للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-09-25, 22:25
الصورة الرمزية أم طه
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أم طه غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19594
تـاريخ التسجيـل : Jul 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 14236
قوة التـرشيــــح : أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute
c1 مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به





القرضاوي: مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به

تاريخ النشر : 2010-09-25




غزة - دنيا الوطن
شن الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هجوما عنيفا على بعض الشيعة المقيمين في لندن الذين أقاموا مؤخرا حفلا تطاولوا فيه على زوج النبي الأكرم، أم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق، رضي الله تعالى عنهما، معتبرا أن الشخص الذي تطاول على أم المؤمنين "أقل وأذل من أن يرد عليه، وأن مقام السيدة عائشة، أجل وأعز من أن يمس به سفيه معتوه"، ووصف الذين يتطاولون على زوجات وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، بـ "الحمقى والسفهاء".

وعدد الشيخ القرضاوي مناقب السيدة عائشة رضي الله عنها، قائلا: "إنها كانت أحب زوجات النبي إلى قلبه، وإنها الوحيدة التي كان ينزل القرآن الكريم على النبي وهو في بيتها".

ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن القرضاوي قوله في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس بجامع عمر بن الخطاب بالدوحة، إنها كانت الوحيدة التي تزوجها النبي بكرا، بينما زوجاته الأخريات كن ثيبات، مشيرا إلى أنها ولدت في الإسلام، في بيت من أعظم بيوت المسلمين، هو البيت الثاني بعد بيت النبوة، بيت أبي بكر وتلقنت الإسلام من أبيها أبي بكر، وأخذت القرآن من فم أبي بكر الذي أخذه من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، ، وكانت بحسن ذكائها ووعيها تلتقط كل شيء، ونشأت نشأة إيمانية ربانية، وقصت علينا قصصا لم يروها غيرها.

وأشار إلى أنها ، رضي الله تعالى عنها، ثاني أكثر الصحابة رواية للحديث النبوي بعد أبي هريرة، رضي الله تعالى عنه، وبلغ عدد الأحاديث النبوية التي روتها أكثر من "2210" أحاديث نبوية.

وذكر أنها الصحابية الوحيدة التي نزلت براءتها من السماء بقرآن يتلى إلى يوم القيامة، وكان ذلك عندما اتهمها المنافقون في قصة "الإفك" المشهورة، وأنزل الله عز وجل في تبرئتها قوله تعالى: "إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شراً لكم. بل هو خير لكم. لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم، والذي تولى كبره منكم له عذاب عظيم.."، وقد علقت، رضي الله عنها، على ما نزل من القرآن فقالت: "ما كنت أحسب أن ينزل فيَّ وحي وقرآن يتلى، وإن كنت أعرف أن الله سيبرئني".

وكان شيعة متشددون بينهم، الكويتي ياسر الحبيب، والعراقي مجتبى الشيرازي، اقاموا في شهر رمضان الماضي احتفالا في لندن بمناسبة ذكرى وفاة أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها، ووصفها الحبيب بعدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. واتهمها بانها "هي من قتلت رسول الله عليه الصلاة والسلام"، واتهمها "بأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها"..

وأثارت الاساءات التي اطلقها الحبيب، و الشيرازي، بحق السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها، عاصفة من الغضب بين العلماء المسلمين على اختلاف طوائفهم.

وتناقلت مواقع إلكترونية محسوبة على الشيعة في السعودية ومنطقة الخليج بيانات إدانة واستنكار، ودعوة إلى رفض هذه السلوكيات المريضة التي تُسيء إلى مقام النبيّ صلى الله عليه وسلم وأهل بيته.

وهاجم عدد من أبرز علماء الدين الشيعة في المملكة، الحبيب والشيرازي المقيمين في العاصمة البريطانية لندن، ووصفوهما بالانحراف وإثارة الفتنة والجهل والسفاهة والعمالة للقوى المعادية للاسلام.

الغرب المعادي للإسلام

من ناحية أخرى، هاجم القرضاوي الدول الغربية المعادية للمسلمين، وأعرب عن أسفه لموقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من تكريم الرسام الدنماركي الذي سن سنة سيئة باتخاذ أعظم شخصية في الوجود، شخصية الرسول الكريم ، مجالاً للسخرية الكاريكاتورية.

واعتبر تكريم ميركل للرسام الدنماركي تحديا لمشاعر المسلمين واستهانة بأمة الإسلام ومقدسات المسلمين، ولا يوجد ما يبرره، مبينا أن مناسبة الرسوم مرت عليها سنوات.

وقال: لا أدري ما الذي يدعوها في هذا الوقت لتكرم رجلا أساء للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. وهو ليس ألمانيا.

وأوضح أن قدس الأقداس عند المسلمين هما "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكتاب الله ، ومن أساء إليهما أساء إلى مليار وثلاثة أرباع المليار مسلم.

وأبدى دهشة من موقف الحكومات المسلمة التي تفتح أبوابها لاستقبال المستشارة الألمانية التي كرمت رساما تطاول على مقام نبي الإسلام.

وقال: لم نجد دولة إسلامية تستنكر موقف المستشارة ميركل ولو برسالة احتجاج بالطرق الدبلوماسية.

وأبدى حزنه؛ لأن أمر النبي الكريم، "لم يعد يعني حكام المسلمين من قريب أو بعيد".

وأوضح أن الخطورة في تكريم الرسام الدنماركي أنه يدفع آخرين للسير على نهجه في التطاول على مقدسات الإسلام. مشيرا إلى قيام رسامة أميركية بالتقرب إلى الصليبية الغربية برسوم مسيئة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ونفى الشيخ القرضاوي وجود أية علاقة بين حرية التعبير والتطاول على المقدسات الدينية، مبينا أن حرية التعبير أن يكون للإنسان رأي يدافع عنه، كأن يقول لا يعجبني في الإسلام كذا وكذا، مثل أن يقول: لا أوافق على تحريم الإسلام للربا أو فرض الحجاب على المسلمات، أو دعوة الإسلام للجهاد. تلك اختلافات يمكن فهمها في معرض حرية الرأي والتعبير.

واستطرد مبينا أن سب الأنبياء والرسل والتطاول عليهم لا يدخل في حرية التعبير بأي حال. ونبه إلى أن قلة الأدب والشتم والسباب للآخرين لا تمثل حرية رأي، ولا علاقة لها بحرية التعبير بأي حال من الأحوال.

وأكد أن الشتم والسباب والتطاول على المعتقدات والأعراض والمقدسات لا يدخل في إطار حرية التعبير، معتبرا ذلك "إساءة وقلة أدب وقلة احترام للناس"«.

وجدد استغرابه من موقف الغرب ضد حرية المرأة المسلمة، ويحرمها من حقها الشخصي والديني في ارتداء الحجاب والنقاب، ثم يدافع عن حرية الرأي والتعبير.





توقيع » أم طه







رد مع اقتباس
قديم 2010-09-25, 22:53   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به

رضي الله عن أمنا عائشة وأرضاها وجازاها عن الإسلام والمسلمين خيرا
وجازى الله الشيخ القرضاوي خيرا
شكرالك أم طه.
توقيع » أحمد أمين المغربي
  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-26, 07:50   رقم المشاركة : ( 3 )
أستـــــاذ(ة) مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 17978
تـاريخ التسجيـل : May 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة : السعودية
المشاركـــــــات : 50 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 24
قوة التـرشيــــح : sadheart عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

sadheart غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به

الشيعة جزء من الكيان الإسلامي يشتركون مع بقية المسلمين في ثوابت متفق عليها، وهناك تمايزات عقدية وفقهية بين الشيعة وغيرهم من الطوائف، كما أن بقية الطوائف بينها تمايز. ولكن هذه التمايزات لا تعني أن يعيش الأطراف في نزاع.
من حق الشيعة أن يحملوا معتقداتهم ويدافعوا عنها، كما هو حق لغيرهم. ولكن ليس بأن نتنازع ونتحارب فهذا منهي عنه: ﴿ ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم . ويبين الله لنا كيف نتعامل مع أصحاب الديانات الأخرى: ﴿ لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ، وفي مجال الدعوة يأمر أن يتم ذلك باللين: ﴿ ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن .
فمن باب أولى أن نتعامل كمسلمين فيما بيننا بهذا الأسلوب، وأن نتحاور بالتي هي أحسن. وذلك لأن الدين هو الخلق السليم. الدين لم يأت ليخلق منك إنسانًا عنيفًا وإنما مسالمًا.
من جهة أخرى أنت تمثل ديناً ومذهباً، والناس ينظرون له من خلالك. إذا تعاملت معهم بالحسنى أخذوا انطباعًا حسنًا عنك وعن انتمائك، لذلك ورد عن الإمام الصادق : (أحبونا إلى الناس ولا تبغضونا إليهم). وقال أيضًا: (رحم الله عبدًا حببنا إلى الناس، ولم يبغضنا إليهم. أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز، وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء، ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط إليها عشرًا). وجاء عن أمير المؤمنين : (شيعتنا بركة على من حاوروا، سلم لمن خالطوا). روايات كثيرة مثل هذه تبين لنا كيف ينبغي أن نتعامل مع غيرنا.
لكننا مع الأسف الشديد نرى انبعاث تيار يحمل أفكارًا تخالف نهج هذه الرويات، ونحن في عصر ارتفعت فيه معنويات الشيعة، فأوضاعهم أفضل من السابق بحمد الله تعالى، وللتعبير عن هذه المعنويات فإن هناك منهجين:
المنهج الأول: تقديم أنموذج مشرق لفكر أهل البيت النير.
المنهج الثاني: يستغل هذه الإمكانيات لتبيين مساوئ الطرف الآخر، واسقاط رموزه. هذا المنهج هو ردة فعل لما مورس ضد الشيعة من ظلم وتمييز وتعبئة، ولكن الخطأ لا يواجه بالخطأ، سيما ونحن ننتمي إلى أهل البيت . إذا كان هناك من يريد أن يأخذ بالمنهج الأموي حين سنوا سب أمير المؤمنين سبعين سنة، فهم يأخذون بالمنهج الذي ارتضوه لأنفسهم، ولكننا نرفض هذا المنهج، لأن منهج أهل البيت خلاف ذلك.
المسألة ليست مسألة شخص، وإنما وجود تيار، يحمل هذا الفكر والمنهج. الناس الذين يحرضون على السب واللعن فليعلموا أن هذه هي النتائج، وضعوا المذهب في موقف دفاع، وشوهوا صورته النقية، ولو حدث مكروه لا سمح الله لهذه الأمة فهم من أسبابه.
هذا التيار المتشدد يظن أنه يخدم المذهب، لكن الواقع أنه يضر وقد اتضح للجميع ذلك. وقد وقع في سوء فهم خاطئ إذا أحسنا الظن بهم وإلا فهو لعب على المشاعر ودغدغة للعواطف باسم أهل البيت ، ولكنهم يرفضون هذا النهج، وكذلك علماء الشيعة المخلصون، وقد سمعنا بيان السيد السيستاني الأخير وما كان يردده أمام زائريه من شيعة العراق: لا تقلوا أخوتنا أهل السنة، بل هم أنفسكم. كذلك خطابات العلماء في إيران ولبنان.
نحن في وضع يتطلب منا أن نبرز صورة حسنة لنا ولمذهب أهل البيت . في كتب الأحاديث هناك روايات، ولكن ليست كلها صحيحة. وإذا كان بعضها صحيحاً عند بعض هؤلاء، فهناك روايات أخرى تدعوك لترك هذا الأمر، وعدم الخوض فيه، وهي أكثر.
(انا شيعي واعلن هنا امام الله وامامكم ان الذي قام به الثنائي ياسر الحبيب و مجتبى الشرازي اني بريىء منهم وانهم ثنائي لا يمثلون الشيعة وانما يمثلون انفسهم )
  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-29, 07:45   رقم المشاركة : ( 4 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أم طه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19594
تـاريخ التسجيـل : Jul 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 15,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 14236
قوة التـرشيــــح : أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أم طه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد أمين المغربي
رضي الله عن أمنا عائشة وأرضاها وجازاها عن الإسلام والمسلمين خيرا
وجازى الله الشيخ القرضاوي خيرا
شكرالك أم طه.

بارك الله فيك
توقيع » أم طه







  رد مع اقتباس
قديم 2010-09-29, 07:47   رقم المشاركة : ( 5 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أم طه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19594
تـاريخ التسجيـل : Jul 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 15,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 14236
قوة التـرشيــــح : أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أم طه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مقام السيدة عائشة أجل وأعز من أن يمس به

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadheart
الشيعة جزء من الكيان الإسلامي يشتركون مع بقية المسلمين في ثوابت متفق عليها، وهناك تمايزات عقدية وفقهية بين الشيعة وغيرهم من الطوائف، كما أن بقية الطوائف بينها تمايز. ولكن هذه التمايزات لا تعني أن يعيش الأطراف في نزاع.

من حق الشيعة أن يحملوا معتقداتهم ويدافعوا عنها، كما هو حق لغيرهم. ولكن ليس بأن نتنازع ونتحارب فهذا منهي عنه: ﴿ ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم . ويبين الله لنا كيف نتعامل مع أصحاب الديانات الأخرى: ﴿ لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ، وفي مجال الدعوة يأمر أن يتم ذلك باللين: ﴿ ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن .
فمن باب أولى أن نتعامل كمسلمين فيما بيننا بهذا الأسلوب، وأن نتحاور بالتي هي أحسن. وذلك لأن الدين هو الخلق السليم. الدين لم يأت ليخلق منك إنسانًا عنيفًا وإنما مسالمًا.
من جهة أخرى أنت تمثل ديناً ومذهباً، والناس ينظرون له من خلالك. إذا تعاملت معهم بالحسنى أخذوا انطباعًا حسنًا عنك وعن انتمائك، لذلك ورد عن الإمام الصادق : (أحبونا إلى الناس ولا تبغضونا إليهم). وقال أيضًا: (رحم الله عبدًا حببنا إلى الناس، ولم يبغضنا إليهم. أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز، وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء، ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط إليها عشرًا). وجاء عن أمير المؤمنين : (شيعتنا بركة على من حاوروا، سلم لمن خالطوا). روايات كثيرة مثل هذه تبين لنا كيف ينبغي أن نتعامل مع غيرنا.
لكننا مع الأسف الشديد نرى انبعاث تيار يحمل أفكارًا تخالف نهج هذه الرويات، ونحن في عصر ارتفعت فيه معنويات الشيعة، فأوضاعهم أفضل من السابق بحمد الله تعالى، وللتعبير عن هذه المعنويات فإن هناك منهجين:
المنهج الأول: تقديم أنموذج مشرق لفكر أهل البيت النير.
المنهج الثاني: يستغل هذه الإمكانيات لتبيين مساوئ الطرف الآخر، واسقاط رموزه. هذا المنهج هو ردة فعل لما مورس ضد الشيعة من ظلم وتمييز وتعبئة، ولكن الخطأ لا يواجه بالخطأ، سيما ونحن ننتمي إلى أهل البيت . إذا كان هناك من يريد أن يأخذ بالمنهج الأموي حين سنوا سب أمير المؤمنين سبعين سنة، فهم يأخذون بالمنهج الذي ارتضوه لأنفسهم، ولكننا نرفض هذا المنهج، لأن منهج أهل البيت خلاف ذلك.
المسألة ليست مسألة شخص، وإنما وجود تيار، يحمل هذا الفكر والمنهج. الناس الذين يحرضون على السب واللعن فليعلموا أن هذه هي النتائج، وضعوا المذهب في موقف دفاع، وشوهوا صورته النقية، ولو حدث مكروه لا سمح الله لهذه الأمة فهم من أسبابه.
هذا التيار المتشدد يظن أنه يخدم المذهب، لكن الواقع أنه يضر وقد اتضح للجميع ذلك. وقد وقع في سوء فهم خاطئ إذا أحسنا الظن بهم وإلا فهو لعب على المشاعر ودغدغة للعواطف باسم أهل البيت ، ولكنهم يرفضون هذا النهج، وكذلك علماء الشيعة المخلصون، وقد سمعنا بيان السيد السيستاني الأخير وما كان يردده أمام زائريه من شيعة العراق: لا تقلوا أخوتنا أهل السنة، بل هم أنفسكم. كذلك خطابات العلماء في إيران ولبنان.
نحن في وضع يتطلب منا أن نبرز صورة حسنة لنا ولمذهب أهل البيت . في كتب الأحاديث هناك روايات، ولكن ليست كلها صحيحة. وإذا كان بعضها صحيحاً عند بعض هؤلاء، فهناك روايات أخرى تدعوك لترك هذا الأمر، وعدم الخوض فيه، وهي أكثر.

(انا شيعي واعلن هنا امام الله وامامكم ان الذي قام به الثنائي ياسر الحبيب و مجتبى الشرازي اني بريىء منهم وانهم ثنائي لا يمثلون الشيعة وانما يمثلون انفسهم )

شكرا لمرورك
توقيع » أم طه







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd