للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأسرة > الحياة الزوجية


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-01-09, 06:00
الصورة الرمزية خادم المنتدى
 
مدير التواصــل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  خادم المنتدى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,099 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute
افتراضي هكذا تحافظون على الاستقلالية مع الابقاء على السعادة الزوجية!







هكذا تحافظون على الاستقلالية مع الابقاء على السعادة الزوجية!



هنالك حدود دقيقة جدا بين علاقة الحب والدعم المتبادل وبين العلاقة التي تسيطر فيها التبعية على الديناميكية الزوجية. العلاقة الزوجية التبعية تناقض السعادة الزوجية وهي علاقة غير صحية، لذا من المهم لكل طرف الحفاظ على الحيز الشخصي الذي يحتاجه.

واحدة من الأخطار الكامنة في السعادة الزوجية هو انتقال العلاقات من الحب والصداقة والدفء والاحترام المتبادل - إلى التبعية. عندما تتبعون بعضكم البعض فإنكم تلغون نفسكم، تثقلون على الطرف الاخر وتقصرون الطريق إلى أسفل المنحدر الزلق الذي قد يؤدي إلى الانفصال. إليكم خمس طرق للحفاظ على علاقات استقلالية تمكنكم من الحفاظ على علاقتكم منعشة مما يسمح لكل طرف أن يلمع بشكل فردي وكزوجين.

1 . خصصوا وقتا لهواياتكم
احد أهم المبادئ في العلاقة الصحية ، تكمن في الحرية لمواصلة القيام بالأمور التي تجعلك تشعر حيا ، و يمكنكم بالطبع القيام بذلك معا، وأيضا لوحدكم . هل تحب لعب كرة القدم مع الأصدقاء في نهاية الأسبوع ؟ استمر في ذلك! قد يكون هذا فرصة ممتازة لزوجتك كي تفعل ما تحب - الاهتمام بالذات ، الجلوس في مقهى مع الأصدقاء، قراءة كتاب وإلى ما لا نهاية له من الأمور.
عندما يكون للزوجين هواياتهم الخاصة ضمن العلاقة، قد يجعلهم ذلك مخلصين "للأنا" الذاتية ، دون الإضرار بالسعادة الزوجية، على العكس من ذلك ، فإن تلك تعتبر بمثابة التوابل التي تعطي القليل من الحرية والتعبير عن الذات لكل واحد منهم. ذلك مهم جدا لتعزيز الاحترام المتبادل و زرع الشعور بأن إضافة لذلك لكونكم زوجين رائعين ، تعرفون جيدا أيضا إطلاق العنان كل واحد للاخر لممارسة ما يحب . إذا لم تكن لديكم أي من الهوايات الخاصة ،حاولوا تطوير هوايات، ليس فقط لتنمية أنفسكم، بل لتبدون مثيرين وشيقين أكثر في عيني شريككم.


2. لا تهملوا أصدقائكم
عليكم أن تفهموا وتتذكروا، ان لقاء شريككم مع أصدقاء الطفولة أو الصبا أو حتى الجامعة سيبدو مختلفا جدا حين لا تكونون موجودين. ذلك أمر جيد! امنحوا كل واحد الاخر الفرصة للقاء الأصدقاء والثرثرة أو ببساطة الضحك والتذكر والشعور بالألفة وخاصة مع الأصدقاء الذي يجمعكم معهم الكثير من ما هو مشترك وحميمي. لستم مجبرين على التواجد في كل مكان كزوج، ننصحكم جدا أن تمنحوا شركائكم حرية التواجد في الأماكن المألوفة والتي تبعث على الراحة. هنالك ايجابيات كثيرة لذلك ، وأهمها الشعور بالإشتياق الذي سيطفو في كل مرة ستفارقون بعضكم فيها للقاء الأصدقاء.


3.عدم الالحاح
"أين أنت؟" ...متى ستعود؟...كم من الوقت يستغرقك؟" كل هذا جميل ويظهر مدى الحب والشوق والقلق، ولكن ككل شيء في الحياة، في هذه الحالة أيضا، هنالك مستوى احتمال مقبول وغير مقبول. الكثير من الرسائل النصية، المكالمات وما شابه ذلك قد يتم تفسيرها على أنها عدم ثقة بالذات وعدم ثقة متبادلة أيضا. حاولوا تقنين ذلك ل 2-3 رسائل او مكالمات من هذا النوع في اليوم، ليس أكثر.


-******************************-



توقيع » خادم المنتدى

الخميس 01ربيع الآخر1441هـ/*/28نونبر 2019م




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd