الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-06-03, 15:47 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الاحتلال الإسرائيلي يُفرج عن مغاربة 'أسطول الحرية'



هسبريس من الرباط
Thursday, June 03, 2010
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن أعضاء الوفد المغربي ضمن أسطول الحرية، وذلك بعد أن تم اعتقالهم على متن سفن أسطول الحرية إثر التدخل الهمجي الصهيوني الذي أودى بحياة 19 متضامنا و40 جريحا.
ووصل أعضاء الوفد المغربي إلى العاصمة الأردنية عمّان حيث خُصّص لهم استقبال رسمي وشعبي، واحتفل الجميع ببطولتهم وإقدامهم على تحدي العنجهية الإسرائيلية والمشاركة في كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة الجريح.
ومن المرتقب أن يصل كل من عبد القادر عمارة البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الصمد فتحي عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، و لطفي حساني عضو الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، وحسن الجابري عضو لجنة العلاقات الخارجية للجماعة، اليوم الخميس على الساعة الواحدة ظهرا إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي اتصال هاتفي بهما في الأردن أكد عبد الصمد فتحي وعبد القادر عمارة لموقع جماعة العدل والإحسان أنه تم إطلاق سراح الوفد المغربي صباح أمس الأربعاء بعد حوالي يومين من الاعتقال، وشدّدا على أن الجميع في معنويات عالية رغم ما تعرضوا له من تنكيل وتعنيف في سجن بئر السبع الصهيوني.

وحول تفاصيل التدخل الصهيوني الهمجي قال فتحي للموقع ذاته : "ثم تم تكبيل جميع الركاب، ووَضْعُنا على ظهر السفينة واقتِيادُنا إلى ميناء أسدود، حيث مكثنا ما يقارب 10 ساعات ونحن مكبلون تحت الشمس في ظروف صعبة، ليتم اقتيادنا إلى سجن بئر السبع للتحقيق وفي ظروف لا إنسانية تمس بالكرامة الآدمية."
من جهته أكد النائب البرلماني عبد القادر عمارة بأن "الزوارق الحربية للكيان الصهيوني بدأت يوم الأحد على الساعة 10:30 ليلا مطاردة الأسطول داخل المياه الدولية، ومباشرة بعد أداء صلاة الفجر في 4:15 أعلنوا الهجوم وتدخلوا بوحشية مستعملين الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي وكأنهم يواجهون بارجة حربية لا مدنيين عزّل" ، واسترسل موضحا "كنا نفكر في أن نواجه تدخلهم ونحن متراصون في دروع بشرية على ظهر السفينة، لكن حين وصلتنا أخبار استشهاد 3 أفراد، وأدركنا بأنهم يدبرون لمجزرة رهيبة اتخذنا قرارا بالنزول إلى داخل السفينة، ومع ذلك تدخلوا بوحشية أوقعت هذا العدد من الشهداء، وتوجد شهادات بأن الجنود تعمدوا قتل المتضامنين بدم بارد وعن قصد واضح" .
وبخصوص الأوضاع في المعتقل قال عمارة :"عشنا كل ما يعيشه الفلسطينيون من إهانة ومس بالكرامة الإنسانية نساء ورجالا وبرلمانيين ودكاترة وناس عاديون، وأرغمونا مثلا على الجثي على ركبنا، ومنعونا لساعات من قضاء حتى حاجاتنا الطبيعية، ناهيك عن مصادرة كل ممتلكاتنا."
وأشاد عمارة بالدور المهم الذي قام به الإعلام الحر الذي نقل الوقائع والحقائق، وختم بالتأكيد على أن "المعنويات عالية والحمد لله، وقد قلنا لهم بأننا سنرجع بقوافل وأساطيل أخرى وبأعداد أكبر".
إلى ذلك قام وفد مغربي يضم كلا من رئيس حركة التوحيد والإصلاح محمد الحمداوي ونائبي الأمين العام لحزب العـدالة والـتـنمـيـة عـبـد الله بـهـا والحـسـن الـداودي , وعـضـو الأمـانـة الـعـامـة للحزب جميلة المصلي ، بزيارة السفير التركي بالرباط أول أمس الثلاثاء ، لـتقـديــم الـتـعـزيـة فـي شـهــداء أسـطـول الـحـريــة مـن المواطـنـيـن الأتـراك.
وذكر بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أنه سيتم استقبال المشـاركـيـن الـمغــاربـة في أسطول الحرية المنتظر وصولهم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الخميس ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وذلك بعد أن تم الإفراج عنهم .
ودعا الحزب في ذات البلاغ الذي توصلت به "هسبريس " أمس ، الـمـواطـنـيـن إلـى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية ضد الإرهاب الصهيوني يوم الأحد القادم بشارع محمد الخامس بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=153158
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
'أسطول , مغاربة , الاحتلال , الحرية' , الإسرائيلي , يُفرج , عن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:41 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd