الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-23, 19:08 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

bayan بيان المجلس النقابي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا





تاريخ كتابة المقال : 22-04-2010 .



عقد المجلس النقابي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا اجتماعه العادي يوم الأحد 18 أبريل 2010 بمقر الاتحاد المغربي للشغل للتداول في مجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية بالإقليم، وعلى اثر هذا الاجتماع تقرر تبليغ مايلي :

1- الإشادة الكبيرة بالانخراط المتميز لمناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم في المعركة البطولية غير المسبوقة التي خاضتها الشغيلة التعليمية بالإقليم بتأطيرمن النقابات الأكثر تمثيلية للدفاع عن حقوقها المشروعة ، و على رأسها تعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية أو الصعبة على جميع العاملين بالتعليم المدرسي بالإقليم، التي توجت بتوقيع محضر مشترك بين الوزارة الوصية و النقابات الخمس.
2- اعتزاز المجلس ببيانات الدعم و المساندة لنضالات الشغيلة التعليمية بالإقليم التي توصل بها فرع الجامعة من الأمانة الوطنية و الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين (ا م ش) ومن المكتب الجهوي والعديد من فروع الجامعة الوطنية للتعليم عبر ربوع الوطن.
3- الاستنكار الشديد للاقتطاعات التي طالت أجور المضربين عن العمل بإقليم طاطا ،واعتبار هذا الإجراء تضييقا سافرا
على ممارسة حق الإضراب المكفول دستوريا.
4- التأكيد على موقف الجامعة الوطنية للتعليم الدائم و المبدئي من الحركة الانتقالية المحلية والمتمثل في ضرورة استفادة أكبر عدد ممكن من نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم(طلبات عادية-طلبات الالتحاق-ملفات صحية...) أمام معايير وطنية نعتبرها مجحفة في حق فئات عريضة، وفي هذا الصدد نذكر الجميع بالمقترحات العملية التي لطالما طرحها فرع الجامعة للنقاش من أجل بلورة معايير منصفة محليا متوافق حولها لتكون بمثابة مرجع دائم لتنظيم الحركات الانتقالية إقليميا، و ذلك باستحضار المصلحة العامة لنساء ورجال التعليم بعيدا عن الحسابات الضيقة و الظرفية ودون تحيز لأي طرف على حساب الآخر.
5- التأكيد على ضرورة تفعيل آليات متابعة المحضر المشترك خصوصا اللجنة الإقليميـة المشتركة، و في هذا الإطار تم تسجيل تماطل النيابة في عقد اجتماع لجنة المتابعة الإقليميـة .
6- التنديد بالتدبير الارتجالي و المزاجي للنيابة الإقليمية في معالجة العديد من القضايا التربوية بالإقليم خصوصا سـد الخصاص بمجموعة من المؤسسات التعليمية ( م/م اكجكال –م ابن سينا- م اكادير الهناء – م/م الزاوية....) حيث تـم اعتماد حلول ترقيعية ( الضم – الساعات الإضافية...) ضدا على مصالح الشغيلة و المتعلمين على حد سـواء.
7- المطالبة ببرمجة الدورات المتبقية و المؤجلة من التكوين المستمر في أقرب الآجال ضمانا لتكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم بالإقليـم.
8- التضامن المطلق مع نضالات فروع الجامعة الوطنية للتعليم التي تخوضها بمختلف مناطق البلاد ( اكادير – بولمان- ورزازات - افران – ايتزر...) ومع نضالات النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي ( ا . م .ش ).
9- التنديد بالتملص الواضح للنيابة الإقليمية و الأكاديمية الجهوية من تنفيد التزاماتها في المحضر المشترك مع مدير الأكاديمية فيما يتعلق بتسوية الوضعية المالية لأساتذة 03غشت، و توحيد تواريخ التوظيف للأساتذة حاملي الشواهد العليا فوجي 2008 و 2009 بالإضافة إلى صرف مجموعة من التعويضات لمستحقيها ( تصحيح امتحانات السادسة- الكفاءة التربوية...) و تشغيل الفائض بمجموعة من المؤسسات التعليميـة.
10- الإشادة بالتضحيات الجسام لعدد كبير من نساء ورجال التعليم من خلال انجازهم بشكل تطوعي حصصا إضافية خارج أوقات عملهم الرسميـة.
11- استعدادنا الدائم للدفاع عن كرامة و حقوق نساء ورجال التعليم، وتشبثنا المبدئي بالنضال الوحدوي كخيار استراتيجي لتحصين المكتسبات و انتزاع المزيد من الحقوق المشروعة و العادلـة.
وفي الأخير يهنئ المجلس النقابي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا الشغيلة التعليمية ومعها عموم الطبقة العاملة بمناسبة العيد العمالي العالمي فاتح ماي 2010 ، ويدعوها إلى رص الصفوف و الالتفاف حول إطارها الوحدوي و المستقل الاتحاد المغربي للشغل.
http://www.soussinfos.com/index.php?oxy=article&id=1281#






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=117766
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعليم , للجامعة , المجلس , الوطنية , النقابي , بيان , بطاطا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd