الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-06, 15:35 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الجامعة تسوق المنتوج الكروي بفلسفة جديدة






الرفع من العائدات لمضاعفة المنح والتحفيزات الخاصة بالأندية
تفعيلا لاستراتيجيتها المراهنة على مضاعفة عائدات النقل التلفزي والعقود الإستشهارية لتنمية موارد الجامعة ومداخيل الأندية أكانت أندية صفوة أم أندية هواة، فإن لجنة التسويق والإستشهار داخل الجامعة عكفت منذ مدة ليست بالقليلة على وضع مقاربات جديدة تهدف إلى مضاعفة العوائد خاصة في ظل التطور الفني الذي تشهده البطولة الوطنية.
إستراتيجية الجامعة تقوم على بيع منتوجات الجامعة منفصلة، إذ سيعرض على المزاد لتفويت حقوق البث منتوج الفريق الوطني، ثم منتوج البطولة الوطنية فمنتوج كأس العرش.
وكانت الجامعة قد ارتبطت رسميا بمؤسسة «هافاس» وتم بإشراك مكتب دولي للدراسات وضع دفتر للتحملات في أفق تقديم طلبات عروض، على أن تتم دراسة العروض بعد ذلك، فإما أن تفوت حقوق البث التلفزي حصريا لمؤسسة تلفزية بعينها يكون لها الحق في إعادة بيع تلك الحقوق وإما أن يتم إعتماد أسلوب البيع بالتقسيط، ودائما بالفصل بين حقوق البث التلفزي لمباريات الفريق الوطني وأيضا حقوق البث التلفزي لمباريات كأس العرش.
وينتهي العقد الحالي الذي كان يقضي بحصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على حقوق بث مباريات الفريق الوطني ومباريات البطولة ومباريات كأس العرش مجتمعة متم شهر يونيو الحالي، علما بأن العقد ينص على أن تحصل الجامعة من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على 80 مليون درهم في آخر سنواته.
وعند جس نبض أعضاء جامعيين، فإن هناك توجها لأن تحتفظ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على حقوق النقل التلفزي للمنتوجات الثلاثة مجتمعة حتى لو كانت هناك مؤشرات بدخول قنوات عربية كبيرة أبرزها «الجزيرة الرياضية» للحصول على الحق الحصري للبث التلفزي.
ومن دون أن تحدد الجامعة سقفا لا يمكن النزول عنه في إجمالي عائدات النقل التلفزي للمنافسات الثلاث، إلا أنها تتفاءل أولا بأسلوب الفصل بين المنافسات وتؤمن ثانيا بأن الإرتقاء الكبير الذي تعرفه البطولة الوطنية في مستواها الفني وفي الإقبال الجماهيري عليها، بمقدورهما أن يقدما للجامعة في النهاية عائدات مالية مهمة.
وارتباطا بموضوع توزيع المنح والمستحقات على أندية القسمين الأول والثاني، فإن الجامعة بذلت مجهودا على مستويين.
مستوى أول يتعلق بالمنح التي توزع مناصفة بين الأندية، إذ زادت بعشرين مليونا لتصبح 220 مليون سنتيم لأندية القسم الأول عوضا عن 200 مليون سنتيم، وزادت أيضا حصة أندية المجموعة الوطنية الثانية لتنتقل من 600 ألف إلى 800 ألف درهم.
ومستوى ثان يتعلق بالتحفيزات والتي أخذت شكلا جديدا، إذ سيجري لأول مرة مكافأة الأندية المحتلة على التوالي من الرتبة 1 إلى المرتبة 12، وكمثال على ذلك فإن الفريق البطل سيحصل على منحة قدرها 210 مليون سنتيم، فيما يحصل وصيف البطل على منحة بقيمة 170 مليون سنتيم، ويحصل المحتل للمركز الثالث على 140 مليون سنتيم، ليصل مجموع الحوافز التي توزع على الأندية 12 إلى 10.55 مليون درهم، على أن يصل محموع ما سيوزع على الأندية الستة الأولى للقسم الثاني 2.1 مليون درهم، على أن تحصل الأندية الأربعة التي تصل إلى المربع الذهبي لكأس العرش على ما مجموعه 3.5 مليون درهم، علما بأن حامل كأس العرش سيحصل على منحة تصل إلى 150 مليون سنتيم.
وتفكر الجامعة في معيار ثالث للزيادة في التحفيز قد يأخذ بالإعتبار جماهيرية الفريق والألقاب المحصل عليها..
وتتوخى الجامعة الوصول في موسم 2012/2011 موعد إطلاق أول بطولة للعصبة الإحترافية إلى غلاف مالي بقيمة 200 مليون درهم توزع على مجموع الأندية، بعد أن كان في الموسم الحالي محددا في 80 مليون درهم، على أن يصل المبلغ في الموسم الرياضي 2011/2010 إلى 150 مليون درهم.
وموازاة مع حقوق البث التلفزي التي تمثل جانبا كبيرا في عائدات الجامعة، فإن هناك عائدات الإستشهار والتي تتعامل معها الجامعة بذات الأهمية، إذ ستتكفل مؤسسة «هافاس» بدراسة طلبات العروض التي ستقدم للحصول على مستشهرين جدد.
وبحسب عضو حامعي فإن الجامعة حددت يوم 30 يونيو القادم موعدا لإبرام كل الصفقات سواء المتعلقة بحقوق البث التلفزي أو تلك المتعلقة بالعقود الإستشهارية.


بدر الدين الإدريسي بتاريخ 2010-04-06



المنتخب.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=105328
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنتوج , الجامعة , الكروي , تسوق , بفلسفة , جديدة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:03 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd