للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى أصناف وقواعد وأصول التربية > التربية البيئية


التربية البيئية خاص بكل ما يتعلق بالبيئة وسبل حمايتها والحفاظ على مكوناتها من أجل تربية بيئية متجذرة في مجتمعنا

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-02-04, 13:26
الصورة الرمزية mustapham
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  mustapham غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 746
تـاريخ التسجيـل : May 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة : تيزنيت
المشاركـــــــات : 2,947 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 580
قوة التـرشيــــح : mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all
افتراضي الإعلان بالدار البيضاء عن ميلاد "مؤسسة أليانس للتنمية المستدامة"





الدار البيضاء 4-2-2010





أعلنت "مجموعة أليانس", مساء أمس الأربعاء, عن ميلاد مؤسسة تابعة لها تحمل اسم "أليانس للتنمية المستدامة", وذلك بحضور خبراء مغاربة وأجانب.
وأوضح السيد العلمي الأزرق, الرئيس المؤسس, في ندوة صحفية, أن أهداف المؤسسة تتجسد في القيام بمبادرات ملموسة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمواكبة تنمية البلاد, مشيرا إلى أنه سيتم الحرص في هذه المبادرات على أن تكون مثمرة وبيداغوجية, بمعية مجلسين, إدراي وعلمي, مكونين من خبرات وطنية وأجنبية.

وأضاف أن المؤسسة تعتزم تعبئة كفاءات في مستوى طموحاتها, وتعمل بتشاور مع السلطات العمومية المختصة والمنظمات والجمعيات العاملة في مجال التنمية المستدامة.

وقال السيد الأزرق "إذا كانت عدة مقاولات ما تزال تعتقد أن انتهاج سياسة التنمية المستدامة هو إكراه اقتصادي, فإني متأكد أنه يمكن تحسين إنتاجيتنا مع التقليص من الانعكاسات على البيئة".

من جهته, أوضح السيد البير ماليات نائب رئيس المؤسسة أن تأسيسها بالمغرب, يأتي لكونه بلدا يتحرك ويتقدم ويزخر بالطاقات والثروات الطبيعية وبرصيد إيكولوجي وبشباب نشيط وطموح مفعم بالأمل, وأنها تهدف إلى المساهمة في تنميته.

وتعتزم المؤسسة إنجاز مشروع نموذجي للتنمية المستدامة (مركز تقني للبناء الدائم بغلاف مالي يقدر ب`600 مليون درهم على مساحة تسعة آلاف متر مربع وذلك على بعد 9 كيلومترات جنوب-شرق مدينة مراكش).

ويتضمن هذا المركز منطقة متعددة الاختصاصات (للعروض والمحاضرات) ومركزا للتوثيق ومرافق إدارية واجتماعية وتقنية, ويطمح إلى أن يكون مرجعا للمغرب بالدرجة الأولى ولمجموع الدول ذات المناخ والجغرافية المتشابهة, كما أنه سيقدم حلولا بخصوص التدبير الجيد للموارد فيما يهم الماء والطاقة ومواد البناء.

وقد تم بالمناسبة عرض فيلم وثائقي ليان أرتوس بيرتراند, المزداد في 13 مارس 1946 بفرنسا ويعمل كمصور وصحفي ومنتج ومهتم بمجال البيئة. وقد اقتبس هذا الفيلم الوثائقي من كتابه "الأرض, مشاهدة من السماء" الصادر سنة 2004. وتطلب إعداد هذا الفيلم سنتين ونصف حيث تم التصوير بواسطة طائرة مروحية فوق أكثر من 50 دولة.

ويذكر أن "مجموعة أليانس" تأسست سنة 1994 على يد السيد العلمي الأزرق وتشغل 160 مستخدما, ثلثان منهم مهندسون وأطر تجارية ومالية لهم تكوين في مهن العقار والسياحة.



توقيع » mustapham

هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd