الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-08, 18:07 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 التجديد الطلابي تخلد ''يوم الغضب'' للمقدسات بالجامعات المغربية



التجديد الطلابي تخلد ''يوم الغضب'' للمقدسات بالجامعات المغربية

منعت قوات الأمن مساء يوم الجمعة 5 مارس 2010 بالدار البيضاء وقفة تضامنية كانت منظمة التجديد الطلابي تعتزم تنظيمها في إطار ''يوم الغضب''، بالجامعات المغربية احتجاجا على اعتداءات ''إسرائيل'' على المقدسات الإسلامية بفلسطين، وعرفت وقفات مماثلة في مدن أخرى إنزالات أمنية مكثفة.

وعرفت الساحة المقابلة لولاية الدار البيضاء الكبرى، إنزالا أمنيا مكثفا، قبيل الوقت المحدد للوقفة الاحتجاجية، قامت فيها مختلف الأجهزة الأمنية بالتدخل لمنع أي تجمهر طلابي بالساحة المقابلة للولاية.

واعتبر عبد اللطيف تغزاون الكاتب المحلي للمنظمة بالدار البيضاء، أن الإقدام على منع الوقفة التي يريد فيها شباب المغرب وطلابه التعبير عن غضبهم مما يجري يعد انتهاكا سافرا، خصوصا، يضيف تغزوان في اتصال مع ''التجديد'' في الوقت الذي تعرف فيه القضية الفلسطينية ومقدساته مجموعة من المعطيات الخطيرة التي تنحو نحو بيع الأنظمة العربية للقضية.

وقال تغزوان: ''إنه في الوقت الذي يتنامى فيه التطبيع في المغرب، وفي الوقت الذي يتم فيه استضافة مجرمة الحرب ليفني، ويتم فيه الحديث عن استضافتها باراك في مراكش في الأيام المقبلة، وفي الوقت الذي يتحدث فيها النظام الرسمي العربي عن مفاوضات غير مباشرة، وفي الوقت الذي يتم فيه التنكيل بالمصلين في المسجد الأقصى، يمنع الشباب في المغرب حتى من الصراخ في وجه ما يقع من اعتداءات''.

وعرفت وقفة الدار البيضاء تدافعا مع قوات الأمن التي هددت بالتدخل في حال القيام بأي تجمع، ولم تقدم أي تفسير لموضوع المنع، في وقت اعتبر فيه تغزوان أن المنظمة قدمت إشعارا بالوقفة ولم تتلق أي منع مكتوب.

وفي الرباط عرفت الوقفة التي نظمتها منظمة التجديد الطلابي تطويقا أمنيا واسعا، واعتبر الكاتب المحلي عصام الرجواني أن '' الوقفة جاءت استجابة للنداء الوطني الذي وجهته اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي لكافة الفروع تنديدا بسياسة التهويد الممنهج التي تطال مقدساتنا الإسلامية بفلسطين الحبيبة، كما جاءت هذه الوقفة في شكلها ومضمونها مشبعة بالعديد من الدلالات السيميئاية، كونها أولا نظمت بعد صلاة الجمعة أمام مسجد الحي الجامعي للقول بأن الطليعة التي ستحرر الأقصى وكل فلسطين هي خريجة المساجد الربانية والإيمانية''.

وأكد الرجواني أن تنظيم الوقفة بمدينة العرفان يأتي للقول بأن محرري الأقصى سيكونون من الصفوة العالمة التي تقود الجماهير وتخرجهم من ظلمات الجهل إلى نور العلم، والمستوى الثالث، يضيف الرجواني، رفض المنظمة المطلق لكل المحاولات التطبيعية التي يبشر بها البعض باسم الانفتاح ومصالح المغرب، فالقضية الفلسطينية قضية جوهرية وحلها يمثل حلا للمنطقة العربية كلها؛ بما فيها المغرب وقضية الصحراء المغربية.

وعرفت مختلف الجامعات المغربية (الرباط خ الدار البيضاء خ مكناس خ مراكش ...) وقفات مماثلة جابت مختلف الكليات، وشارك فيها مئات الطلاب، ورفعت شعارات مناهضة للسياسة الصهيونية، الرامية إلى تدنيس المقدسات الإسلامية في فلسطين، وتحويلها إلى مباني تراثية تابعة لكيان الاحتلال، وعبرت بيانات المنظمة بمختلف الفروع، توصلت ''التجديد'' بنسخة منها، عن شجبها للسياسة الصهيونية، وللصمت الرسمي العربي، والتواطؤ مع الكيان الصهيوني، وإطلاق عملية المفاوضات العبثية من جديد، مما يعبر، حسب البيانات، عن إفلاس السياسة العربية الرسمية تجاه المقدسات الإسلامية، وتجاه القضية الفلسطينية برمتها. وكانت منظمة التجديد الطلابي قد دعت في بلاغ لها، توصلت ''التجديد'' بنسخة منه إلى جعل اليوم الجمعة، يوم غضب بجميع الجامعات المغربية، ردًّا على إعلان رئيس الحكومة الصهيونية نتنياهو ضمَّ الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح إلى قائمة ''المواقع التراثية اليهودية''. وأدانت منظمة التجديد الطلابي في بلاغها، ''ما أقدمت عليه العصابة الإجرامية الصهيونية''، و''الخطوات التي أقدمت عليها لجنة المتابعة العربية بخصوص المفاوضات العبثية''، واستنكرت المنظمة تواطؤ الولايات المتحدة الأمريكية مع الكيان الصهيوني في تقتيله للفلسطينيين وحصاره لهم، كما استنكرت خذلان الشعوب العربية و''العالم المتحضر'' للفلسطينيين أمام تواصل الجرائم الصهيونية.


8/3/2010


التجديد






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=86747
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
''يوم , للمقدسات , المغربية , التجديد , الغضب'' , الطلابي , بالجامعات , تحمى


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd