الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-20, 13:04 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

news 5سنوات سجنا لفرنسي بتهمة الاستغلال الجنسي لتلاميذ قاصرين



5سنوات سجنا لفرنسي بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرين




الصحراء المغربية : 20 - 03 - 2010
أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أول أمس الخميس، مواطنا فرنسيا، من مواليد 1954، ب 5 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته بتهم "هتك عرض قاصرين تقل أعمارهم عن 18 سنة، والتغرير بهم، والشذوذ الجنسي، والتحريض على الدعارة".وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش أحال، بداية الأسبوع الجاري، المتهم على الغرفة الجنحية التلبسية، بعد إنهاء التحقيقات التفصيلية معه في قضية استغلاله تلاميذ قاصرين جنسيا بمنطقة أيت أورير، بناء على ملتمس وكيل الملك.

وكانت النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للحوز، تقدمت بشكاية إلى مصلحة الدرك الملكي بتحناوت، نهاية دجنبر الماضي، بأن مجموعة مدارس أيت فاسكة تعيش على إيقاع بعض الممارسات اللاأخلاقية، تمارس على تلاميذ قاصرين لا تتجاوز أعمارهم 12 سنة من طرف المتهم الفرنسي، ليجري فتح تحقيق في ملابسات القضية، التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي بمنطقة تحناوت، من خلال الاستماع إلى الضحايا والمتهم الفرنسي، الذي جرى إيقافه، وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وكشفت التحقيقات التفصيلية من طرف قاضي التحقيق عن تورط المتهم في استغلال براءة التلاميذ القاصرين، الذين يجري استدراجهم إلى منزله بأيت أورير، بعد إغرائهم ببعض الدراهم، إذ كان يطلب منهم خلع ملابسهم السفلية ويمارس عليهم الجنس الواحد تلو الآخر، ويلتقط صورا للعملية الجنسية، بعد وضع كاميرا على طاولة مقابلة لهم. ولم يكتف بذلك بل يأمر كلبه، الذي يملكه من أجل ممارسة الجنس على الضحايا، ويعمل على تصويرهم.

ونفى المتهم الفرنسي التهم المنسوبة إليه في سائر أطوار البحث والتحقيق. وسبق للغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة نفسها أن قضت بأربع سنوات حبسا نافذا في حق فرنسي، من مواليد 1953 بالجزائر، يشغل مدير شركة فرنسية بمراكش، بعد متابعته في حالة اعتقال، بتهم "الشذوذ الجنسي وهتك عرض قاصر دون عنف وحيازة صور ومواد إباحية".

وكانت عناصر الشرطة القضائية بتنسيق مع الاستعلامات العامة، أوقفت المتهم الفرنسي بعد مداهمة شقة، كان يستغلها على وجه الكراء بزنقة موريتانيا بحي جيليز، وبرفقته طفل قاصر من مواليد 1993، بناء على معلومات مفادها أن المتهم الفرنسي يستقبل قاصرين ويمارس معهم الشذوذ الجنسي بشقته المذكورة.

وعاشت مدينة مراكش خلال فترات متباينة على إيقاع العديد من الفضائح الجنسية، أثارت ردود أفعال متباينة في أوساط الشارع المراكشي، كفضيحة فرنسيين ضبطوا متلبسين بممارسة الجنس على شباب مغاربة، وفضيحة مدير الأوبرا بباريس، الذي ضبط متلبسا بممارسة الجنس مع طفل قاصر بشقة يملكها بحي جيليز.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=93535
    رد مع اقتباس
قديم 2010-03-20, 16:03 رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: 5سنوات سجنا لفرنسي بتهمة الاستغلال الجنسي لتلاميذ قاصرين


فرنسي بمراكش يشرك الكلاب في ممارسة الشذوذ الجنسي على الاطفال




المراكشية



أدانت جمعية ماتقيش ولدي الفرنسي المسمى بارادا جون برنار إرنيست ( 56 سنة) الذي توبع وحوكم بمراكش بخمس سنوات سجنا نافدا، جراء اعتداءاته الجنسية المتكررة على أطفال المدارس القاصرين و جراء شذوذه المستفز لمشاعر المغاربة، حيث كان يستعين بكلابه، ويتلذذ بمشاهدتها تمارس الجنس على ضحاياه الأطفال، مع توثيق هذه المشاهد بواسطة كاميرا تصوير.



وشجبت الجمعية هذا السلوك المستفز الذي تجاوز – حسب بلاغ توصلت به المراكشية - تعاليم كل الشرائع السماوية والقانونية معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع الأطفال الضحايا،ومطالبتها بتوفير سبل العلاجات النفسية لهم،والحماية من تكرار نفس السلوكات والأفعال.



وتساءلت الجمعية عن مصير شريكة المتهم التي غادرت نحو فرنسا،و التي كانت تهيء الأطفال للأجنبي قصد استغلالهم جنسيا وتضطلع بمهمة تصوير مشاهد هتك عرضهم في الوقت الذي طالبت فيه جميع السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها كاملة ،والتدخل بحزم لمنع تكرار مثل هذه الجرائم البشعة.



كما دعت الجمعية الدولة الفرنسية لتحمل مسؤولياتها التاريخية والإنسانية، من خلال وضع قائمة بأسماء مواطنيها المتورطين في قضايا استغلال القاصرين، وتعميمها لمحاصرة سلوكا تهم خارج التراب الفرنسي طالبة منها تفعيل تعاونها مع الأجهزة الأمنية الوطنية لمحاربة هذه الظاهرة.



وأعلنت الجمعية عزمها تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة لإثارة انتباه الرأي العام لهذا الخطر المحدق بأطفالنا، سيتم الإعلان عنها في موعد لاحق.









    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتلاميذ , لفرنسي , الاستعمال , الجنسي , بتهمة , شيئا , سنوات , قاصرين


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd