إلى تعب وإرهاق وإعياء وشد عضلي خاصة في أجزاء الجسم التي كانت عرضة أكثر من غيرها لبرودة المكيف المباشرة.
وأكدت الدراسة ذاتها إلى أن بعض أنواع الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي تنشط في درجات الحرارة المنخفضة التي توفرها أجهزة التكييف.
وأوضح العلماء أن التعرض المباشر لهواء المكيفات يؤدي إلى تبخر الدموع وتزداد هذه المشكلة في فصل الصيف حتى دون استخدام مكيفات علما بأن أضرار المكيفات على العين تتلخص في تسببها بأحداث حكة وشعور بوجود جسم غريب بها.
كما أكدوا أن أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بهواء المكيفات الباردة أو الساخنة هي الرقبة والظهر وذلك لغياب الطبقة الذهنية السميكة التي تحمي العضلة فيهما.
ويؤكد العلماء أن أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بهواء المكيفات الباردة أو الساخنة هي الرقبة والظهر وذلك لغياب الطبقة الذهنية السميكة التي تحمي العضلة فيهما، مشيرين إلى أن الاختلاف المفاجئ والمباشر في درجات الحرارة يحدث تقلصا في الألياف العضلية مما يؤدي إلى اختلاف طول العضلة لتصبح مشدودة وتسبب ألما كبيرا لدى الإنسان.
فمكيفات الهواء المضادة لموجات الحر التي تجتاح اليوم مناطق مختلفة حول العالم. تبقى واسعة الانتشار، ومع ذلك، فان استعمال البرد الاصطناعي يحيطه نصائح طبية ينبغي الانتباه إليها وتنفيذها بدقة. في سياق متصل، يعطي الأطباء السويسريين بعض التوصيات المفيدة. في غرف الطعام، وبعد الانتهاء من الأكل، تقوم الحرارة المتدنية بتضييق شرايين الدم. ما يمكن أن يسبب عسر هضم، وإمساك في بعض الأحيان. لذلك، فانه من الأفضل إبعاد طاولة الطعام والكراسي عن فتحات مكيفات الهواء قدر الإمكان.
في ما يتعلق بغرفة النوم، فان تكييفها ينبغي ألا يكون مبالغ به. فأثناء الليل، تنخفض حرارة الجسم. كما تتراجع بدورها الحرارة الخارجية. لذلك، فان تشغيل مكيفات الهواء ليلاً قد يسبب الأنفلونزا أم الزكام أو وجع الحنجرة لدى الاستفاقة من النوم. هنا، ينصح الأطباء السويسريين اللجوء إلى مزيل الرطوبة الذي يعمل على إراحة الجسم لكونه يعمل على تخفيض نسبة الرطوبة في الهواء. في حال استعمال المكيف، فانه من الأفضل إضاءته في ساعات الليل، لترطيب الغرفة، ثم إطفائه قبل الدخول إلى غرفة النوم. ولتفادي ضوضاء المكيف، فان من الأفضل اختيار ذلك الثابت وليس المتنقل.
بالنسبة للاحتياطات التي ينبغي تبنيها في أماكن العمل، فيجب أولاً تفادي الجلوس، لساعات طويلة، بالقرب من فتحات مكيفات الهواء لأن خطر الإصابة بالزكام أم الوعكة الصحية مرتفع. ولدى الانتهاء من وقفة الغذاء، ينصح الأطباء السويسريين جميع الموظفين ارتداء جاكيت خفيفة، لدى عودتهم إلى غرفة العمل، لمدة عشر دقائق تقريباً وذلك لتسهيل الانتقال التدريجي لحرارة الجسم من الحر الخارجي إلى البرد الاصطناعي، داخل الغرفة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=283544
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقرات , أكبر , المصابين , العمل , فى


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:58 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd