الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-02, 10:16 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي بطولة العالم : الجائزة الكبرى لمدينة مراكش تجعل المغرب محط اهتمام دولي كبلد نجح في رف



بطولة العالم : الجائزة الكبرى لمدينة مراكش تجعل المغرب محط اهتمام دولي كبلد نجح في رفع تحدي احتضان كبريات سباقات السيارات


نجحت الجائزة الكبرى لمدينة مراكش، إحدى مراحل بطولة العالم لسباق السيارات، التي يحتضن المغرب فعالياتها للسنة الثانية على التوالي، في جعل المغرب محط اهتمام دولي كبلد نجح في رفع تحدي احتضان كبريات التظاهرات الرياضية الميكانيكية العالمية.
فاختيار مدينة مراكش لتنظيم هذه المرحلة من بطولة العالم ، التي تعد ثاني أرقى تظاهرة لسباق السيارات بعد ال "الفورمولا واحد" ، كان صائبا حيث راهن الاتحاد الدولي على السمعة التي اكتسبتها مدينة "الحمراء" من خلال احتضانها لتظاهرات دولية وقارية وجهوية وفي مختلف المجالات وتوفرها على بنيات تحتية سياحية ورياضية تستجيب للمعايير المعتمدة على الصعيد الدولي.

كما يعد تنظيم ثاني مرحلة من بطولة العالم لسنة 2010 بالمغرب تعبيرا صارخا عن اقتناع الجامعة الدولية لسباق السيارات بضرورة توسيع مجال اهتمامها ليشمل القارة السمراء، التي ستحتضن هذه السنة أيضا ثاني أكبر تظاهرة بعد الألعاب الأولمبية والمتمثلة في بطولة العالم لكرة القدم، بعد أن كان اهتمامها منصبا على ثلاث قارات فقط (أوربا وأمريكا وآسيا).

وقد مكن احتضان الدورة الأولى من الجائزة الكبرى ، المغرب بالإضافة إلى تكريس النجاح الذي حققه في تنظيم كبيرات التظاهرات، أيضا من التوفر على حلبة لسباق السيارات يبلغ مدارها 4550 مترا والتي تستجيب لمعايير السلامة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لهذه اللعبة وتضاهي حلبات السباق الحضرية التي تتوفر عليها العديد من المدن الأوروبية.

ويعد الفضاء، الذي أقيمت عليه حلبة السباق التي كلف إنجازها 25 مليون أورو، ملائما لإجراء مثل هذه السباقات الشيقة والخطيرة أيضا باعتباره يوفر للمتسابقين والمتتبعين إجراءات السلامة المعتمدة عالميا.

كما يوفر لهم فرصة للاستمتاع بالمؤهلات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة المحاطة بالأسوار التاريخية العتيقة.

ومن المنتظر أن يتتبع هذه التظاهرة الرياضية العالمية أزيد من 100 ألف من عشاق الرياضات الميكانيكية من مغاربة وأجانب ستتاح لهم فرصة مشاهدة أجود المتسابقين في فئات ال"فورمولا 2"، النسخة المصغرة لسيارات ال"فورمولا واحد" الشهيرة والسيارات السياحية والسيارات الأسطورية (لجوند كار) وغيرها .

وتتميز دورة هذه السنة من الجائزة الكبرى لمدينة مراكش بمشاركة أربعة متسابقين مغاربة، وهم بالإضافة إلى المهدي بناني، الذي تألق السنة الماضية باحتلاله المركز الثالث في فئة المستقلين وحقق ثاني أفضل توقيت. وسيشارك على متن سيارته الجديدة "بي إم دبليو، إسماعيل السباعي والعربي التدلاوي ويوسف المرنيسي
وفي هذا الصدد أكد السيد أحمد فضلي ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات ، أن المغرب يعد البلد الوحيد الذي يشارك في هذه التظاهرة بأربعة متسابقين وهو رقم قياسي ، مشيرا إلى أن من شأن هذه المشاركة المكثفة للأبطال المغاربة أن تعزز حظوظ المغرب في الصعود إلى منصة التتويج ورفع راية المغرب عالية في سماء مدينة مراكش.

وأضاف، أن المتسابقين الأربعة، وحتى يكونوا في الموعد، خاضوا عدة سباقات داخل المغرب وخارجه على الخصوص بفرنسا وإسبانيا وألمانيا لاكتساب المزيد من التجربة والاحتكاك مع أبطال عالميين يتوفرون على تجربة واسعة في مثل هذه السباقات التي تعتمد بالأساس على التركيز والانضباط أثناء القيادة.

وأبرز من جهة أخرى أن الجامعة لم تدخر أي جهد من أجل المساهمة بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة ، التي تحظى بدعم كبير من لدن الجامعة الدولية ، حيث عملت على تكوين أزيد من 250 حكما للحلبة خلال الدورة التكوينية التي نظمتها مؤخرا بالرباط ، إضافة إلى تنظيمها سباقا وطنيا، على هامش الجائزة الكبرى لمراكش، سيخصص للمتسابقين المغاربة فقط والذين سبق لهم أن شاركوا في مختلف السباقات الوطنية.

وقال إن هذه الدورة ستكون استثنائية بكل المقاييس باعتبار أنها ستعرف إجراء سباق لل"فورمولا 2"، والذي من شأنه أن يستقطب جمهورا عريضا.

يذكر أن اليوم الأول من هذه التظاهرة سيخصص لإجراء تجارب على حلبة السباق في مختلف فئات السيارات بغية تمكين المتسابقين من الإستئناس مع أجواء السباقات، التي ستنطلق إقصائياتها يوم السبت على أن تجرى السباقات النهائية بعد غد الأحد.







map بتاريخ 2010-05-01



المنتخب.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=123837
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمدينة , محط , مراكش , المغرب , الجائزة , العالم , الكبرى , اهتمام , تجعل , بطولة , يومي , رف , فى , وجد , كبلد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd