الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-23, 20:24 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 تقرير حول اللقاء التأسيسي للمنسقية الجهوية لجهة مراكش تانسيفت الحوز



تقرير حول اللقاء التأسيسي للمنسقية الجهوية لجهة مراكش تانسيفت الحوز
بواسطة: المسائية العربية
بتاريخ : الخميس 22-04-2010 11:46 مساء



تثمينا لمجهودات المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدرسة العليا للأساتذة(أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي سابقا)، وتفعيلا لتوصيات لقاء25/12/2009 بالرباط والرامية إلى خلق منسقيات جهوية، يناط بها التنسيق محليا وجهويا مع الأساتذة المعنيين ومع الفروع الجهوية والإقليمية و المحلية للنقابات الوطنية قصد التعبئة لمختلف المحطات النضالية القادمة،

يأتي لقاء مراكش ليعزز المسار النضالي للمنسقية الوطنية من أجل تحقيق مطالبها المشروعة والمتضمنة في الملف المطلبي الذي سبق ورفعته إلى المسؤولين بوزارة التربية الوطنية.

عرف اللقاء حضورا هاما للأساتذة المعنيين بهذا الملف من مختلف نيابات الجهة، وانتماءات نقابية مختلفة.

وقد تم خلال هذا اللقاء التذكير بالمحطات النضالية التي خاضتها المنسقية الوطنية، والاكراهات التي واجهتها. كما تمت مناقشة الملف المطلبي وقدمت في هذا السياق بعض الاقتراحات سيتم عرضها على الإخوة في المنسقية الوطنية. ناهيك عن الدوافع الداعية إلى خلق منسقيات جهوية.

عرف اللقاء نقاشا مستفيضا وجادا، تم خلاله تحديد المهام المنوطة بالمنسقية الجهوية وعلى رأسها تسهيل عملية التواصل بالأساتذة والتنسيق مع المنسقية الوطنية، وكذلك التعبئة محليا وجهويا لدعم وتعزيز المسار النضالي الوطني، وانتهى اللقاء باختيار الأساتذة أعضاء المنسقية الجهوية. وقد روعي في الاختيار البعد الجغرافي وذلك بانتداب ممثلين عن جميع نيابات الجهة وكذلك الانتماء النقابي.


وقد جاءت تشكيلة الهيأة مراعية للتوزيع الجغرافي داخل الجهة :

* ذ. عبد اللطيف العمراني: المنسق الجهوي


ولتيسير عمل المنسقية تم تشكيل ثلاث لجان هي:

- لجنة الإعلام والتواصل - لجنـــة اللوجيستيــــك - اللجنـــة القانونيــــة

و خلص الحضور الى مدى أهمية مثل هاته اللقاءات و ضرورة التواصل بين المعنيين للدفاع عن ملفهم المطلبي.


للإشارة فهاته الفئة تطالب برفع الحيف الذي لحقها من جراء حرمان الأساتذة الذين غيروا الإطار عبر تكوين بالمدارس العليا للأساتذة حيث فقدوا جل سنوات الأقدمية التي كانت في رصيدهم و بالتالي فهو إجراء غير منصف.

نضالا ت المنسقية الوطنية كانت على مختلف الأصعدة حيث رفعت ملفها المطلبي لجل النقابات ,هاته الأخيرة تبنت الملف لمشروعيته . الجبهة الثانية في البرلمان حيث كان ملفها حاضرا بقوة عبر الأسئلة الشفوية ليوم الأربعاء 14 أبريل .2010

وتتمثل مطالب المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة (أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي سابقا) في:

1- نقل الأقدمية المكتسبة في الصفة السابقة (أستاذ(ة) التعليم الابتدائي أو الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية) إلى الصفة الجديدة (أستاذ(ة) التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية)، مع تمتيع هذه الفئة بسنتين جزافيتين من الأقدمية تحتسب للترقي في الدرجة الجديدة، وذلك على غرار ما نصت عليه المادة 115 مكررة من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية بهدف جبر ضرر أولئك الذين استوفوا شروط اجتياز مباراة الترقي للدرجة الأولى بحساب أقدمية الصفة السابقة، وحرموا من اجتيازها لأن أقدميتهم تمت قرصنتها.


2- إرجاع الخريجين إلى نياباتهم الأصلية لمن عبر عن رغبته في ذلك، مع تمتيعهم بالأولوية في التعيينات الوطنية والجهوية والمحلية على أن يتم ذلك قبل التعيينات المباشرة اعتدادا بأقدمية هذه الفئة، مع إقرار حق التحاق الأزواج بزوجاتهم على المستويين الجهوي والمحلي، واحتفاظ الأساتذة الذين عينوا في نفس الجهة بنقط الأقدمية قي الأكاديمية، في إطار الحركة الوطنية و الجهوية ثم إنصاف المتضررين من الحركات الانتقالية السابقة


3- إقرار حق أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي (أساتذة التعليم الابتدائي سابقا) في اجتياز مباراة الولوج لمركز تكوين مفتشي التعليم الابتدائي ومركز التوجيه والتخطيط (سلك المستشارين)، وإقرار حق أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي (أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي سابقا) في اجتياز مباراتي الولوج إلى مركز تكوين مفتشي التعليم الإعدادي و ولوج مركز التوجيه والتخطيط (سلك المستشارين) ، وذلك اعتبارا للخبرات التي راكمتها هذه الفئة في الإطارين السابق والحالي.

4 - تسديد مستحقات التعويض عن التكوين بالنسبة للأساتذة الذين غيروا الإطار قبل صدور المرسوم 2.05.1366 المنظم للتكوين المستمر، عملا بمقتضيات المرسوم 2.57.1841 المحدد للتعويضات عن التكوين المستمر قبل صدور المرسوم السابق، وذلك أسوة بباقي قطاعات الوظيفة العمومية.

5- معادلة سنة التكوين بالمدارس العليا للأساتذة بالسنة الأولى ماستر (الميتريز Maîtrise) بالنسبة لحملة الإجازة الجديدة في نظام LMD )، ومعادلتها بالماستر Master بالنسبة لحملة إجازة النظام القديم، لا سيما بعد إلحاق المدارس العليا للأساتذة بالجامعات.

6- إعطاء الأولوية لهذه الفئة للعمل بمراكز تكوين المعلمين إلى جانب الأساتذة المبرزين. والاعتماد على كفاءاتهم التربوية الميدانية للمساعدة في التكوين بالمراكز التربوية الجهوية، و بالمدارس العليا للأساتذة.



للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المنسقية الجهوية :
http://monasiqia.blogoma.net/


المسائية العربية -> تقرير حول اللقاء التأسيسي للمنسقية الجهوية لجهة مراكش تانسيفت الحوز






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=117844
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمنسقية , لجهة , مراكش , اللقاء , التأسيسي , الجهوية , الحوز , تانسيفت , تقرير , حول


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd