الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-10-14, 22:44 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي تصريحات للقيادات الميدانية والجهوية للاتحاد والجامعات القطاعية التابعة له





تصريحات للقيادات الميدانية والجهوية للاتحاد والجامعات القطاعية التابعة له


التجديد

التجديد : 13 - 10 - 2010
قيادات ميدانية..
عبدالإله الحلوطي (الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم): هذا الموضوع لا ينبغي أن يأخذ من وقتنا الكثير
نجدد تمسكنا بشرعية المؤتمر الوطني الخامس وانتخاب الأخ محمد يتيم كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بنسبة لا مجال فيها للنقاش و أعتقد أن هذا الموضوع لا ينبغي أن يأخذ من وقتنا الشيء الكثير، لأن الوضع التنظيمي ليست فيه أية اختلالات، وبالمقابل نعتبر ما أقدم عليه بعض المنسحبين من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والذين لم ترضهم الأساليب الديمقراطية ولم ترقهم نتائج الصناديق الزجاجية ويريدون الرجوع بالمنظمة إلى عهود المرشح الوحيد وعهود التصفيق والزغاريد، هي سلوكات قطع معها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وانتقل من منطق الزاوية والمباركة إلى منطق المؤسسة التي تنتخب أجهزتها وفق منطق الديمقراطية والمحاسبة والشفافية.
عبد العظيم أحميد (الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع العدل): لا حق للمنشقين في استغلال اسم منظمتنا
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب هو بألف خير والحمد لله، ولن تؤثر فيه التشويشات التي تبعث من هنا وهناك، ونحن نعتبر انعقاد ونجاح المجلس الوطني الأخير رسالة تؤكد على نظافة بيتنا الداخلي، ومن يدعون أنهم نظموا ما سمي بالمؤتمر الاستثنائي خارجون عن هذا البيت، وهم أنفسهم صرحوا بأنهم فكوا ارتباطهم بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وليس لهم الحق في استعمال إسم المنظمة من خارجها، ويجب ألا ينسى هؤلاء أنهم عبروا هم أنفسهم عن نزاهة المؤتمر وزكوه بتصريحاتهم المسجلة لدينا، والتي كان من أبرز ما جاء فيها على لسان زعيمهم القول بأن: الديمقراطية تجب ما قبلها، لهذا فإن ما يقومون به من عمل خارج دائرة الديمقراطية هوعمل غير مقبول بتاتا.
عبد العالي محمودي (نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية): جهة أخرى تقف وراء هؤلاء بهدف النيل من منظمتنا
أولا وقبل كل شيء دعني أؤكد لك موقف الجامعة الوطنية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية، والذي سبق أن عبرنا عنه في بلاغات سابقة في الموضوع، والقاضي بتشبث كل مناضلي ومناضلات جامعتنا بنتائج الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الأخير العادي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والتي انتخبت الأستاذ محمد يتيم كاتبا عاما بأغلبية لا تقبل الجدال، كما نجدد استهجاننا وإدانتنا للإخراج الركيك والجبان لمسرحية ما سمي ب المؤتمر الاستثنائي، هذا من جهة.
من جهة أخرى، وبعد قراءتنا للتطورات الأخيرة التي عرفها هذا الملف، فإننا في الجامعة الوطنية للإسكان والتعمير والتنمية المجالية لا يساورنا أدنى شك في أن جهة أخرى تقف وراء هؤلاء، بغية النيل من منظمتنا وبهدف إشغالنا عن التعاطي مع الملفات الاجتماعية الحقيقية، خصوصا في هذه الظرفية التي بات الكل يتحدث فيها عن انكماش أغلب القطاعات الإنتاجية وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع الأسعار.
مصطفى مرشد(الكاتب الجهوي للاتحاد بجهة دكالة عبدة): ليس عيبا أن يسقط الإنسان، لكن العيب أن يعلق فشله على الآخرين
الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعتبر بحق مدرسة لتعلم الديمقراطية وممارستها، مدرسة تخرج منها مناضلون شرفاء أثروا المشهد النقابي، وأعادوا الثقة في العمل النقابي، وحازوا احترام وتقدير كل المتدخلين في الشأن الاجتماعي، من أطراف في الحكومة أو في السلطة أو ممثلي التنظيمات النقابية الصديقة، على جميع المستويات. أما الراسبون في امتحان الديموقراطية، ممن كانوا بالأمس القريب من أبناء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فنقول لهم ليس عيبا أن يسقط الإنسان، لكن العيب كل العيب أن يستمر في السقوط، العيب كل العيب أن يعلق فشله على الآخرين، العيب كل العيب أن يتنكر للديمقراطية ويلعن الديموقراطيين.
لقد كان المؤتمر الوطني الخامس للاتحاد عرسا ديموقراطيا بامتياز، أفرز قيادة شرعية بنسبة كبيرة وجد معبرة، جددت الثقة في الأخ المناضل محمد يتيم كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لولاية ثانية. وهو الذي عرف الاتحاد في عهده توسعا وانتشارا كبيرين وحضورا لافتا في كل المحافل، أما ما حدث في ما سمي زورا بالمؤتمر الاستثنائي، فإنه لا يعدوا أن يكون حنينا لزمن الترضيات والتعيينات. إن ما وقع بالمحمدية، ليس إلا محاولة يائسة ومفضوحة للنيل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، دبرتها بعض الجهات مستغلة في ذلك حرص البعض على المناصب والامتيازات.
عبدالرحمان الهاشي (الكاتب العام للجامعة المغربية للفلاحة): العقلاء يعرفون ما هي أبعاد وأهداف والأطراف المحركة لهؤلاء
أعتقد أن العقلاء يعرفون ما هي أبعاد وأهداف، وربما الأطراف المحركة للموضوع وحيثيات هذه الهجمة على نقابة اوشم، باعتباره الذراع النقابي للعدالة والتنمية، خاصة وأننا سنكون لا محالة خلال السنة المقبلة في وضعية اجتماعية صعبة وعلى أبواب ,2012 وما خفي الله أعلم به، فبالتالي يجب تقليم أظافر كل من تسول له نفسه الاحتجاج... وعليه فإنني أدعو الإخوة في باقي القطاعات إلى العمل بشكل عادي وطبيعي في الميدان، لأن القواعد هي التي تعطي المشروعية والحضور في الميدان إلى جانب الشغيلة، إذ هو (العمل بشكل عادي) الوحيد الكفيل بحسم المعركة، وعلى الاتحاد أن يعي جيدا حساسية المرحلة ويعمل على إعادة النظر في أولوياته خلال السنة.
محمد خوجة (الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي): نؤكد تشبثنا بهياكل الاتحاد المنتخبة ديمقراطياً
أولا، كمؤتمرين لم نكن على علم بأي مؤتمر استثنائي، وبما أن المؤتمرات الاستثنائية من صلاحيات المكتب الوطني والمجلس الوطني للاتحاد، إذ يستدعى لها المؤتمرون في آخر مؤتمر وطني، فإن هذا الشرط انتفى في المؤتمر الاستثنائي المزعوم. كما أن الأجواء الديمقراطية التي مر فيها المؤتمر الوطني الخامس، والتي انتخب فيها الأخ محمد يتيم كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حضرها هؤلاء المنقلبون على الشرعية وأثنوا على أجواء الشفافية التي مر فيها المؤتمر، وشأن الديمقراطية أن هناك أقلية وأغلبية، والأقلية ملزمة بقرارات الأغلبية. إن ما قام به هؤلاء الذين لم يحظوا بثقة المؤتمرين، هو انتحال لصفة مؤتمرين بغير وجه حق، كما أننا في الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي نؤكد تشبثنا المطلق بجميع هياكل الاتحاد المنتخبة ديمقراطياً، والتي أفرزها المؤتمر الوطني الخامس، وعلى رأسها الكاتب العام للاتحاد الأخ محمد يتيم.
بوشتى الدرمي (الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط): المؤتمر الاستثنائي فاقد للشرعية
إن الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تستهجن هذا السلوك غيرالأخلاقي وغير الديمقراطي المتمثل في المحاولة البئيسة والمكشوفة ورديئة الإخراج، لتزوير إرادة قواعد الاتحاد ومكوناته ومحاولة فرض إرادة بعض المنظمين في ما سمي ب المؤتمر الاستثنائي، الفاقدين لأية شرعية على كافة مكونات المنظمة والحلول محلها، وتؤكد الجامعة تمسكها بإطارها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وبنتائج مؤتمره الوطني الخامس، الذي انتخب الأخ محمد يتيم كاتبا عاما لولاية ثانية، كما انتخب مجلسه الوطني الذي انتخب هو الآخر بطريقة ديمقراطية المكتب الوطني للاتحاد. وتؤكد على أن الهيئات التي لها الصلاحية والمخولة بالدعوة إلى مؤتمر استثنائي هي الهيئات الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. كما ينص على ذلك القانون الداخلي للمنظمة، ولذلك فالاجتماع المذكور المسمى ب المؤتمر الاستثنائي باطل، وما ترتب عليه باطل.
قيادات جهوية..
بودرة أحمد (لكاتب الجهوي لجهة تازة تاونات الحسيمة جرسيف): المعطي ومن معه لم يقبلوا بالمنافسة الديمقراطية
بعد الشكر والتقدير لجريدة التجديد الغراء على فتحها هذا الملف لتوضيح الحقائق حول ما يجري داخل منظمتنا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن بضعة أفراد لما حضروا المؤتمر الخامس للاتحاد، والذي أفرز الأخ محمد يتيم كاتبا وطنيا لولاية أخيرة حسب القانون الأساسي للاتحاد ومكتبا جديدا لأربع سنوات، لكن هؤلاء الخوارج لم يتقبلوا النتيجة إلا على مضض وطمعا في الاستحواذ على المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والتي كان على رأسها عبد السلام المعطي قبل المؤتمر الوطني الرابع هذا الأخير الذي افرز الأخ عبد الالاه الحلوطي كاتبا وطنيا للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في عرس ديمقراطي وضعت فيه مع بعض المنشقين مساطره ومقرراته لكن للأسف الشديد ونظرا لتشبث هؤلاء بالكراسي ونظرا لعدم القبول بالمنافسة الديمقراطية قرر المعطي ومريدوه الطعن في كل المبادئ والأعراف و المقررات التي وضعتها أيديهم و اللجوء الى خيار الهروب إلى الإمام والادعاء أنهم الممثلون الشرعيون للاتحاد الوطني للشغل المغرب و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم فلعمري ان هؤلاء لفي كذبهم و افترائهم يعمهون و لو كان في الأمر مثقال حق لكنت من الأوائل المناهضين للأخوين محمد يتيم و عبد الإله الحلوطي. إن العناصر الخارجة عن الشرعية لا تريد خيرا بالاتحاد الوطني للشغل أو الدفاع عن الشرعية كما يحلوا لها تسميتها و لكن تريد زعامة وكرسيا بأي طريقة وبأي ثمن .
عبدالعزيز الطاشي ( الكاتب الجهوي للاتحاد بجهة فاس بولمان):لن نتسامح مع من يريد مصادرة حقوقنا
نحن في مرحلة الدخول الاجتماعي وأن قانون المالية لهذه السنة، وحسب ما تسرب منه، أن الحكومة تحضر لمواد تمس بشكل مباشر الطبقة العاملة في شقها الاجتماعي كملف التقاعد، والتغطية الصحية والقدرة الشرائية. كما أنه عُقِد بعد يوم واحد لتطبيق مدونة السير المشؤومة، وبالمناسبة فإننا نفتخر، نحن الكتاب الجهويون، أن نقابتنا عارضت إخراج هذه المدونة لما فيها من ضرر على مهنيي النقل وعلى كل المواطنين. إذن هذا المجلس كان مناسبة لمدارسة كل القضايا الكبرى التي تمس الشق الاجتماعي. وفي نفس الوقت، فالمجلس الوطني الأخير والمنعقد يوم 2 أكتوبر، والذي كانت نسبة الحضور فيه حوالي 100في ,100 هو رسالة للفئة المطرودة (الحاج المعطي والأربعة الآخرين الذين معه)، التي تحاول أن تقوم بتشويشات مفضوحة على المنظمة وذلك بتزوير الحقائق والتشكيك فيها والكذب على الرأي العام كادعائها أنها نظمت مؤتمر استثنائي متطاولة بذلك على حقوق أعضاء المجلس الوطني الذي هو الوحيد الذي له الحق (بعد المكتب الوطني) بعقد مؤتمر استثنائي. وبالتالي فإننا، أعضاء المجلس الوطني لن نتسامح مع كل من يريد أن يصادر حقوقنا المذكورة في القانون الأساسي، والقانون الداخلي، وسنواجههم بكل ما يتيحه لنا القانون، سواء عن طريق القضاء أو غيره.
المصطفى مرشد ( الكاتب الجهوي للاتحاد بجهة دكالة عبدة): الاتحاد الوطني مدرسة لتعلم الديمقراطية وممارستها
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي يعتبر بحق مدرسة لتعلم الديمقراطية و ممارسة الديمراطية ، مدرسة تخرج منها مناضلون شرفاء أثروا المشهد النقابي، وأعادوا الثقة في العمل النقابي ، وحازوا احترام وتقدير كل المتدخلين في الشأن الإجتماعي، من أطراف في الحكومة أو في السلطة أو ممثلي التنظيمات النقابية الصديقة، على جميع المستويات. أما الراسبون في امتحان الديمقراطية ممن كانوا بالأمس القريب من أبناء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فنقول لهم ليس عيبا أن يسقط الإنسان لكن العيب كل العيب أن يستمر في السقوط، العيب كل العيب أن يعلق فشله على الآخرين، العيب كل العيب أن يتنكر للديموقراطية و يلعن الديموقراطيين. لقد كان المؤتمر الوطني الخامس للإتحاد عرسا ديموقراطيا بامتياز، أفرز قيادة شرعية بنسبة كبيرة وجد معبرة، جددت الثقة في الأخ المناضل محمد يتيم لولاية ثانية كاتبا عاما للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب.أما ما حدث في ماسمي زورا بالمؤثمر الإستثنائي فإنه لا يعدوا أن يكون حنينا لزمن الترضيات والتعيينات، وزمن الخلود في الكراسي والتعلق بالمناصب . إن ما وقع بالمحمدية ليس إلا محاولة يائسة ومفضوحة للنيل من الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، دبرتها بعض الجهات النافذة في المخزن مستغلة في ذلك حرص البعض على المناصب والامتيازات.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=267911
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للاتحاد , للقيادات , له , الميدانية , التابعة , القطاعية , تسريحات , والجامعات , والجهوية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd