الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-02-11, 16:20 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي وفود من22 دولة تحضر الدورة السادسة من الأيام الدولية حول التسويق في الداخلة



انطلقت أمس الأربعاء بمدينة الداخلة أشغال الدورة السادسة من الأيام الدولية لجامعة القاضي عياض بمراكش حول موضوع التسويق "ماركوتينغ", وذلك بحضور وفود تمثل22 دولة.
وتعرف هذه التظاهرة العلمية, التي تنظمها مجموعة البحث "إي كلمات" وطلبة الماستر في علوم التدبير بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض, مشاركة حوالي أربعمائة طالب, ضمنهم حوالي مائة طالب أجنبي, إلى جانب العديد من الأساتذة الباحثين من جامعات أجنبية تنتمي إلى دول كندا والصين وفرنسا ولبنان ومالي وموريتانيا وبلدان أميركا اللاتينية وغيرها.

وحسب منظمي هذا الملتقى العلمي, الذي يستمر إلى غاية14 فبراير الجاري تحت شعار "مساهمة تدبير العلاقات مع الزبناء في نجاح المقاولة بالأقاليم الجنوبية للمملكة", فمن ضمن الأهداف التي يروم تحقيقها هناك, على الخصوص, تطوير نوعية التدريس بجامعة القاضي عياض, وإتاحة الفرصة للطلبة من أجل إغناء معارفهم, وضمان تكوين يتلاءم مع متطلبات سوق التشغيل.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الأيام, التي حضرها, بالخصوص, عدد من رؤساء المقاولات والفاعلين الاقتصاديين المحليين, بإلقاء عدد من المداخلات أبرزت أهمية عقد هذه التظاهرة في مدينة الداخلة التي تمتاز بديناميتها, وبإمكانياتها الكبيرة والمتنوعة, إلى جانب التجربة التي تتمتع بها في مجال تنظيم ملتقيات علمية من هذا القبيل.

وأبرز محمد مرزاق رئيس جامعة القاضي عياض, في كلمة بالمناسبة, أهمية الموضوع التي سيتم التداول بشأنه خلال هذه الأيام, والذي يستمد جدارته انطلاقا من كونه يتناول الاهتمام الذي توليه المقاولة لتطوير علاقاتها مع المتعاملين, وامتلاكها لتقنيات التسويق.

وأضاف أن تنظيم هذا اللقاء يكرس انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي, كما يعكس الرغبة التي تحذو الجامعة باستمرار من أجل المساهمة في تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة وفقا للتوجيهات الملكية السامية. ومن جهته, أبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش لمراني زنطار, في كلمة مماثلة, الأهمية التي أصبح يكتسيها موضوع تدبير العلاقات مع المتعاملين في ما يتعلق بتطوير المقاولة, وذلك في ظل التطور المتنامي لآليات التواصل, واحتداد التنافسية بين المقاولات من أجل اكتساب موقعها داخل السوق.

وأشار زنطار إلى أن هذا الملتقى يوفر فرصة للنقاش حول مختلف التجارب المرتبطة بتدبير العلاقة مع الزبناء, إلى جانب تبادل المعلومات حول مختلف أوجه التطبيق المعقلن والسليم للتسويق, ولدراسة السوق.

وفي أعقاب الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة العلمية, التي حضرها والي جهة وادي الذهب الكويرة عامل عمالة وادي الذهب حميد شبار, وعامل إقليم أوسرد الحسن بولعوان, تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات للشراكة.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقيات بين كل من جامعة القاضي عياض من جهة, وولاية وادي الذهب والمركز الجهوي للاستثمار, وشبكة نساء خليج الذهب من جهة ثانية.

وسيناقش المشاركون في هذه التظاهرة, التي يساهم في أشغالها طلبة وباحثون ينتسبون إلى31 جامعة من مختلف القارات, مواضيع متنوعة لها ارتباط بتدبير العلاقات مع المتعاملين, والصيد البحري, وتصبير المنتجات الحيوانية, وتدبير العلاقة مع الزبناء عن طريق الأنترنت في المجال السياحي, والزراعة والصناعات التقليدية في أسيا وأمريكا واستراليا وغرب إفريقيا والشرق الأوسط والمغرب العربي.

وأكد المشاركون في الدورة السادسة للأيام الدولية حول التسويق في الداخلة أن القطاعات التي سيتم تناولها بالدرس والمناقشة خلال هذا الملتقى العلمي الدولي تعتبر من بين الأنشطة الوازنة ضمن النسيج الاقتصادي في منطقة الداخلة لاسيما المرتبطة منها بالنشاط السياحي والصناعات الغذائية خاصة في الشق المتعلق منها بتحويل وتجميد مختلف أصناف الأسماك السطحية والرخويات. الصحراء المغربية.


العدد : 7693 - الخميس 11 فبراير 2010







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=73433
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:23 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd