للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-07-14, 21:21
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
افتراضي اخشيشن: التعامل مع المؤسسات التعليمية الأجنبية يقوم على ضرورة التشبث بالهوية الوطنية





السيد اخشيشن: التعامل مع المؤسسات التعليمية الأجنبية يقوم على ضرورة التشبث بالهوية الوطنية


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 14 - 07 - 2010
أكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، السيد أحمد اخشيشن، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تتعامل مع الشأن التعليمي عموما والمؤسسات التعليمية الأجنبية على الخصوص، بناء على ضرورة التشبث بالقيم والهوية الوطنية، والتي يضطلع فيها المقوم الديني بدوره الذي لا يجادل فيه أحد.
وأوضح السيد اخشيشن، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب تقدم به فريق العدالة والتنمية حول موضوع (المؤسسات التعليمية التنصيرية) تلاه بالنيابة السيد خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المؤسسات التعليمية الأجنبية في المغرب، وعددها 50، تخضع لاتفاقيات ثنائية، مشددا على أن الوزارة تسهر على أن يتم التشبث بتلك القيم في ممارستها لوظائفها.
وبخصوص مشكل مؤسسة جورج واشنطن بالدار البيضاء، أوضح السيد اخشيشن أن الوزارة الوصية تعمل على التأكد من أن "كل الذين يشتغلون في هذه المؤسسة يتقيدون بتلك الضوابط، وإذا ما حصل أن أشخاصا أخلوا بواجباتهم وبالالتزامات المفروضة على المؤسسة التي تشغلهم، فإذ ذاك تتخذ الترتيبات والتدابير اللازمة".
وأكد في هذا الصدد، أن الحكومة حريصة على ألا يكون أي انتهاك للالتزامات في هذا الشأن، وتتخذ القرارات الصارمة والشديدة إذا اقتضى الأمر ذلك.
وقال إن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الدار البيضاء "قامت بواجبها وأفادت لجنة للتحري والمتابعة والمراقبة للتأكد مما حصل.
وأشار السيد اخشيشن إلى أن المغرب يظل بلدا منفتحا ومتسامحا ويضمن لكل الديانات السماوية ممارسة شعائرها لكن على الجميع أن يحترم مقوماته.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd