الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-08-29, 18:12 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الوزير أغماني لنيني: هذه حكاية الفيلا التي بنيتها



الشاهد .. أعماني هذه حكاية الفيلا التي بنيتها!


الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي : 28 - 08 - 2010
وجه جمال اغماني ، وزير التشغيل والتكوين المهني رسالة الى الزميل رشيد نيني يقدم فيها توضيحا بخصوص ما كتبه مدير جريدة «المساء» اليومية ويطلب فيها اعتذارا عن ذلك.
ونعيد نشر هذه الرسالة لإطلاع القراء والمناضلين والعاطفين على توضيحات جمال اغماني، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
«نشرت جريدتكم اليومية «المساء» في عددها 1214 ليوم الاثنين 16 غشت 2010 في الصفحة الأخيرة بالعمود المعنون ( شوف تشوف) ومن توقيعكم، مقالا تحت عنوان «الكذاب بلكذيذيب» جاءت في إحدى فقراته ما مفاده أن «وزير التشغيل لم يعد لديه الوقت للاستماع إلى شكاوى الموظفين الذين زكى طردهم بشكل تعسفي من التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، فالرجل مشغول بوضع آخر اللمسات على فيلته الفخمة بمنطقة هرهورة... والتي شيدها بالموازاة مع تشييد المقر الجديد لوزارة التشغيل .....»وأنه « بنى فيلته المطلة على البحر في ظرف ثلاث سنوات...» إلى جانب ادعاءات وإيحاءات توحي للقارئ أن البناء تم على حساب الوزارة...»
ونظرا للإساءة التي خلفها لي مقالكم المذكور، دون أن تكلفوا نفسكم عناء التقصي في صحة ما تضمنه، وكذلك لكل مسؤولي هذا البلد ومؤسساته، أرجو أن تتفضلوا بتقديم اعتذار أترك لكم الصيغة الملائمة له بجريدتكم.
وللتوضيح، الذي لو اتصلتم أنتم أو أحد صحفييكم كما هي التقاليد المهنية، لحصلتم على كل المعطيات ولنشرتم مقالا يحترم القارئ، ولجنبتم جريدتكم مسلك السقوط في الافتراء وإشاعة عبارات المس بالذمم والشرف، بما يمس ويسيء للرسالة النبيلة لمهنة الصحافة التي نكن لأدوارها كل التقدير.
أولا: إن بناء مقر جديد لوزارة التشغيل عهد به من طرف الوزارة إلى «الشركة العامة للبناء» C.G.I، في إطار عقدة تدبير أشغال البناء، ويكفي هنا زيارة موقع المشروع بحي الرياض بالرباط والذي توجد به لوحة تحدد الجهة المكلفة بأشغال البناء أي الشركة المذكورة، وهذا هو «الطاشرون» الذي أشرتم له وأسأتم إليه كذلك بما ادعيتم.
ثانيا: الفيلا «الفخمة المطلة على البحر» كما جاء في مقالكم، وأوحيتم للقارئ بأن مساحتها لربما تتكون من آلاف المترات المربعة، أدعوك بمناسبة شهر رمضان لنتقاسم معا بها وجبة الإفطار، وهي دعوة مفتوحة أتمنى أن تكون صحبة مجموعة من زملائك الصحفيين، وستكون فرصة للوقوف على المساحة والموقع...، وكلها أمور أعتقد أن من حق القراء عليك ذلك بعد كل ما نشرت، لإشاعة ما نطمح إليه من نشر قيم الشفافية، و ليس الافتراء والتشهير الماس بالذمم بدون وجه حق وبدون سند.
هي فيلا تعتز أسرة اغماني بها رغم تواضعها، ولا أدري إن كنت ستتقاسم معنا هذا الشعور الإنساني، لأنها ببساطة مشروع أسري تطلب مني وزوجتي جهدا جهيدا وتضحيات منذ قرابة سبع سنوات، حيث تمكنا من اقتناء قطعة أرضية مساحتها 348 مترا مربعا،( لعلمك منطقة هرهورة لا توجد بها تجزئات سكنية ببقع أرضية من حجم المساحة الموحى بها في مقالكم)، الجزء المبني منها هو 120 مترا مربعا على طابقين، عنوانها الكامل 197 حي الازدهار بسيدي العابد جماعة الهرهورة، وللأسف لا تطل على البحر كما ادعيتم، وكم كنت أتمنى ذلك وأنا من عشاق البحر، وسكنت بجواره منذ نعومة طفولتي بحي القبيبات بالرباط.
ثالثا: البقعة الأرضية تم اقتناؤها عن طريق قرض قيمته 1.400.000 درهم من طرف القرض العقاري والسياحي وهي اليوم رهن لديه مقابل أداء أقساط الدين لمدة 15 سنة، وآخر قسط سيؤدي سنة 2025.
أما البناء فتم عن طريق الادخار العائلي أنا وزوجتي الموظفة، وقرض للبناء من القرض العقاري والسياحي قيمته 600.000 درهم.
رابعا: عملية التشييد تطلبت ليس ثلاث سنوات بل ثمانية أشهر، لأنني كنت أكتري فيلا بقيمة قسط القرض الشهري تقريبا، ومنحني البنك المقرض ثمانية أشهر قبل حلول أداء القسط الأول.
هذه المعطيات وأخرى متوفرة وبالوثائق الضرورية المثبتة، أما ما ادعيتموه في مقالكم، فأنا آسف أن أقول لكم أنكم لا يمكن لكم إثبات ذرة واحدة مما نشرتم، لأنه بكل بساطة من نسج الخيال، الذي للأسف الشديد يمس بذمة وأخلاق وسمعة مواطن وأسرته، قبل أن يكون مسؤولا حكوميا أدى القسم أمام جلالة الملك، لخدمة ملكه ووطنه بكل إخلاص وأمانة، وعملية تشهير رخيصة اشمأز منها العديد من الأصدقاء والمعارف.
خامسا: بالنسبة لموضوع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، فالملف كما هو معلوم مطروح بين أيدي القضاء ليقول كلمته فيه، ووزارة التشغيل إلى جانب وزارة المالية تمارسان سلطة الوصاية طبقا لما هو منصوص عليه في القانون من اختصاصات، واليوم هناك مكتب مسير منتخب لتدبير شؤون هذه التعاضدية، وهي تعرف نزاعا اجتماعيا يتم تتبعه من طرف مصالح الوزارة المعنية مع الفرقاء الإجتماعيين للوصول إلى حل متراضى حوله وفق ما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل.
ختاما أود أن أشير الى أن ما دفعني لاختيار مراسلتكم، فذلك لتنويركم حتى تستعينوا بذلك لرفع الإساءة التي ألحقها بي مقالكم المذكور أعلاه، إن كان ما ادعيتم في مقالكم لا ينم عن نية مبيتة، ويدخل في إطار هفوة إعلامية بسبب تلقيكم ربما معلومة لم تتأكدوا من صحتها، ولإيماني العميق بحرية التعبير وبحق الرأي العام في المعلومة الصحيحة التي تساهم في إشاعة وترسيخ قيم ومبادئ الشفافية في الحياة العامة، وليس ثقافة نشر الإشاعة والافتراء بدون سند.
إن ما تربيت عليه من قيم وأخلاق داخل أسرتي الصغيرة والكبيرة، السيد المدير المحترم، هر نبراسي وموجهي في ممارسة كل المهام والمسؤوليات التي تقلدتها بكل استقامة ونزاهة.
وفي انتظار ما ستتخذونه من إجراءات لتصحيح ما ادعيتم من خلال نشر اعتذار بجريدتكم في أقرب الآجال، تبقى دعوتي لكم بمعية مجموعة من زملائكم الصحفيين هي دعوة مفتوحة للإفطار خلال هذا الشهر الفضيل بمنزلي الكائن: ب 197 تجزئة الازدهار سيدي العابد جماعة الهرهورة.
مع كامل التحفظات السيد المدير المحترم، للجوء عند الاقتضاء للإجراءات القانونية كما ينص على ذلك القانون.
وتقبلوا مني في الأخير خالص التحيات»
جمال اغماني
وزير التشغيل و التكوين المهني








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=234335
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أغماني , لنيني: , التي , الفيلا , الوزير , بنيتها , حكاية , هذه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd