للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى الجمعيات التربوية


منتدى الجمعيات التربوية خاص بأخبار و أنشطة الجمعيات التربوية المغربية ونشر ثقافة العمل التطوعي وتعلم مبادئه ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-04-16, 15:55
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
a9 وزارة الشباب والرياضة توقع اتفاقيات شراكة مع أزيد من مائتي جمعية تربوية





وزارة الشباب والرياضة توقع اتفاقيات شراكة مع أزيد من مائتي جمعية تربوية

الرباط 16-4-2010 وقعت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقيات شراكة مع أزيد من مائتي جمعية تربوية محلية ووطنية، بهدف الرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين المهتمين بحقل الطفولة والشباب والنساء.
وتدخل الاتفاقيات الموقعة مع الجمعيات، في إطار السياسة الحكومية في مجال الشباب ، الرامية أساسا إلى تعزيز الأدوار الاجتماعية والتربوية والثقافية للجمعيات ودعمها من خلال هياكل تنظيمية وتسييرية قادرة على تنفيذ وإنجاز البرامج المشتركة.

كما تهدف هذه الاتفاقيات، التي سيمتد العمل بها على مدى أربع سنوات ، إلى تقوية مؤهلات الجمعيات من أجل ضمان حكامة جيدة لمؤسسات وفضاءات الطفولة والشباب والمرأة ودعم التدبير التشاركي بين الوزارة والجمعيات والرفع من جودة الخدمات المقدمة لتلبية حاجيات هذه الفئات.

وتحدد الاتفاقيات عددا من الالتزامات التي تؤطر عمل الأطراف الموقعة ، بحيث تلتزم الوزارة بتقديم دعم سنوي لتمويل مشاريع وبرامج الجمعيات متفق عليها، والمساهمة في تأهيل أطر الجمعيات عبر الاستفادة من الدورات التكوينية التي تنظمها الوزارة، وتأمين جميع الأطفال المشاركين في الأنشطة التخييمية داخل مراكز التخييم التابعة للوزارة .

وتلتزم الوزارة بموجب هذه الاتفاقيات بالرفع من قيمة الدعم المرصود للجمعيات بنسبة 25 في المائة، في حالة إيفاء هذه الأخيرة بجميع التزاماتها.

من جهتها، تلتزم الجمعيات بموجب هذه الاتفاقيات باحترام القوانين والمقتضيات الخاصة بجميع مؤسسات وزارة الشباب والرياضة، وبوضع برنامج عمل سنوي تلتزم الجمعيات الموقعة بتنفيذه بعد المصادقة عليه من قبل الوزارة وضبط هياكل التسيير والتأطير الخاصة بهذه الجمعيات وضمان تمثيلية النساء ضمن المكاتب المسيرة بنسبة الثلث على الأقل.

كما وقعت الوزارة اتفاقية شراكة مع وكالة الأسفار (سوبراتور) ، التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، تهدف إلى تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة لفائدة الشباب والطفولة ، خاصة في ما يتعلق بالأسفار والسياحة الثقافية للشباب.
كما تروم الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط ،والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ،تسويق الخدمات التي تقدمها مراكز الاستقبال ونقل أطفال المخيمات عبر الحافلات والقطارات، وتسويق المنتوجات السياحية الموجهة للشباب سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وستشمل الخدمات التي يقدمها المكتب الوطني للسكك الحديدية تخفيضا بنسبة 50 في المائة بالنسبة للقطارات ، و20 في المائة بالنسبة لحافلات (سوبراتور).

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد بلخياط أن الوزارة، بتوقيعها على هذه الاتفاقيات، تكون قد دشنت مرحلة جديدة بخصوص المنهجية المعتمدة مع الجمعيات، بحيث صارت تحرص على احتضان كل الأنشطة التي تقوم بها هذه الجمعيات على الصعيد الوطني، موضحا أن هذا التوجه يعتمد في الأساس على الشفافية في التعامل والوضوح والمقاربة التشاركية.

وأبرز أن الوزارة تسعى إلى توسيع رقعة المستفيدين من الأنشطة التربوية والتنشيطية، حيث سيصبح العرض الجديد للوزراة يهم الفئات العمرية من 3 إلى 35 سنة، عبر برامج وأنشطة متنوعة وخدمات شبابية جديدة، فضلا عن اعتماد نظام تسويق جديد لهذا الغرض.

وشدد السيد بلخياط على أن الوزارة مستعدة للتعامل مع كافة الجمعيات التي تؤمن بالتوجهات الواردة في هذا العقد ، مسجلا أن التحولات المجتمعية بالمغرب، وما لذلك من تأثير مباشر على توجهات وطموحات الشباب ، تستوجب تغيير طرق العمل ونوعية المناهج والبرامج حتى تواكب في مضمونها تحقيق هذه الحاجيات المتنامية.

من جهته قال السيد الخليع إن المكتب الوطني للسكك الحديدية بتوقيعه على هذه الاتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة، يؤكد التزامه بمواكبة الاستراتيجيات الموجهة للشباب المغربي.

وأوضح أن المكتب يروم من خلال هذه الاتفاقية إبراز دوره في خدمة الشباب كمؤسسة مواطنة ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد تتمة لبرامج أخرى قام بها المكتب في السابق .

من جانبه استعرض مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، بالوزارة السيد يونس الجوهري، في كلمة بالمناسبة أهداف برنامج "الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب" (شبابنا) ،موضحا أن هذه الاستراتيجية تروم بالأساس الوقوف على آراء ومتطلبات وانتظارات الشباب المغربي عبر فتح نقاش بناء معهم، وذلك في أفق وضع ميثاق وطني للشباب.

وأعلن في هذا الصدد أن الوزارة بصدد وضع "بطاقة الشاب" التي تخول لحاملها ولوج مراكز الشباب التابعة للوزارة والمركبات الرياضية والاستفادة من خدمات المكتب الوطني للسكك الحديدية .












رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:05 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd