الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-10, 13:06 رقم المشاركة : 1
senhaji med amal
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية senhaji med amal

 

إحصائية العضو








senhaji med amal غير متواجد حالياً


وسام المشرف المتميز

a3 اللقاء التواصلي للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية جهة فاس بولمان



مرحلة الوفاء للمبادئ النقابية انتهت والآن حل وقت إثبات الاستمرارية المسئولة لها على صعيد الإعلام الجهوي " بهذه الرؤيا والكثافة في التصور عبر الكاتب العام للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية جهة فاس بولمان في تصريح له على هامش أشغال اللقاء التواصلي السنوي الرابع مع الأعضاء والمنخرطين الذي نظمه الفرع الجهوي واحتضن فعالياته المقر الاجتماعي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعاصمة العلمية الخميس 4 مارس الجاري ، الملتقى الذي حضره الدكتور إبراهيم أقديم قيدوم كلية الآداب سايس والدكتور محمد القاسمي رئيس شعبة الإعلام والتواصل بها و تخلف فيه عن الحضور يونس مجاهد بسبب تاطيره للندوة الوطنية الإعلام والمجتمع كان عبارة عن قمة إعلامية مصغرة أثثها عدد من الإعلاميين والإعلاميات من مختلف المنابر الوطنية والجهوية في المكتوب والمسموع والمرئي . يوم تواصلي تحقق فيها الكثير من الطموحات والأهداف و تبادل الخبرات ‎والمعلومات والتجارب .‏
وأكد الحاج محمد ملوكي عضو الفرع الجهوي " إن هذا الملتقى إلى جانب الملتقيات السابقة نجح في الارتقاء بالمستوى المهني للإعلام الجهوي وعزز علاقات العمل والتعاون ‏بين الشركاء والفاعلين على أساس التكامل بين مختلف الحساسيات في المجال الصحفي . مشيرا إلى أن اللقاء عمل أيضا على تعزيز مبدأ الوفاء ‏الايجابي والاستمرارية المناضلة المبنية ‏على مصلحة العمل المشترك بين الإعلاميين والإعلاميات في الميدان بعيدا عن التنافس السلبي الذي لا يقود إلا إلى تهميش الإعلام الجهوي ‏وإقصائه وتشتيت جهوده" وأهدافه حسب تعبيره.
من جانبه أكد إدريس العادل خلال تلاوة التقرير الأدبي والمالي حيث تطرق إلى ماتحقق وما يدخل في أجندة فرع النقابة الجهوي كرهان استراتيجي ينبغي ربحه وعلى رأس التحديات يضيف العادل " أوضاع الزملاء الصحفيين في إذاعة فاس" . وأضاف إن هذا الملتقى يعد من أفضل وأنجح الملتقيات ‎التي انعقدت حتى الآن على صعيد العمل النقابي الناضج والمسئول ، وذلك لتحقيقه جملة من الأهداف والطموحات المتوخاة من خلال انوجاده ‎سواء من حيث التخطيط والتنظيم وحسن سير العمل من جهة ومن حيث احتضانه لأسماء لها حضورها وإشراقها الوازن على صعيد الإعلام الجهوي والوطني .
‏في نفس السياق قال الدكتور حسن عاطش مراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي إن الإعلام الجهوي بدأ ينهض ويواكب التطور ‏الذي يشهده الحراك المجتمعي على مستوى الجهة وذلك بفضل جهود النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي تحاول جاهدة ‏النهوض بالإعلام في المغرب في ظل الرهانات والتحديات المطروحة.
الصحفي بإذاعة فاس الجهوية محمد نجيب فني أعرب عن أمله في ذات الوقت في أن يساهم لحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع بمختلف أطواره في تعزيز المكتسبات التي حققها المغرب في مجال الإعلام مؤكدا في ذات الوقت "على ضرورة أن يشكل قانون الصحافة الجديد "وثيقة استراتيجية تحدد مستقبل القطاع وتواكب التحولات التي يشهدها المغرب"
في تصريح صحفي قبيل اختتام أشغال اللقاء التواصلي ، دعت حساسيات جمعوية وحقوقية إلى وضع قانون صحافة جديد يتلاءم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان ، ويلغي جميع المقتضيات السالبة للحرية. وأكدت السيدة فتيحة عبد الله عن" حقوق الناس " على ضرورة إشراك كافة المعنيين بالقطاع وخاصة الصحفيين والهيئات الحقوقية في هذا المشروع"



وعلى صعيد آخر شكل الخبر نشأة وتصريفا " جينيالوجيا الخبر" عنوان مداخلة تطرق فيها عزيز باكوش إلى الحالة المدنية للخبر الصحفي مستعرضا أطواره من النشأة نوعا ووظيفة مرورا أقسامه ومصادره إلى مستويات التصريف في أجناسه المختلفة والمتقاطعة. مقدما ذات الوقت أمثلة مقارنة للخبر بين الأسلوب العربي والأمريكي . لكن أهم ما ميز اللقاء الأمسية الفنية التي أحيتها مجموعة عشاق الفن برئاسة أنور خالد وبمشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم الزميل حميد تهنية . هذه الفرقة تأسست سنة 1973 " وفازت بعدة جوائز خاصة الجائزة الأولى في مسابقة أضواء المدينة .وعاودت نشاطها حيث قدمت أحدث أغانيها الملتزمة . كما قرأ الشاعر عبد الإله بوزوبع بعض قصائده بمناسبة الثامن من مارس فيما استمتع الحضور بشذرات من الأدب الفرنسي بلسان الأديبة المغربية فاطمة الزهراء العلوي .
اللقاء التواصلي أسفر عن توصيات من اهمها1 المطالبة بتفعيل الملف المطلبي لإذاعي محطة إذاعة فاس الجهوية 2- إيجاد علاقة مادية ومعنوية بين المراسلين ومنابرهم وكذا المطالبة بمنحهم بطاقات مهنية وفق شروط خاصة.3 - تفعيل لجنة أخلاقيات المهنة انطلاقا من الحوار الوطني المفتوح حاليا حول الإعلام .4 -الالتزام بأخلاقيات وميثاق الشرف الذي تدعو إليهما النقابة الوطنية للصحافة المغربية باستمرار.
وكان الكاتب الجهوي أعلن في تقريره عن حصول الفرع على مقر له بمؤسسة ابن طفيل بعد طرق أبواب السلطات والمنتخبين لمدة تزيد عن 16 سنة لتتم الاستجابة لطلب الفرع من طرف السيد نائب وزارة التربية الوطنية لدار الدبيبغ . محمد بوهلال أعلن كذلك في سياق إستراتيجية الفرع الإعلان عن تأسيس خلية بصفرو يرأسها الزميل مصطفى الدويب كمان الفرع بصدد مشاورات لتأسيس خلية أخرى بمدينة تازة . وعلى إيقاع الكوميديا اختتم اللقاء بفقرات فنية نشطها الفنان عبد النبي مصواب .

عزيز باكوش







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=87904
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للصحافة , للفرع , للنقابة , المغربية , اللقاء , التواصلي , الجهوي , الوطنية , بولمان , جهة , فاس


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd