للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-03-22, 15:35
 
ابن خلدون
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
a9 المغرب يشارك في الأنشطة الثقافية والفنية المنظمة بإشبيلية ...للفرانكوفونية





المغرب يشارك في الأنشطة الثقافية والفنية المنظمة بإشبيلية في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين للفرانكوفونية

مدريد 22-3-2010- يشارك المغرب في الأنشطة الثقافية والفنية المنظمة في مدينة إشبيلية (الاندلس) ما بين 19 و27 مارس الجاري في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين للفرانكوفونية.
وتتوخى هذه الأنشطة الثقافية، المنظمة من قبل سفارة فرنسا في مدريد والقنصلية العامة للمملكة بإشبيلية بالإضافة إلى عدد من قنصليات البلدان الفرانكوفونية بالعاصمة الأندلسية وجامعة إشبيلية والمعهد الثقافي الفرنسي، تسليط الضوء على التنوع الثقافي للبلدان الناطقة بالفرنسية.
وتنظم هذه التظاهرة في إطار تخليد اليوم العالمي للفرانكفونية الذي يصادف هذه السنة الذكرى الأربعين لإحداث المنظمة العالمية للفرانكفونية التي يتم الاحتفال بها هذه السنة تحت شعار "التنوع في خدمة السلم والتضامن مع هايتي".
وفي هذا الإطار سيتم عرض الشريط السينمائي "خوانيتا طنجة" للمخرجة المغربية فريدة بليزيد والشريط الوثائقي الفرنسي الاسباني المغربي "نظرات متقاطعة حول التراث المغربي" الذي أنجزته مجموعة العمل للشباب بالمنتدى البديل المغربي.
كما يتضمن الاحتفال بالذكرى السنوية للفرانكوفونية عرض مجموعة من الأفلام الفرنسية فضلا عن تنظيم ندوة حول موضوع "مائة عام من الكوميديا الفرنسية" ومعرض وحفل موسيقي ومسابقة أدبية.
تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العالمية للفرانكفونية التي أحدثت سنة 1970 بموجب معاهدة نيامي (النيجر) تتكون من 70 بلدا ( 56 بلدا عضوا و 16بلدا بصفة ملاحظ).











رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd