الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-18, 19:54 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 انطلاق فعاليات الملتقى السابع "تاء التأنيث" للإبداع النسائي بسلا





انطلاق فعاليات الملتقى السابع "تاء التأنيث" للإبداع النسائي بسلا

سلا 18-3-2010- انطلقت اليوم الخميس بفضاء حديقة الفردوس بسلا فعاليات الملتقى السابع "تاء التأنيث" للإبداع النسائي تحت شعار "المرأة والتعاونية"، والذي يمتد إلى غاية 23 مارس الجاري.
وحسب المنظمين فإن هذا الملتقى يأتي في إطار النهوض بقدرات المرأة وإسهامها الفعلي في محيط التعاونية الحرفية النسوية كفضاء محفز للاستثمار والإبداع ولبنة أساسية لإرساء أسس الحكامة الجيدة عبر الجهوية المتقدمة لدعم مسلسل التنمية المستدامة عبر إدماج الفعل النسائي في المجال الحرفي.
وتميز حفل افتتاح هذا الملتقى، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق وغرفة الصناعة التقليدية بسلا وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصناعة التقليدية بالمدينة ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بتدشين معرض للصناعة التقليدية خاص بالنساء الرائدات والمبدعات في مجال التعاونيات الحرفية.
ويقدم هذا المعرض، الذي يضم 20 رواقا ، منتوجات حوالي 18 صانعة تقليدية تنتمين لتعاونيات وجمعيات حرفية بمدينتي سلا والجديدة ، سيحاولن من خلاله إبراز طاقاتهن الإبداعية التي أضفت مسحة من الجمال والرونق على المنتوجات التقليدية المحلية المعروضة.
ويضم هذا المعرض، الذي حضر حفل تدشينه الكاتب العام لعمالة سلا السيد حسن السحيمي ورئيس مجلس مدينة سلا السيد نورالدين الأزرق ورئيس غرفة الصناعة التقليدية السيد يونس صيبري ومندوب وزارة الصناعة التقليدية السيد علال قديم والكاتب العام لجمعية أبي رقراق السيد الصديق معنينو ، منتوجات تتعلق ، على الخصوص، بالنسيج التقليدي والطرز والخياطة وصناعة الزرابي والحنبل والرسم على الزجاج والأثاث والديكور المنزلي والملابس التقليدية والنجارة الفنية، وكذا تسويق وإنتاج زيت الأركان.
وأوضح رئيس غرفة الصناعة التقليدية بعمالة سلا السيد يونس صيبري، في كلمة بالمناسبة ، أن هذا الملتقى، الذي يأتي لمواكبة السياسة الحكومية المتبعة في مجال تنمية التعاونيات الحرفية ،يروم تشجيع وتقوية دور التعاونيات الحرفية النسوية في النهوض بالاقتصاد الاجتماعي وإدماج الفعل النسائي في التنمية المستدامة.
وأشار السيد صيبري، إلى أن غرفة الصناعة التقليدية اعتمدت مبدأ تنمية التعاونيات كتوجه جديد في تطوير الفكر التعاوني وحث التعاونيات الحرفية على التنظيم والتأطير والإبداع وذلك في أفق انخراطها في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
من جانبه، أبرز الكاتب العام لجمعية أبي رقراق السيد الصديق معنينو ، أن هذا الملتقى هو فرصة للوقوف على إبداعات النساء في المجال الحرفي ،اللواتي ساهمن في الحفاظ على جزء من ذاكرة مدينة سلا وجمالية إنتاجها الحرفي.
وأكد السيد معنينو على أهمية النهوض بالمنتوج الحرفي النسائي والحفاظ على أصالته وديمومته وتشجيع الصانعات التقليديات ورائدات التعاونيات على الانفتاح على مختلف الأذواق والألوان والأشكال الحرفية التي تتطلبها السوق الداخلية والخارجية وتدريبهن على تقنيات التسويق والإشهار والتصدير لولوج المنافسة.
وحسب المنظمين ، فإن هذا الملتقى يتوخى نهج سياسة القرب والتواصل وتثمين علاقات الشراكة والتعاون مع الفاعلين في المجال الحرفي والتعريف بوحدات الاقتصاد الاجتماعي ودورها في النهوض بالتنمية المستدامة.
وتم خلال هذا اللقاء تكريم ثلاث نساء رائدات في مجال الصناعة التقليدية بمدينة سلا حيث قدمت لهن هدايا رمزية تشجيعية، وكذا عرض شريط حول تجربتهن في هذا المجال. و م ع










: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=92659
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"تاء , للإبداع , الملتقى , التأنيث" , السابع , النصائح , انطلاق , بسلا , فعاليات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:06 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd