الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-27, 22:40 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 كاتبة الدولة بإقليم صفرو بلاغ



كاتبة الدولة بإقليم صفرو


الدعوة إلى تعبئة وطنية شاملة من أجل احتضان المدرسة المغربية والارتقاء بالفعل التربوي

أشادت السيدة لطيفة العبيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي بالدينامية المتجددة التي تعرفها المدرسة المغربية بفضل تقاسم الرؤى والتقاء الإرادات الوطنية والتعبئة الشاملة من أجل إنجاح مشاريع البرنامج الاستعجالي، وقالت العبيدة في افتتاح فعاليات المهرجان الربيعي الأول لجيل مدرسة النجاح بمدينة صفرو يوم 23 أبريل 2010، إن أكبر حافز لنا في هذه المسيرة الإصلاحية الحيوية هي الإشارات الملكية القوية والإرادة الحكومية التي تمثلت في تخويل المنظومة التربوية ميزانيات غير مسبوقة من أجل تحسين أوضاع المدرسة المغربية والارتقاء بجودة الفعل التربوي.
إلى ذلك، دعت السيدة كاتبة الدولة في هذا اللقاء، الذي حضره السيد عبد اللطيف المعزوز وزير التجارة الخارجية رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو، وعامل الإقليم ومدير أكاديمية جهة فاس بولمان والنائبة الإقليمية وممثلو السلطات الإقليمية والهيئات المنتخبة والفاعلون التربويون، إلى المزيد من التعبئة لمواجهة آفة الهدر المدرسي بكل حزم وجعل إلزامية التعليم واقعا ملموسا، معتبرة أن الرأسمال البشري هو رهان التنمية المستدامة وثروة الحاضر والمستقبل. وفي هذا السياق، أكدت أن البرنامج الاستعجالي يروم بالأساس توسيع العرض التربوي وتأهيل المتوفر منه ومواجهة المعيقات السوسيواقتصادية التي تحد من تمدرس أطفال الأسر ذوي الدخل المحدود، علاوة على الارتقاء بالنموذج البيداغوجي من خلال تحسين جودة التعلمات وأنظمة التوجيه والتقويم والبحث التربوي.
ومن جهة أخرى، أكدت السيدة العبيدة أن البرنامج الاستعجالي اعتمد مقاربات جديدة تروم ترسيخ ثقافة الإشراك وتوسيع هوامش المبادرة والاستثمار الأمثل للذكاءات التربوية وأضافت أن الإصلاح يرتكز على الحكامة الجيدة المبنية على التعاقد وثقافة المشروع، وعلى تأهيل الموارد البشرية وحفزها، علاوة على التعبئة والتواصل من أجل احتضان المدرسة والارتقاء بأدائها.
والجدير بالذكر أن السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي خلال زيارتها الميدانية لإقليم صفرو، قد حضرت افتتاح الملتقى الثقافي المنظم من طرف الجماعة الحضرية لمدينة صفرو بشراكة مع وزارة الثقافة وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، كما قامت بزيارات تفقدية إلى العديد من المؤسسات التعليمية، حيث أشرفت على تدشين ثلاث قاعات متعددة الوسائط بكل من مدينتي البهاليل وصفرو، كما زارت القسم المدمج الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة المغرب العربي بصفرو.
وخلال هذه الجولة، قدمت للسيدة كاتبة الدولة مؤشرات التمدرس المحلية والإقليمية وأقسام جيل مدرسة النجاح ومشاريع البرنامج الاستعجالي، كما تفقدت مشروع بناء الثانوية الإعدادية الرشاد، واطلعت على نسبة تقدم الأشغال والطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة.
وموازاة مع الاحتفال بيوم الأرض والبيئة، توجه الوفد إلى وادي "أكاي" رفقة تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين يقومون بتطهير مجراه من النفايات، تعبيرا منهم عن القيم الإيكولوجية وعن الانخراط في الجهود الوطنية لصيانة محيطنا البيئي من كل أشكال التلوث. وبالثانوية التأهيلية للا سلمى، زارت السيدة العبيدة المجال الأخضر للمؤسسة، كما تفقدت مرافقها التربوية، وتتبعت العديد من المداخلات والعروض حول أدوار التلميذات والتلاميذ والفاعلين التربويين للارتقاء بجاذبية المؤسسة ومحيطها، كما تفقدت قاعة متخصصة في مجال التوجيه التربوي.
ويشار إلى أن هذه الزيارة التي قامت بها السيدة كاتبة الدولة لنيابة إقليم صفرو، تندرج في إطار سلسلة من الجولات إلى مختلف الجهات والأقاليم بهدف التواصل المباشر مع الفاعلين التربويين ومختلف الشركاء وتتبع التنزيل الميداني لمشاريع البرنامج الاستعجالي بالمؤسسات التعليمية.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=120894
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدولة , بلاغ , بإقليم , صفرو , كاتبة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:41 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd