الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-15, 18:09 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الزاكي سجل أهدافا استراتيجية في برنامج "الضيف الخامس"




دموع تونس وحقيقة ما حدث مع نيبت
على استعداد لخدمة بلده متى طلب منه ذلك
بروح وطنية عالية جدد الإطار الوطني الزاكي بادو، استعداده لتلبية نداء الواجب، ورحب من حيث المبدأ بأية فرضية تعيده مجددا إلى الفريق الوطني، عندما قال على قناة "الرياضية" مساء الجمعة الأخير وهو يحل ضيفا على برنامج الضيف الخامس الذي يعده ويقدمه الزملاء مصطفى بدري، نجيب السالمي، بدر الدين الإدريسي وبلعيد بويميد.
«إذا ما رأت الجامعة الحالية أنني رجل المرحلة وأطابق ما هو مفترض أن يتوفر في المدرب الجديد للفريق الوطني، فأنا جد مستعد، وإن كنت باستمرار بكامل الإستعداد لأخدم بلدي من أي موقع».
الزاكي بادو الذي واجه أسئلة بعضها كشف عن حقائق جديدة وبعضها الآخر عالج الوضع الحالي للكرة الوطنية، بأريحية وأيضا باحترافية عالية وبروح الإلتزام، مر خلال الحوار بالعديد من اللحظات المؤثرة، كما كان في غاية الشجاعة لتسمية الأشياء بمسمياتها وأيضا لإبراز عنصر التفاؤل بحاضر ومستقبل كرة القدم الوطنية حتى وهي تعيش حاليا على إيقاع الإخفاقات.
"المنتخب" تنقل لكم أهم المنعرجات التي مر منها حوار الضيف الخامس على مدى ساعة والنصف من الزمن.
بطولة تتحسن
عند تقييمه لمستوى البطولة الوطنية في موسمها الحالي، قال الزاكي بادو: «لا بد وأن الكل سجل تطورا ملحوظا في المستوى الفني للبطولة الوطنية، هناك مباريات جاءت مطبوعة بالإثارة وبالندية نستطيع أن نقارنها بمباريات تجرى في بطولات أوروبية إحترافية، ما يعني أن هناك عملا كبيرا ينجز في العمق، وما يعني أن كل المكونات تنجح تدريجيا في تقديم منتوج كروي محترم».
وقد ربط الزاكي بين تحسن مستوى البطولة الوطنية بالإقبال الجماهيري المتزايد على المباريات برغم تدهور نتائج الفريق الوطني، قال الزاكي: «ذات وقت كانت مباريات البطولة الوطنية تتأثر بالنتائج التي يحصل عليها الفريق الوطني، فنجد أن المدرجات تفرغ من الجماهير في حال ما إذا كانت هناك نتائج سيئة، اليوم الأمر مختلف، برغم أن الفريق الوطني يجتاز مرحلة صعبة، فإن مباريات البطولة تشهد إقبالا جماهيريا مقبولا، وهذا يدل على أن هناك فرجة وإثارة ومستوى فنيا لا بأس به، بخاصة في المباريات التي تجرى بملاعب ذات عشب طبيعي جيد، وهذا ما نلمسه في المباريات التي تجرى مثلا بملعب فاس أو بمركب محمد الخامس ومركب مولاي عبد الله..».
الزاكي إعتبر استقرار البرمجة والمعرفة المسبقة بتواريخ الجولات محفزا على العمل الجيد، ذلك أنه ينعكس بالإيجاب على أداء اللاعبين وعلى عمل المدربين أيضا.
إنها سنة الوداد
يعتبر الزاكي أن هذا الموسم هو موسم الوداد، وأن ما كان مراهن عليه منذ بداية هذا الموسم هو الفوز بلقب البطولة، ويرى أن فريقه يسير في خط متوازن، فقد أنهى مرحلة الذهاب بثلاثين نقطة، وهو في طريقه لأن يحصل على ذات النقاط في جولات الإياب، ليحصل بكامل المنطق على اللقب، وقال:
«كما قلتم فأنا أعمل في إطار مشروع، هذه كان خاصيتي أينما حللت، عندما طلبني السيد أكرم لتدريب الوداد، أطلعت على المشروع الذي كان يراهن على إعادة ترتيب البيت الودادي، وإتفقنا على أن يكون موسمنا الأول موسما هيكليا، على أن نخصص الموسم الثاني للبحث عن اللقب، وأظن أن فعاليات وجماهير الوداد وقفت على حجم العمل الذي أنجزناه في ظرف زمني قياسي، لم ننتذب سوى لاعبين في الموسم الأول، وقد لاحظتم كيف أننا نافسنا على لقب البطولة حتى آخر الدورات، كما أننا بلغنا نهائي دوري أبطال العرب، في الموسم الثاني قلت للسيد أكرم أن المنافسة على اللقب تقتضي جلب لاعبين بخاصة مع رحيل عناصر أساسية مثل فوزي البرازي، يونس منقاري ورفيق عبد الصمد، ولله الحمد قمنا بانتدابات جيدة، لا أوافق من يقول أننا قمنا بأقوى الإنتدابات التي كلفت مبالغ كبيرة، بالعكس إنتداباتنا كانت متوازنة وفيها كثير من الإستثمار..».
الوداد ومحيطها
أبدى الزاكي بادو إندهاشه مما يحدث أحيانا داخل الوداد، برغم أن الفريق يتصدر ويحقق نتائج متوازنة، وأظهر كامل تخوفه من أن يذهب الفريق ضحية محيطه..
«الوداد تلعب أحيانا ضد منافسين وضد محيطها أيضا، فهناك للأسف من يجد متعته في إطلاق الإشاعات وفي نسف العمل وأيضا في إصابة الللاعبين بالإحباط برغم أن الفريق يدخل الخط المستقيم، وهنا بالذات يحتاج إلى كل مكونات العائلة لربح الرهان، أقول أن البطولة لا تحسم في الدورة 20 أو في الدورة 21، بل تحسم في آخر الدورات، لذلك نحتاج جميعا إلى طول نفس وإلى الصبر.
شاهدوا ما يحدث للدفاع الجديدي، لقد أضاع في جولة الذهاب في 15 مباراة كاملة 12 نقطة فقط، اليوم وبعد مرور 6 جولات على مرحلة الإياب لم يحصل الفريق سوى على خمس نقاط من أصل 18 نقطة ممكنة، ما يعني أن أضاع إلى الآن 13 نقطة، وهذا دال على قوة الضغط.
دموع تونس
بالإنتقال إلى الحديث عن الفريق الوطني، وفي جرد لمسيرة تختزل في أمرين إثنين، أولهما حصول الفريق الوطني على عهد الزاكي على لقب وصيف بطل إفريقيا سنة 2004، وثانيهما في خوض الفريق الوطني لإثنين وعشرين مباراة رسمية، لم ينهزم خلالها سوى مرة واحدة وكانت أمام تونس في نهائي كأس إفريقيا للأمم، ظهر التأثر كبيرا على المدرب الزاكي الذي إغرورقت عيناه بالدموع وهو يعيد رواية ما حدث في تونس.. وقال الزاكي..
«لقد كان النجاح نجاح مشروع، نجاح إرادة قوية أبداها فريق العمل، وأنا سعيد أننا كذبنا في ذاك الوقت كل التكهنات وبلغنا نهائي كأس إفريقيا وأسعدنا كل المغاربة برغم كل ما كانت تواجهنا به بعض وسائل الإعلام من هجوم عنيف غير مبرر.. وهو الهجوم الذي تواصل بعدما جددت عقدي مع الجامعة ؤأثر على مسيرتنا في تصفيات كأس العالم 2006..
كنت شخصيا أمني النفس بحضور المونديال كمدرب بعدما حضرته كلاعب، وبذلت من أجل ذلك ما قدرت عليه من جهد، وبعد أن إستحال ذلك للظروف التي تعرفون، قدمت إستقالتي حتى أريح كل الذين ظلوا يطالبون برأسي..».
أنا رهن الإشارة
وعن سؤال يتعلق بمدى جاهزيته للعودة مجددا لتدريب الفريق الوطني في ظرفية حرجة ودقيقة قال الزاكي: «أنا باستمرار جاهز لتلبية الواجب وأداء الأمانة إذا ما ارتأت الجامعة أنني رجل المرحلة، وإذا ما رأت غير ذلك فأنا مع الفريق الوطني قلبا وقالبا، هناك مدربون مغاربة بمستوى جيد وبإمكانهم تحمل المسؤولية، ولكنني أعرف أن هناك صناع للقرار، وأنا واثق من أنهم سيتخذون القرار الصحيح..».
وحول تأثير طلب الجماهير الملح في عودته لعرين الأسود، قال الزاكي بادو: «يسعدني أن تطالب الجماهير بعودتي، ويسعدني أن تراني هذه الجماهير قادرا على العودة لتحمل المسؤولية، وأعتقد أن هذا التقدير مرده لما تحقق سنة 2004، أنا أقول أن عودتي يجب أن تكون باقتناع كامل من قبل الجامعة وليس بضغط من الجماهير..».
المغرب الأقوى إفريقيا
وحرص الزاكي عند سؤاله عن الذي داهم عرين الأسود من مشاكل ذات طبيعة تنظيمية، فجرى الحديث عن تكثلات وعن لوبيات وعن تأثير سلبي للوسطاء، قال الزاكي جازما بالعودة إلى صميم تجربته: «لا أريد أن أحاكم أيا من المؤطرين الذين تعاقبوا على الفريق الوطني، فأنا زميل لهم، وأقدر ظروفهم، وأعتبر أن كثيرا مما جرى الحديث عنه كانت له أسبابه ومسبباته، ولكن ما يثيرني هو أن نتحدث بهذه الصورة عن فريق وطني يفترض أن يكون موحدا تتحكم الجاهزية في إنتقاء أعضائه..».
وأكد الزاكي أن المغرب يوجد بين أكبر خمس قوى كروية موجودة بإفريقيا، ودعا إلى العمل في العمق واعتماد الإحترافية سلوكا ومنهجا.
قضية نيبت
وفرضت إحدى الأسئلة العودة إلى الخلاف المفترض بين بادو الزاكي وبين عميد الأسود السابق نور الدين نيبت، فكانت المناسبة شرط ليزيل الزاكي ما علق بهذه القضية من إبهام وأحيانا من تلفيق..
«مازلت أذكر جيدا ما حدث بهذا الخصوص، فقد أخبرني نيبت من دون ذكر الأسباب أنه سيتأخر في الإلتحاق بنا بالمعسكر الذي كنا سنقيمه بأبو ظبي تحضيرا لمباراة كينيا بنيروبي، وقد قلت له لأهمية التحضير ولوجوب تعبئة كبيرة إعتبارا لحجم العمل الذي كنا سنقوم به، بأنه من الضروري أن يرافقنا إلى الإمارات، إن لم يفعل ذلك فالأفضل له أن يبقى بالمغرب، ولو أنه قال لي يومها أنه مكره على البقاء للإلتزامات عائلية، بخاصة مع والدته يرحمها الله، لكنت تفهمت الأمر وقبلت بالإستثناء..
وما أكد إحترافية نيبت الذي أقدره وكنت أرى فيه دائما نعم العميد والقائد، أنه حضر في يوم السفر، ورافقنا إلى الإمارات، ووجد صعوبة في الإنتظام في التداريب لإصابته، ولما أيقنت أنه غير جاهز لم أضعه في التشكيل الأساسي، وقد تقبل القرار بروح عالية، وشجع اللاعبين وأثنى بعد المباراة على أدائهم برغم أننا أضعنا الفوز، إلا أنه بعد عودتنا إلى المغرب، تناولت بعض أجهزة الإعلام الموضوع بشكل أثار الفتنة..».
في النهاية كانت حلقة "الضيف الخامس" نموذجية في التعاطي مع رجل صنع ويصنع الحدث، ليس فقط بجدارته وبكفاءته وأهليته التي قدم الدليل عليها، ولكن أيضا بإنسانيته وبإحترافيته في صياغة المواقف.


المنتخب بتاريخ 2010-03-15









: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=90730
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الضيف , أهدافا , الخامس" , الزاكي , استراتيجية , برنامج , شيء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd