الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-23, 13:45 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 اختتام المنتدى الوطني لمنظمة التجديد الطلابي



اختتام المنتدى الوطني لمنظمة التجديد الطلابي


جواد غسال

التجديد : 23 - 03 - 2010
اختتمت منظمة التجديد الطلابي، يوم السبت 20 مارس 2010 أشغال الدورة الثانية عشرة للمنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي، الذي احتضنته جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، (اختتمت أطواره) بحفل فني حج إليه المئات من الطلاب، من شتى الكليات التابعة للجامعة.

وفي تقييمه للدورة قال محسن مفيدي رئيس المنظمة ، في كلمة استهل بها الحفل الفني، إن المنتدى الوطني في دورته الثانية عشرة عرف نجاحا بكل المقاييس، ودعا مفيدي في معرض كلمته، الطلاب المغاربة قاطبة، ومسؤولي منظمة التجديد الطلابي بمختلف الجامعات المغربية بشكل خاص، إلى مواصلة الدور الذي بدأه المنتدى الوطني في إشاعة التأطير الثقافي والفكري للطلاب، من أجل انخراط أوسع في معركة الإصلاح على جميع الواجهات.

وخلال حديثه عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المنظمة أمام الحي الجامعي بتطوان، مساء يوم الجمعة الماضية، والتي حضرها المئات من الطلاب ضد ما اعتبره المحتجون حرمانا للطلاب من حرية العمل الثقافي والنقابي ومنع مناضلي منظمة التجديد الطلابي من حقهم في السكن الجامعي و دعا مفيدي إلى مزيد من التعبئة لتحرير الأحياء الجامعية من الأغلال التي تعاني منها بأشكال احتجاجية حضارية، معتبرا أن الأحياء الجامعية وجدت لتكميل الدور التثقيفي للجامعات وليس لتحويلها إلى سجون مغلقة.

وحول ما يجري في فلسطين، اعتبر مفيدي أن موقف المنظمة ثابت في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني أيا كان من يقوده، مستنكرا المؤتمرات التي احتضنها المغرب وكانت بوابة للتطبيع مع الكيان الغاصب.

ودعا مفيدي، بعد إدانته للقرارات الصهيونية والممارسات التهويدية للمقدسات الإسلامية، الطلاب المغاربة إلى التعبير بشتى الأشكال عن تضامنهم مع القضية الأولى عربيا وإسلاميا، ودعمها بكل ما هو متاح، معتبرا أن الطلبة يجب أن يكونوا في طليعة مناصري القضية الفلسطينية وقضايا الوطن والأمة.

واعتبر مفيدي أن دور المنتدى الوطني يكمن في إشاعة التأطير الثقافي في الجامعة المغربية وإشاعة ثقافة الحوار والإبداع بين الطلاب المغاربة، بالإضافة إلى ترسيخ مواقف ثابتة كدعم المقاومة والممانعة ضد المحتل، والموقف من القضايا الحساسة في الأمة، بالإضافة إلى تشكيل خزان لأطر تخدم الإصلاح في الوطن.

وعرفت الأمسية الفنية الختامية حضور مجموعات غنائية، بالإضافة إلى الفنان الفكاهي مسرور المراكشي الذي ألقى عروضا ساخرة تناولت مجموعة من المواضيع ذات الارتباط بالمجتمع وبالحياة الطلابية، وعرفت الأمسية الختامية عروضا مسرحية طلابية، توجت بالإعلان عن اختتام الدورة بمواقف المنظمة، كما عرفت الأمسية الختامية اكتضاضا كبيرا، بحضور مئات الطلاب، مما حال دون دخول عدد كبير منهم.

وعرفت دورة الإصلاح، مشاركة فعاليات وطنية، وحضور مؤطرين من مختلف التيارات الفكرية، توجت باستضافة المفكر العربي الفلسطيني منير شفيق، بعد استضافته لمحمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ومصطفى الخلفي مدير المركز المغربي للدراسات والأبحاث، وعبد الإله بن كيران أمين عام حزب العدالة والتنمية، وامحمد الخليفة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وامحمد طلابي عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح والأستاذ عبد الناصر التيجاني، وحقوقيين وباحثين تدارسوا موضوع دور العلماء في الإصلاح، والإصلاح في الشأن السياسي والاجتماعي والحقوقي والاقتصادي والتعليمي والتربوي.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=95857
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنظمة , المنتدى , التجديد , الوطني , الطلابي , اختتام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd