الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-05, 13:24 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 أبواب مفتوحة'للأطفال في وضعية صعبة بمدرسة محمد الفاسي بتمارة



الصقلي وسفير إيطاليا يتفقدان أهم الخدمات المقدمة لهم'أبواب مفتوحة'للأطفال في وضعية صعبة بتمارة10:16 | 05.04.2010المغربية
العدد : 7746 - الإثنين 5 أبريل 2010





في إطار الاحتفاء باليوم الوطني للمعاق، الذي يصادف يوم 30 مارس من كل سنة، وكذا في سياق الأنشطة التربوية التي ينظمها المركز التربوي الاجتماعي بمدرسة محمد الفاسي بتمارة لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، نظم هذا الأخير..

نزهة الصقلي أثناء استقبالها والوفد المرافق لها من طرف محمد شابلي PH. TEMARAبتنسيق مع الأقسام المدمجة بتمارة، تظاهرة تربوية تمثلت في النسخة الثالثة لـ "أبواب مفتوحة"، يوم الاثنين 29 مارس الماضي، ترأست مراسيمها نزهة الصقلي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، بمعية سفير إيطاليا بالمغرب، وبحضور التيجانية فرتات، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، وباشا مدينة تمارة نيابة عن عامل عمالة الصخيرات تمارة، ومحمد شابلي، نائب الوزارة بعمالة الصخيرات تمارة، ورئيس المجلس البلدي لتمارة .

وبهذه المناسبة، وقفت الوزيرة والسفير الإيطالي على أهم الخدمات التربوية والاجتماعية، التي يقدمها المركز لفائدة منخرطيه من ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال يعانون الإعاقة العميقة بمدرسة محمد الفاسي، وكذا المنهجية المعتمدة به في مجال التدريس وإعادة الإدماج، باعتباره المركز الأول والوحيد بالجهة، الذي يهتم بهذا الجانب الاجتماعي، بتأطير وتتبع من نيابة وزارة التربية الوطنية بالصخيرات تمارة. كما منحت الأطفال المعاقين وأسرهم فرصة الانفتاح والسماح لمختلف المتدخلين لمد يد العون لهذه الفئة.

وبعد ذلك قام الوفد الرسمي بجولة في رحاب المركز، حيث اطلع على إبداعات الأطفال في مجال الرسم والأعمال اليدوية، وكذا المعدات والوسائل البيداغوجية المعمول بها في المركز، التي وفرت جزءا كبيرا منها الجمعية الإيطالية O.V.C.I وجمعية "كازا لحنينة"، كما قدم أطفال المركز، على شرف الحضور، لوحات فنية تمثلت في قطع مسرحية وأغان تخلد المناسبة.

ومن جهتها، عبرت الوزيرة، من خلال كلمة ألقتها بالمناسبة، عن ارتياحها الكبير لما يسديه المركز وشركائه من خدمات لفائدة هذه الفئة من الأطفال، مشيدة في الوقت ذاته بالمجهودات المبذولة والخدمات التي يقدمها أطر المركز والسلطات التعليمية بالجهة من أجل دعم برامج المركز المذكور. كما دعت الوزيرة إلى ضرورة انخراط باقي القطاعات الحكومية وغير الحكومية من أجل تقديم مزيد من الدعم لهذه الفئة من المجتمع، خاصة أنها تعيش وضعية صعبة.

وأشادت التيجانية فرتات، مديرة الأكاديمية، بالمجهودات التي يبذلها أطر المركز من أجل تطوير قدرات الأطفال على الاندماج، وكذلك من أجل إسداء خدمات نبيلة لأسرهم، داعية في الآن نفسه النسيج الجمعوي إلى الالتفاف حول المركز من أجل توفير رعاية أكثر لهؤلاء الأطفال.

يشار إلى أن المركز التربوي الاجتماعي محمد الفاسي، يستقبل حاليا 25 طفلا يعانون الإعاقة العميقة لم يسبق لهم أن التحقوا بالمؤسسات التعليمية، ويسعى أيضا إلى التكفل التربوي بمنخرطيه من أجل تطوير قدراتهم الذاتية في مجال التواصل والحضور الاجتماعي، كما يستفيد من دعم عدة متدخلين ومن أبرزهم الجمعية الإيطالية O.V.C.I، وجمعية "كازا لحنينة"، والجمعية المغربية لحماية الطفولة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=104644
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أثواب , محمد , مفتوحة'للأطفال , الفاسي , بمدرسة , بتمارة , شعبة , فى , وضعية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd