للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-03-20, 13:29
 
ابن خلدون
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
a9 إبراز الثقافة واللغة الأمازيغية خلال لقاء بواشنطن





إبراز الثقافة واللغة الأمازيغية خلال لقاء بواشنطن

واشنطن20-3-2010- تم اليوم الجمعة بواشنطن إبراز الثقافة واللغة الأمازيغية،وذلك خلال لقاء نظم في إطار الاحتفاء بالذكرى ال20 لتأسيس نادي واشنطن المغربي-الأمريكي.


وأوضح عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية السيد أحمد بوكوس أن الهدف من هذا اللقاء يتمثل في تشجيع الثقافة الامازيغية بالخارج وخاصة من خلال إظهار ما قام به المغرب في مجال النهوض باللغة والثقافة الأمازيغية.
وأكد السيد بوكوس أنه من المهم إبراز ما تم تحقيقه على مستوى تطوير اللغة الأمازيغية،من حيث تعليم اللغة،وكذا البحث العلمي حول المجتمع والعادات والتقاليد والأدب وأشكال التعبير الفني.
وقال إنه من المهم كذلك الإشارة إلى أن المغرب قد انخرط في مسلسل الديمقراطية،وخاصة في المجال الثقافي،معتبرا أن المملكة تمثل نموذجا على الصعيدين المغاربي والدولي.
وأضاف أن المغرب تميز في مجال تدبير التنوع الثقافي واللغوي في توافق تام مع الاتفاقيات الدولية،خاصة اتفاقية اليونسكو لعام 2005 بشأن حماية التنوع الثقافي.
وقد شارك في هذا اللقاء العديد من الباحثين من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية،وكذا باحثون مغاربة مقيمون بالولايات المتحدة.
وركزت المداخلات على مواضيع مختلفة من بينها "مسألة الأمازيغية في المغرب" و"تعليم الأمازيغية في المغرب : تحدي مستمر" و"الانتقال من الشفوي إلى الأدب المكتوب الأمازيغي وإلى الترجمة"،وكذا على أبعاد الفن والموسيقى الأمازيغية.











رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd