للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-09-02, 17:52
الصورة الرمزية gniwa
 
مشرف منتديات الأخبار والتقارير
مشرف منتدى التسلية والترفيه

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  gniwa غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3496
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : اينما وطئت قدماك فذلك وطن
المشاركـــــــات : 235 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 12
قوة التـرشيــــح : gniwa عضو
important اهتمامات الصحف الوطنية اليوم الأربعاء





تطرقت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء، إلى الأنشطة الملكية، وشراء صندوق الإيداع والتدبير و(فينانس كوم) لحصتي (تيلفونيكا) الإسبانية و(بورتيغال تيلوكوم) البرتغالية في شركة الاتصالات (ميديتيل)، والإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي لفيروس إنفلونزا (إي إتش 1 إن 1). وهكذا، أبرزت الصحف أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ترأس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الدرس الافتتاحي من الدروس الحسنية الرمضانية حول موضوع "التزام المغاربة بالمذهب المالكي ووفاؤهم لأصوله".

وأضافت أن جلالة الملك أشرف في نفس اليوم بحي مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، على تدشين المركز الاجتماعي التربوي لإدماج الشباب، الذي تم تشييده بغلاف مالي بلغ أربعة ملايين درهم.

وأشارت الصحف إلى أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس قام، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، مساء أول أمس الإثنين، بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط حيث ترحم جلالته على الروح الطاهرة لفقيد العروبة والإسلام نور الله ضريحه جلالة المغفور له محمد الخامس، وذلك بمناسبة حلول عاشر رمضان، ذكرى وفاة أب الأمة طيب الله ثراه.

كما أبرزت أن جلالة الملك أشرف، في نفس اليوم بحي يعقوب المنصور بالرباط، على توزيع مساعدات غذائية لفائدة عدد من الأشخاص المنحدرين من أسر معوزة، إيذانا بانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة بمناسبة شهر رمضان المعظم لهذه السنة، والتي رصدت لها اعتمادات مالية بقيمة 57 مليون درهم.

على صعيد آخر، اهتمت اليوميات الوطنية بشراء صندوق الإيداع والتدبير و(فينانس كوم) لحصتي (تيلفونيكا) الإسبانية و(بورتيغال تيلوكوم) البرتغالية في شركة الاتصالات (ميديتيل)، لتصبح مغربية مائة بالمائة.

وأوضحت أن المجموعتين المغربيتين توصلتا إلى اتفاق نهائي متعلق بشراء 36ر64 في المائة من رأسمال شركة (ميديتيل) وهو ما يمثل مجموع حصتي (تيلفونيكا) و(بورتيغال تيلوكوم) في شركة (ميديتيل).

وبخصوص الإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي لفيروس إنفلونزا (إي إتش 1 إن 1)، أشارت الصحف الوطنية إلى أن المغرب سيعمل على توفير كافة العلاجات واللقاحات الضرورية للتصدي لفيروس إنفلونزا (إي إتش 1 إن 1) في مرحلته الثانية مع حلول شهر أكتوبر المقبل، وذلك على غرار الاحتياطات التي اتخذتها البلدان المتقدمة.

ونقلت الصحف، عن وزيرة الصحة السيدة ياسمينة بادو، قولها إن المغرب قام، استعدادا للمرحلة المقبلة لهذا الفيروس التي تصادف فصلي الخريف والشتاء، برصد ميزانية خاصة، لتفعيل مخططات محلية وجهوية للتكفل بالمرضى، مشيرة إلى أن المغرب يأتي في مقدمة البلدان المغاربية في ما يتعلق بالإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي لهذا الفيروس.

من جهة أخرى، تطرقت الصحف إلى انتخاب أعضاء المجالس الجهوية الذي سيجرى يوم التاسع من الشهر الجاري، مذكرة أن الحملة الانتخابية ستنطلق في الساعة الأولى من اليوم الأربعاء، على أن تنتهي في تمام الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الثلاثاء الثامن من الشهر الجاري.

كما تناولت اليوميات الوطنية عددا من المواضيع همت، على الخصوص، عملية مراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية، وبرنامج استثمار المكتب الشريف للفوسفاط للفترة ما بين 2009 و2015، وسوق العقار، والمبادلات الخارجية، ومكافحة تهريب المخدرات.

رياضيا، اهتمت الصحف باستعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم للقاء الذي سيجمعه بنظيره الطوغولي في إطار الإقصائيات المؤهلة لكأسي إفريقيا والعالم 2010، ونتائج الدورة العاشرة لليلة الجيت سكي الدولية لنيل جوائز محمد السادس لصنف المحترفين، ونتائج مختلف البطولات الأوروبية لكرة القدم.

على الصعيد الدولي، واصلت الصحف اهتمامها بالأزمة الدبلوماسية بين العراق وسوريا، وانطلاق أشغال المؤتمر العالمي الثالث حول المناخ بجنيف، وزيارة رئيس الحكومة الاسبانية للسويد تحضيرا لانتقال الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إلى إسبانيا، والأوضاع في كل من اليمن والعراق وباكستان.







توقيع » gniwa
لكل شيئ اذا ما تم نقصان***فلا يغر بطيب العيش انسان
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd