الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-08-18, 14:33 رقم المشاركة : 1
الغندور سعيد
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







الغندور سعيد غير متواجد حالياً


important سليل الأسرة المالكة البريطانية يعلن إسلامه على الملأ بعد 20 عاما من الكتمان



سليل الأسرة المالكة البريطانية يعلن إسلامه على الملأ بعد 20 عاما من الكتمان
اللورد هدلي يجد ملاذه في الإسلام ويغير اسمه إلى رحمة الله فاروق


11:21 | 18.08.2010 إعداد: خالد لمنوري | المغربية


ظل لسنوات عديدة يدافع من خلال كتاباته وخطبه عن الإسلام، ووضع عدة مؤلفات لعل أشهرها وأهمها كتابه "يقظة غربية على الإسلام"، نال شهرة بين المسلمين داخل بريطانيا وخارجها فكان مرحبا به أينما حل في بلاد المسلمين.







كان لإسلامه أكبر الأثر في تقوية الحركة الإسلامية في بريطانيا، إذْ لم تكد تمر أشهر قليلة على إعلان إسلامه حتى اقتفى أثره أكثر من أربعمائة بريطاني وبريطانية، بعد ما استرعى انتباههم ما تحدث به عن محاسن الإسلام، فأقبلوا على قراءة الكتب الإسلامية، ودخلوا في دين الله أفواجا.

ترأس الجمعية البريطانية الإسلامية، وتصدى لهجمات الحاقدين على الإسلام، وانبري بقلمه مدافعا عن دين الله، ومن ردوده ما نشرته مجلة "إسلاميك رفيو" كل هذه المحاولات العقيمة والوسائل الدنيئة، التي يقوم بها المنصرون لتحقير شريعة النبي العظيم صلى الله عليه وسلم، بالبذاءة لا تمسه بأذى، ولا تغير عقيدة تابعيه قَيد أنملة".

رغم نشأة اللورد هدلي في بيت نصراني عريق، فإنه لم يشعر يوما في قرارة نفسه بإيمان صادق نحو النصرانية، لطالما راودته الشكوك في صحة التعاليم التي تروج لها الكنيسة، والطقوس التي يمارسها باباوات الكنيسة في صلواتهم وقداساتهم، وطالما توقف فكره عند أسرار الكنيسة السبعة، إذ لم يستطع، وهو المثقف، أن يستوعب فكرة أكل جسد المسيح عليه السلام أو شرب دمه، كما يتوهم النصارى وهم يأكلون خبز الكنيسة ويشربون نبيذها، كذلك لم يقتنع بفكرة فداء البشرية، التي هي من أسس عقيدة الكنيسة.

يقول الكاتب محمد كامل عبد الصمد في كتابه "الجانب الخفي وراء إسلام هؤلاء"، شاء قَدَر الله أن يسافر إلى منطقة كشمير الهندية الباكستانية، التي يدين أهلها بالإسلام، من أجل إنجاز مشروعات هندسية، إذ كان يعمل ضابطا في الجيش البريطاني ومهندسا... وهناك أهدى إليه صديق ضابط بالجيش نسخة من المصحف الشريف، حين لمس انبهاره بسلوك المسلمين. شكل هذا الإهداء بداية تعرفه الحقيقي على الإسلام، إذ وجد في كتاب الله ما يوافق طبيعة نفسه ويلائم روحه... وجد أن مفهوم الألوهية، يتوافق مع المنطق والفطرة، ويتميز ببساطة شديدة، كما لمس في الدين الإسلامي سمة التسامح، التي لم يشعر بها بين أهله من النصارى، الذين عرِفوا بتعصبهم ضد الديانات الأخرى، وضد بعضهم بعضا، فالكاثوليك يتعصبون ضد البروتستانت، وهؤلاء بدورهم يتعصبون ضد الأرثوذكس، الذين لا يقلون عن الطائفتين السابقتين تعصبا، فكل فريق يزعم أن مذهبه هو الحق وما عداه باطل، ويسوق في سبيل ذلك من الحجج أسفارا يناقض بعضها بعضا.

لم يكن بوسع اللورد هدلي، إلا أن يميل للإسلام بعد اطلاعه على ترجمة معاني القرآن الكريم، وما قرأه عن العقيدة الإسلامية، وأبطال الإسلام الأوائل، الذين أسسوا حضارة عظيمة ازدهرت لقرون طويلة، في وقت كانت أوربا ترزح تحت وطأة الجهل وطغيان البابوات. كما وجد اللورد هدلي في الشريعة الإسلامية وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته ومن تلاهم من التابعين، القدوة الحسنة التي تروي روحه العطشى للحق، ولم يصعب عليه أن يدرك أن الإسلام عقيدة وسلوك.

ورغم اقتناع اللورد هدلي بالإسلام، فإنه ظل قرابة عشرين عاما يكتم إسلامه لأسباب عائلية، حتى كتب له الله أن يعلنه على الملأ في حفل للجمعية الإسلامية في لندن.

يقول هدلي "بإعلاني إسلامي الآن لم أَحد مطلقا عما اعتقدته منذ عشرين سنة، ولما دعتني الجمعية الإسلامية لوليمتها سررت جدا، لأتمكن من الذهاب إليهم وإخبارهم بالتصاقي الشديد بدينهم، وأنا لم أهتم بعمل أي شيء لإظهار نبذي لعلاقتي بالكنيسة الإنجليزية، التي نشأت في حجرها، كما أنني لم أحفل بالرسميات في إعلان إسلامي، وإن كان هو الدين الذي أتمسك به الآن".

ويضيف "عدم تسامح المتمسكين بالنصرانية كان أكبر سبب في خروجي عن جامعتهم، فإنك لا تسمع أحدا من المسلمين يذم أحدا من أتباع الأديان الأخرى، كما نسمع ذلك من النصارى بعضهم في بعض".

ويستطرد متحدثا عن الجوانب العديدة التي شدته إلى الإسلام "طهارة الإسلام وسهولته وبعده عن الأهواء والمذاهب الكهنوتية ووضوح حجته، كانت كل هذه الأمور أكبر من أثر في نفسي، وقد رأيت في المسلمين من الاهتمام بدينهم والإخلاص له ما لم أَر مثله بين النصارى، فإن النصراني يحترم دينه، يوم الأحد، حتى إذا ما مضى يوم الأحد نسي دينه طول الأسبوع... وأما المسلم فبعكس ذلك، يحب دينه دائما، سواء عنده أكان هو الجمعة أو غيره، ولا يفتر لحظة عن التفكير في كل عمل يكون فيه عبادة الله".

بعد أن اعتنق اللورد هدلي الإسلام تسمى باسم رحمة الله فاروق، وكان لإشهار إسلامه صدى واسع في بريطانيا، نظرا للقَب الكبير الذي يحمله، ولكونه سياسيا بارزا، وعضوا قياديا في مجلس اللوردات، إذ انتقدته الصحف البريطانية، واتهمته في صدق دينه محاوِلةً تفسير موضوع إشهار إسلامه بأنه لتحقيق مكسب رخيص، وهو أن يصبح ممثل المسلمين في مجالس اللوردات وزعيما لهم، ما دفع رحمة الله فاروق إلى الرد على منتقديه بمقال عنوانه "لماذا أسلمت؟".

جاء فيه "نحن الإنجليز تعودنا أن نفخر بحبنا للإنصاف والعدل، ولكن أي ظلم أعظم من أن نحكم، كما يفعل أكثرنا، بفساد الإسلام قبل أن نلم بشيء من عقائده، بل قبل أن نفهم معنى كلمة إسلام؟!. من المحتمل أن بعض أصدقائي يتوهم أن المسلمين هم الذين أثروا في، لكن هذا الوهم لا حقيقة له، فإن اعتقاداتي الحاضرة ليست إلا نتيجة تفكير قضيت فيه عدة سنين... ولا حاجة بي إلى القول إنني ملئت سرورا، حينما وجدت نظرياتي ونتائجي متفقة تمام الاتفاق مع الدين الإسلامي".
www.sahra.ma - اللورد هدلي يجد ملاذه في الإسلام ويغير اسمه إلى رحمة الله فاروق






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=221663
التوقيع

آخر تعديل الغندور سعيد يوم 2010-08-18 في 14:47.
    رد مع اقتباس
قديم 2010-08-18, 14:51 رقم المشاركة : 2
الأزرق
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية الأزرق

 

إحصائية العضو







الأزرق غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سليل الأسرة المالكة البريطانية يعلن إسلامه على الملأ بعد 20 عاما من الكتمان


حللت أهلا ونزلت سهلا يا رحمة الله فاروق .






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
20 , من , الأمم , المالكة , الأسرة , البريطانية , الكتمان , بعد , يعلن , سليم , على , عاما , إسلامه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:16 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd